9 طرق لإصلاح عدم عمل VPN في متصفح أوبرا على اندرويد


لا أحد يُنكر أن شركة أوبرا الغنية عن التعريف قد قطعت شوطًا طويلًا في متصفحاتها على جميع أنظمة التشغيل بشكل عام، وبشكل خاص على أنظمة الهواتف المحمولة، والآن أصبح يأتي متصفّحها على أندرويد بميزات متقدمة على رأسها خاصة الـ VPN المجانية، والتي تُعدّ إحدى الميزات التي يشتد الحاجة إليها، لاسيما في أيامنا هذه، حيث ينشغل الجميع في عمليات التنقيب عن البيانات وبيعها بمقابل، وفي كثير من الأحيان يكون ذلك بدون إذنك.

ومع ذلك، هناك مشكلة قد تطال بعض المستخدمين في متصفّح أوبرا، والمتمثلة في عدم استطاعتهم تشغيل أو الاستفادة من VPN المجاني في المتصفّح، هنا لا تقلق، حيث كما هو ملاحظ في عنوان مقالتنا، سنستعرض معكم 9 طرق لإصلاح هذه المشكلة، بالتالي ومع حلول الوقت الذي تنتهي من قراءة هذه المقالة، يجب أن تحل المشكلة بنفسك، فهيا بنا نبدأ.



9 طرق لإصلاح مشاكل الـ VPN من على متصفّح أوبرا في أندرويد:


1. الإعداد:

تُعد خاصية الـ VPN معطّلة بشكل افتراضي، كون أنه ليس كل شخص يحتاجها أو يرغب في استخدامها طيلة الوقت، لذلك تأكد قبل كل شيء من إعداد الـ VPN بشكل صحيح في متصفّح أوبرا على أندرويد، على أن تكون العملية برمتها لا تستغرق أكثر من دقيقة، وذلك من خلال الانتقال إلى الإعدادات وتنشيط الخاصية من هناك.

2. تعطيل طريقة توفير البيانات:



يأتي متصفّح أوبرا على أندرويد بالعديد من الميزات المفيدة، إحداها هي ميزة أو وضع توفير البيانات، وكما يوحي الاسم، سيؤدي ذلك إلى تقليل استهلاك البيانات، خاصةً عند استخدام بيانات الهاتف، والمشكلة هي أن Opera VPN سيتوقف عن العمل على هاتفك الأندرويد عند تبديل بيانات التوفير، لذلك، انتقل إلى إعدادات أوبرا ومن هناك وعبر الخيار الأوّل قم بإلغاء تنشيط "توفير البيانات" إذا كان مُفعّل.

3. إعادة التشغيل:

لحل أي مشكلة وخاصةً المشاكل المستعصية، يتم التطرق دائمًا إلى إعادة تشغيل الهاتف أو إعادة ضبط المصنع وبغض النظر إن كان للتطبيق أو للهاتف بشكل كامل، ذلك لأن هذه العملية تحل المشاكل من جذورها، وفي هذا السياق، قم بفتح أوبرا ومن ثم تعطيل ميزة VPN من الإعدادات، بعد ذلك انتظر ثوانٍ ثم أعد التنشيط، وأخيرًا تحقق مما إذا كانت المشكلة قد حلّت أم لا.

4. علامات التبويب الخاصة:

هناك ميزة في أوبرا يتم تمكينها افتراضيًا، والتي من خلالها تعمل على تمكين الـ VPN من العمل في علامات تبويب خاصة فقط وليس غير ذلك، بالتالي اضغط على أيقونة علامات التبويب في أسفل وحدد علامة التبويب خاص، ومن ثم قم بإنشاء علامة تبويب جديدة، وسترى خيارات وإعدادات VPN.



الآن، تأكد من تمكين VPN هنا وافتح الإعدادات، مع الإشارة أن أوبرا لا يسمح بأخذ لقطات شاشة في علامات التبويب الخاصة، أخيرًا، قم بتبديل زر استخدام VPN لعلامات التبويب الخاصة فقط لتمكينه في كل مكان، كما ويمكنك أيضًا اختيار تمكين VPN أو تعطيله عند استخدام بحث جوجل، وسيؤثر ذلك على نتائج البحث الخاصة بك، ولن يتم تخصيصها بعد الآن.

طالع أيضًا: 5 من أفضل الخيارات كبرامج وتطبيقات VPN مفتوحة المصدر لعام 2020

5. تحديث المتصفّح:

إذا رأيت أن جميع الإعدادات هي التي تنبغي أن تكون، في هذه الحالة ستضطر إلى الذهاب لصفحة المتصفّح من على متجر جوجل بلاي، والبحث إن كان هناك تحديث أم لا، ومن المتوقع جدًا أن يكون هناك تحديث، لذا حمّلة وافحص المشكلة من عدمها، وعلى العكس من ذلك، قد يكون التحديث الأخير قد كسر ميزة VPN، في هذه الحالة، تحتاج إلى العودة إلى الإصدار السابق، وذلك بالاستعانة بموقع APKMirror الغني التعريف، ومن ثم البحث عن الإصدارات السابقة لمتصفّح أوبرا.

6. وجود تداخل بين التطبيقات:

أحيانًا يكون هناك بعض تطبيقات الـ VPN الخاصة والتي يتم استخدامها بنفس وقت استخدام الـ VPN الموجود في أوبرا، لذلك قم بتشغيل هذا التطبيق لمعرفة ما إذا كانت مشكلة الـ VPN في أوبرا قد حُلّت أم لا، كذلك هناك بعض الادوات في مجال حظر الإعلانات كـ DNS66 و Blokada تقوم بإنشاء VPN محلي، لذلك تأكد من تعطيل هذه الادوات إن وجدت لديك.

أيضًا، إن كان لديك تطبيق لمكافحة الفيروسات أو أي تطبيقات أمان أخرى، قم بتجربة إيقاف تشغيلها واحد تلو الآخر، وجرّب إن حلّت المشكلة، حيث قد يكون السبب في وضع أوبرا في القائمة السوداء بواسطة هذه التطبيقات.

7. تغيير الموقع:



يأتي متصفح أوبرا بثلاث مواقع افتراضية مختلفة، وقد يُسبب تغيير الموقع بحدوث خطأ في الخادم الذي تستخدمه، لذا، ارجع إلى إعدادات VPN في أوبرا، ومن ثم اضغط على خيار الموقع الظاهري، بعد ذلك قم بتجريب كل موقع حتى تعمل الميزة مرة أخرى.

8. مسح ذاكرة التخزين المؤقت والكوكيز:



مباشرة، إذهب إلى إعدادات هاتفك الأندرويد ومن ثم اضغط على تبويب التطبيقات، من هناك وعبر الواجهة التي ستظهر لك ابحث عن أوبرا واضغط عليه، الآن انقر على خيار "مسح البيانات" في أسفل الشاشة، وحدد مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ومن ثم إدارة المساحة، ويمكنك من هناك مسح جميع البيانات.

9. إلقاء اللوم على مزود خدمة الإنترنت لديك:

تُعدّ خدمات الـ VPN من قبل المتصفحات مثل أوبرا خدمات مستهجنة من قبل الحكومات في بعض البلدان، وقد تعيش في بلد واحد من هذا القبيل، لذا اتصل بمزود خدمة الإنترنت الخاص بك وتحقق مما إذا كانوا يعرفون شيئًا حول هذا الأمر، ويمكنك أيضًا البحث في مواقع التواصل الاجتماعي ومعرفة بوجود مستخدمين آخرين قد أبلغوا عن حالات مشابهة لك.

تنبيه مهم:

نحن دائمًا ما نسعى لتقديم الحماية كل الحماية لكم، وفي هذا الشأن، نحن لا نوضي بخدمات الـ VPN المجانية، حيث عندما لا يكون هناك منتج ليتم بيعه، تكون انت المنتج، حيث من المعروف أن مزودي خدمات الـ VPN المجانية يقومون بجمع بيانات المستخدم، بالتالي نحن نوصيك بالبحث في شبكات VPN مدفوعة مثل CyberGhost أو ExpressVPN، ولا ننسى التوصية باستخدام متصفّح TOR الأمني على جهازك الأندرويد,

كلمة خيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، ومرة أخرى وبالارتباط بتنبيهنا الأخير، تعد خدمة الـ VPN في أوبرا مجانية، ومع ذلك هي مفيدة للأشياء الغير الرسمية، إلّا أنك لا ترغب في استخدامها عندما تكون بياناتك وخصوصيتك وأمانك على الإنترنت، عندها يجب عليك التفكير في استخدام VPN مخصص ومدفوع، في الختام، إن كان لديكم أي استفسار حول هذا الشأن فقم بكتابته ووضعه في التعليقات في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه في أقرب فرصة ممكنة.

تعليقات