أعد إحياء ذكريات الطفولة مع هذه الألعاب للأندرويد والآيفون


هل تتذكر كيف كان الوضع قبل وجود الإنترنت؟ اعتدنا أن نقرأ الصحف لمعرفة الأمور الجارية واستخدام الهواتف الأرضية التقليدية للدردشة مع أصدقائنا والذهاب إلى المتاجر الفعلية لشراء الأشياء، كان علينا أيضًا أن نلعب ألعاب الطاولة للترفيه عن أنفسنا كالشطرنج وغيرها.

لحسن الحظ، يمكن إعادة إحياء ذكريات الطفولة ذات اللون البني الداكن مع أفراد العائلة والسهرات الجميلة مع هذه الألعاب القديمة والمتواجدة الآن على الهواتف الذكية، لما قامت به التقنية من تحويل كل ما في أرض الواقع إلى مثيله الافتراضي الذي لا يمثل تلك الأحاسيس بطبيعة الحال، لكن التجربة الرقمية لا تزال ممتعة.


1. Monopoly


مونوبولي ملك ألعاب الطاولة الكلاسيكية، اُخترعت في 1903 كطريقة لإظهار أوجه القصور في اقتصاد كانت تهيمن عليه الاحتكارات واستمرت منذ ذلك الحين، الهدف منها دفع الخصوم إلى الإفلاس، تم إعادة إنشاء جميع أجزاء اللعبة بأمانة في هذا الإصدار لهاتفك، بما في ذلك قطع اللعب الشهيرة والبنك والقدرة على بيع ممتلكاتك في المزاد.

هناك ثلاثة مستويات مختلفة من الصعوبة، ويمكن تخصيص قواعد اللعبة لتتناسب مع الطريقة التي اعتدت عليها في لعب النسخة المادية من اللعبة، يتوفر دعم تعدد اللاعبين ولكن ستحتاج أنت وزملائك من اللاعبين إلى تثبيت اللعبة أولاً قبل الشروع في اللعب، للأسف اللعبة مدفوعة (4$) لكن لما لها من ذكريات لدى الجميع تقريباً وضعتها ضمن هذه القائمة.

اقرأ أيضاً: ألعاب بلاي ستيشن 4 المجانية والأفضل على الإطلاق (أكثر من 25 لعبة)

2. Connect 4


سبعة أعمدة وستة صفوف ومتطلبات للحصول على أربعة أقراص في صف رأسي أو أفقي أو قطري، في الواقع، الأمر مُعقد بشكل مدهش، فهناك 4 تريليون طريقة لملء اللوحة و 2 تريليون طريقة للحصول على أربعة على التوالي، تم حل اللعبة لكن لا تزال بإمكانها توفير ساعات من المرح والإحباط بنفس القدر، الجميل في الموضوع أنها مجانية بكل مراحلها ومتوفرة للجميع.

3. Scrabble


على الرغم من أن ألعاب الكلمات مع الأصدقاء أصبحت شائعة على جميع المنصات، إلا أن الألعاب ذات الطابع الكلاسيكي المرتبط بذكريات الواقع الطفولية لها إحساس من نوع آخر، الهدف من سكرابل هو استخدام عناوينك لإنشاء كلمة على السبورة، كلما كانت كلمتك أكثر تعقيدًا وكلما تقاطعت المربعات المضاعفة وزادت النقاط التي تحصل عليها.

اللعبة متاحة على كل من أندرويد وiOS، وتحتوي على قاموس داخل اللعبة لمساعدتك على زيادة درجاتك إلى أقصى حد ووضع المُعلم الذي سيظهر لك بأثر رجعي ما هي أفضل كلمة متاحة لكل دور والقدرة على تحدي أصدقائك عبر فيسبوك ووضع السرعة لألعاب أسرع.

4. Ludo


لودو مشتق من لعبة هندية من القرن السادس تسمى Pachisi، على الرغم من أن النسخة الحديثة الأبسط وصلت إلى الرفوف لأول مرة في عام 1896، قد يعرفها البعض باسم العلامة التجارية Parcheesi، تدعم ما يصل إلى أربعة لاعبين بهدف نقل بيادقك الأربعة من عشك إلى المساحة المركزية قبل خصومك.

اللعبة متاحة على كل من أندرويد وiOS، تقدم أوضاع متعددة اللاعبين المحلية والبعيدة على الشبكة، ووضع غير متصل بالشبكة، وموضوعات أخرى مختلفة، كما تشتمل على العديد من الإصدارات الأخرى مثل Ludo King و Ludo Club و Ludo Online، يمكنك تجربتها فهيا مجانية أيضاً.

5. Snakes and Ladders


مثل اللعبة السابقة نشأت أيضًا في الهند، يعرفها العالم على أنها ثعابين وسلالم ولكن في بعض الإصدارات تم استبدال الثعابين بقطع خشبية، كما كان لنا الكثير من الذكريات مع لعبة الثعبان على أجهزة النوكيا، هدف اللعبة الوحيد هو الانتقال من المربع 1 إلى المربع 100 قبل أي شخص آخر، وتقدمك إما يساعد أو يعوقه وجود السلالم والثعابين.

إليك المزيد: أفضل ألعاب أندرويد لعام 2019 (أكثر من 40 لعبة)

6. Backgammon


تعتبر لعبة الطاولة واحدة من أقدم الألعاب في العالم، يمكن تتبع تاريخها لأكثر من 5000 عام إلى حضارات بلاد ما بين النهرين المبكرة، الهدف من اللعبة هو إزالة جميع الداما الخاصة بك خارج اللوحة قبل خصمك باستخدام مزيج من الاستراتيجية والحظ، نظرًا لأن اللوحة هي مستطيل بشكل طبيعي فإن الأبعاد تجعلها أحد أفضل تطبيقات ألعاب الطاولة للأجهزة اللوحية مثل iPad.

تعليقات