أفضل برامج ضغط الفيديو 2020 | للكمبيوتر والهاتف


عند تسجيل فيديو لأمر ما بكاميرا عالية الدقة ستحصل على ملف كبير جدًا، لا يمكن إرسال ملفات الفيديو الكبيرة هذه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو واتساب، لذلك يجب تقليل حجم ملف الفيديو قليلاً لتتمكن من التعامل معه بأريحية وسلاسة أكثر، يمكنك عندها استخدام أحد خدمات الضغط المتاحة كبرامج للويندوز والماك واللينكس أو كتطبيقات للأندرويد والـ iOS أو القائمة على الويب مُباشرةً وهنا نقدم الأفضل لك دائماً.


برامج الكمبيوتر (ويندوز ماك لينكس)


1. Format Factory: فورمات فاكتوري برنامج مجاني ومفتوح المصدر من السهل جداً استخدامه والتعامل مع أي مزاياه، يمكنك تحويل تنسيق أي فيديو أو صوت أو صورة، يمكنك أيضًا ضغط حجم ملف الفيديو بسهولة بالغة، يمنح المُستخدم الكثير من الخيارات، كما يُتيح الإمكانية لتحديد برنامج الترميز المطلوب وحجم العرض والدقة و الـ FPS وما إلى ذلك (التحميل).


2. HandBrake: يستخدم على نطاق واسع كضاغط فيديو مجاني ومفتوح المصدر أيضاً كما يدعم جميع صيغ الفيديو تقريبًا، يمكنه تحويل الفيديو من أي تنسيق إلى أي تنسيق آخر، ومتاح لأنظمة ويندوز وماك ولينكس أيضاً، يمكنك العثور على الكثير من الخيارات في إعدادات الإخراج، يمكنك أيضًا تغيير جودة الفيديو والـ FPS للفيديو والترميز وخيارات التحسين الأخرى (التحميل).


3. WinX Video Converter: برنامج مجاني آخر من شركة WinXDVD المعروفة، يقدم بعض الميزات الخاصة التي لا تتوفر في البرامج المذكورة أعلاه عدا عن التحويل لجميع الصيغ، يدعم الكثير من المسارات M2TS و HDTV و AVCHD، وضغط حجم الفيديوهات بتقنيات سريعة مع المحافظة على الجودة والمزيد (التحميل).


4. Avidemux: واحد من أفضل برامج تحرير وضغط الفيديو مجاني مصمم لمهام القطع والتحرير وترميز الفيديو البسيطة، يدعم العديد من أنواع الملفات بما في ذلك AVI و DVD و MP4، يمكنك أتمتة المهام باستخدام المشاريع وقوائم انتظار الوظائف، يحتوي على العديد من الخيارات لتغيير برنامج الترميز ومعدل الإطارات ومعدل البت وخيارات أخرى (التحميل).


5. Movavi: برنامج ضغط فيديو يسمح بتشفير ملف عالي الجودة ومعالجة سريعة وضغط سهل لمقاطع الفيديو، يدعم البرنامج مجموعة واسعة من تنسيقات الوسائط لأجهزة iPad و iPod والهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة ماك، ينتج ملفات ذو نوعية جيدة لمقاطع الفيديو (التحميل).


6. Freemake: يتكون ضاغط MP4 المجاني من قائمة واسعة من اختيارات الإخراج بما في ذلك MP4 و AVI و MPG و WMV و ROM والعديد من التنسيقات الأخرى، يسمح لك بضغط ملف الفيديو MP4 الخاص بك إلى تنسيقات متوافقة مع مجموعة واسعة من أجهزة الوسائط المتعددة والبرامج مثل جهاز الكمبيوتر أو ماك (التحميل).

تطبيقات الأندرويد والـ iOS


7. Video Compressor: ضاغط الفيديو من MobileIdea studio هو تطبيق مجاني متاح لأجهزة أندرويد، لا يسمح التطبيق بضغط ملفات الوسائط فحسب بل أيضًا تحويل الفيديو إلى MP4 واستخراج الصوت من الفيديو وقطع المقاطع، واحدة من المزايا الرئيسية هي الضغط (التحميل).


8. VidCompact: محول فيديو مجاني لنظام أندرويد، يساعد على ضغط الفيديو إلى حجم صغير وتحرير مساحة الذاكرة على جهازك، سهل الاستخدام للغاية بفضل واجهته البديهية، يدعم التطبيق مجموعة واسعة من التنسيقات بما في ذلك MP4 و MOV و FLV و MKV (التحميل).


9. Video Shrinker: تم تطوير هذا التطبيق بواسطة Wander Bit وهو تطبيق ضغط فيديو جيد يمكنه العمل بسهولة مع مقاطع الفيديو الكبيرة، يمكنك تحديد حجم الإطار ومعدل البت ومعدل الإطارات يدويًا قبل الضغط، وما إلى ذلك من الخواص الفريدة الموجهة لأجهزة الـ iOS (التحميل).

أخيراً أدوات أونلاين


10. مجموعة متنوعة: من أبرز هذه الأدوات المجانية Clipchamp ضاغط فيديو عبر الإنترنت يتيح لك تقليص مقاطع الفيديو في أي متصفح سطح مكتب، ولديك أيضاً VideoSmaller وهي خدمة مجانية على الشبكة تدعي أنها تقلل من حجم ملف الفيديو دون فقدان الجودة، كما أن غالبية البرامج المذكورة أعلاه تُقدم نسخ مجانية قائمة على الويب.

تعليقات

  1. أريد أفضل البرامج لبنا الشخصيات 3D غير برنامج 3d Max

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك يوجد بليندر - Blender برنامج مجاني ومفتوح المصدر

      حذف

إرسال تعليق