أفضل البرامج المجانية لضغط وفك الملفات للكمبيوتر 2020


مع برامج الضغط أصبح من السهل مشاركة الملفات وأرشفتها، الأمر المفيد جداً بالحد من الملفات الكبيرة والحصول على بعض المساحة الفارغة، كما يُعد الضغط أيضًا مفيدًا للغاية عندما تريد إرسال العديد من الملفات عبر البريد الإلكتروني والاحتفاظ بها أو مشاركتها عبر خدمة معينة أو إرسالها إلى خادم سحابي، لهذا الغرض جلبنا لكم اليوم باقة من أفضل برامج الأرشفة والضغط لعام 2020.


1. Hamster Zip Archiver

المنصة: ويندوز

بالطبع قد لا يكون هذا هو الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في برنامج ضغط الملفات، لكن Hamster Zip Archiver يتمتع بمزايا فريدة للغاية بفضل واجهته المصممة بعناية ودعم التنسيق الممتاز ولأنه يقدم كل هذا مجانًا، ما يجعل هذا البرنامج مثيرًا للاهتمام هو سهولة استخدامه المذهلة.

هناك دعم سحابي كإضافة مفيدة أيضاً، هذا يعني أنه يمكنك في عملية واحدة سريعة وسهلة إنشاء ملف مضغوط وتحميله إلى Dropbox أو OneDrive أو Google Drive أو Yandex Disk وإنشاء ارتباط قابل للمشاركة تلقائيًا، وإن لم تكن من محبي واجهة السحب والإفلات يمكنك استخدام قائمة سياق ويندوز بما أنه متاح لهذا النظام فقط (التحميل).

اقرأ أيضاً: أفضل برامج ضغط الفيديو 2020 | للكمبيوتر والهاتف

2. WinZip

المنصة: ويندوز وماك

من الأسماء المشهورة في عالم البرمجيات، بالإضافة إلى دعم مجموعة واسعة من تنسيقات الأرشيف (بما في ذلك ZIP و ZIPX و RAR (للاستخراج فقط) و 7 z و TAR و GZIP و VHD و XZ)، يوفر WinZip التكامل مع عدد من البرامج بما في ذلك برامج الأوفيس لسهولة الضغط أثناء عملك.

تتضمن الميزات الأخرى تقسيم الملفات الكبيرة لتناسب الوسائط المختلفة وخيارات مشاركة الملفات المتقدمة والدعم السحابي، تتكيف الواجهة لتناسب إعدادات الماوس ولوحة المفاتيح أو الأجهزة التي تعمل باللمس وهناك خيارات النسخ الاحتياطي والأمان التي يتم توفيرها لحماية ملفاتك، لكن للأسف البرنامج من الخيارات المدفوعة بنسخة تجريبية (التحميل).

3. WinRAR

يعمل على كافة المنصات

يمكن استخدام وين رار أيضاً أحد أشهر الأسماء في عالم الأرشفة لضغط الملفات إلى العديد من التنسيقات ويستفيد البرنامج من حقيقة أنه متاح لكل نظام أساسي يمكن تخيله، الواجهة ليست ذو بساطة وجمالية كبيرة حتى بقائمة السياق أيضاً تجد الكثير من الخيارات المحيرة، لكنه يمتاز بأرشفة سريعة وجيدة، مدفوع لكن النسخة المجانية تبقى مفتوحة دائماً ويمكن الاكتفاء بها (التحميل).

4. PeaZip

المنصة: ويندوز، لينكس

برنامج ضغط مجاني آخر لنظامي التشغيل ويندوز ولينكس بسيط المظهر ولكنه قوي بشكل مدهش، بالإضافة إلى خيارات الضغط وإلغاء الضغط العادية يمكنك أيضًا استخدامه لتحويل الأرشيفات بين التنسيقات، وللأمان يوفر برنامج ضغط الملفات هذا أيضًا تشفيرًا يستند إلى AES256 والمصادقة الثنائية بالإضافة إلى مدير كلمات المرور والمزيد من المزايا ننصح بتجربته (التحميل).

إليك المزيد: كيفية ضغط حجم الملفات الصوتية الكبيرة في أندرويد

5. 7-Zip

المنصة: ويندوز

الخيار المجاني النهائي في هذه القائمة، 7-Zip برنامج آخر يتمتع بسمعة ممتازة، يمكنه التعامل مع أي تنسيق ملف مضغوط تهتم به، يعد بمثابة قوة حقيقية لعالم الضغط لا يسمح لك فقط بضغط الملفات الضخمة حقًا ولكن أيضًا يحتوي على معدل ضغط مرتفع بشكل لا يصدق، واجهة 7-Zip أبعد ما تكون عن الجاذبية بعدد إدخالات سياق قليلة نوعاً ما (التحميل).

تعليقات

  1. انا شبه متفق معك باللستة... وأفضل برنامج Winrar عن البقية.. لكن بالنسبة لبرنامج هامستر سيء جدا ويعبي لك الحهاز دعايات وينزل معه برامج اخرى روسية تقريبا حتى لو ماوافقت عليها اثناء التثبيت... ولو مسحت البرنامج الله يعينك على تنظيف الريجيستري... اتمنى ازالته من القائمة... وشكرا

    ردحذف

إرسال تعليق