دليل شراء لاب توب مناسب لاحتياجاتك


قد يكون شراء كمبيوتر محمول "لاب توب" جديد في بعض الأحيان أمرًا مرهقًا وصعبًا خصوصاً مع وجود خيارات كثيرة للاختيار من بينها في السوق . لكن فى الوقت نفسه، يكون الأمر ممتعًا وسهلاً إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه فى جهاز الكمبيوتر الجديد الذى ترغب فى الحصول عليه ! نعم، أجهزة الكمبيوتر المحمولة لها أغراض مختلفة مما يجعلها تحتوي على أجهزة وأسعار مختلفة . فمثلاً، البعض يريد شراء جهاز جديد مخصص للألعاب والبعض الأخر يريد جهاز للقيام ببعض الأعمال والمهام التى تتطلب جهد عالى، إلخ .



بالتالى، سيكون من الذكاء تحديد ما الذي تبحث عنه عند التفكير فى شراء لاب توب جديد لأن اختيار الجهاز المناسب لاحتياجاتك فى منتهى الأهمية بكل تأكيد . على أى حال، سيساعدك اتباع هذا الدليل في العثور على الكمبيوتر المناسب الذي يلائم احتياجاتك . إلى جانب هذا، سوف نستعرض أيضًا الاختلافات بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة .

الغرض من شراء اللاب توب الجديد




يمكن تصنيف أجهزة الكمبيوتر المحمولة "اللاب توب" إلى فئات حسب الغرض منها : العمل، والمدرسة ، والألعاب، إلخ . وهذه أهم نقطة فى هذا الدليل لأنها تجيب على سؤال، ما هو اللاب توب المناسب لك والذى يجب ان تشتريه ؟

أفضل 3 مواقع لمعرفة مواصفات اي لاب توب قبل الشراء

مواصفات لاب توب للعمل




تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة التى تستخدم فى العمل بشاشاتها عالية الدقة ومواصفاتها الفائقة وتصميمها الخفيف وعمر البطارية الطويل ، كما تتميز أجهزة الكمبيوتر المحمولة العاملة بشاشة عرض عالية الدقة عادةً بين( Full HD (1920 x 1080) أو ( 4K QHD (3840 x 2160) وأحجام الشاشة الصغيرة التي يقل حجمها عن 15 بوصة .

أما عن مواصفات البطارية، يتراوح عمر البطارية ما بين 9 ساعات و 10 ساعات، وبعضها يصل إلى نصف يوم . تعتبر أجهزة كمبيوتر العمل المحمولة باهظة الثمن نظرًا لمواصفاتها المتطورة ، ولكن هذه المواصفات المتطورة ضرورية نظرًا لبيئة العمل التى تتطلب مواصفات عالية للقيام بالمهام والمشاريع بشكل سريع .

تجنب هذه الأخطاء المُتكررة عند شراء جهاز لابتوب جديد مستقبلاً!

مواصفات لاب توب للدراسة




تعمل الأجهزة المخصصة للدراسة على سلسلة من المواصفات المنخفضة إلى المواصفات العالية، مما يجعلها ميسورة التكلفة أو باهظة التكلفة وفقًا للمواصفات التى تحددها أنت شخصياً، وكما يوحي اسمها يعني أنها أجهزة موجوة للدراسة بالتالى يجب أن تكون خفيفة الوزن إلى وزن قياسي بسبب أن الطلاب سيتنقلون كثيرًا بالجهاز، ويبلغ متوسط عمر البطارية أيضًا حوالي 5 ساعات إلى 9 ساعات اعتمادًا على الاستخدام.

تتراوح أحجام الشاشة عادة بين 13 بوصة إلى 15 بوصة ، وتكون الدقة بين ( HD (1366 x 768) إلى( Full HD (1920 x 1080) . هناك شيء آخر عن أجهزة اللاب توب للدراسة وهو أن لديه بطاقات رسومية مخصصة ولكن في الغالب لا تكون قوية بما فيه الكفاية لتشغيل معظم الألعاب لأن الطلاب يحبون ممارسة الألعاب في أوقات فراغهم .

مواصفات لاب توب للألعاب




تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب بأعلى قوة معالجة وأفضل شاشات وبطاقة رسومات مخصصة قوية تم تصميمها خصيصًا للعب الألعاب الصعبة القوىة، كما أنها قادرة على التعامل مع البرامج التي تتطلب الكثير من قوة معالجة الرسومات مثل برنامج Adobe Photoshop والكثير من البرامج الأخرى .

ولكن للأسف الشديد، على الرغم من أن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب لديها أفضل المواصفات، إلا أنها تأتي بتكلفة عالية وعمر البطارية والوزن لديهم أسوأ وفى الغالب يكون بوزن أثقل

شراء لاب توب 2 في 1




يحتوى الكمبيوتر المحمول 2 في 1 على ميزات لكل من الكمبيوتر المحمول العادى والكمبيوتر اللوحي، مما يوفر لك مزايا الكمبيوتر المحمول والكمبيوتر اللوحي في نفس الجهاز، وجميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 بشاشة تعمل باللمس، ويمكن وضع أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 في فئتين: منفصل ومعلق

تحتوي أجهزة الكمبيوتر المحمولة "منفصلة " 2 في 1 على لوحات مفاتيح يمكن إزالتها من الكمبيوتر المحمول، ويمكن فصل لوحة المفاتيح إذا كنت تريد استخدامه مثل الكمبيوتر اللوحي وإعادة تثبيتها إذا كنت بحاجة إلى لوحة المفاتيح .

فى المقابل، تحتوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة " المعلق" 2 في 1 على لوحة المفاتيح الخاصة بها كجزء من الكمبيوتر المحمول ولكنها متصلة بالشاشة .

ونظرًا لأن أجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 عبارة عن مزيج من كمبيوتر محمول وجهاز لوحي، فإنها تتمتع بمواصفات الكمبيوتر المحمول، ويمكنها حتى تقديم بطاقة رسومات مخصصة وأحيانًا تحتوي على قلم . أيضًا، توقع أن يكون عمر البطارية مشابهًا للكمبيوتر المحمول وهذا يجعلها رائعة إلى حد ما لجميع الأغراض مثل العمل، المدرسة، الألعاب وخاصة الرسم لأن الكمبيوتر المحمول التقليدي يجعل من الصعب القيام بذلك .

شراء لاب توب من النوع العام أو المعروف


أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب من النوع العام أو المعروف يمكن أن تكون مواصفاتها معتدلة إلى عالية للتعامل مع الاستخدام اليومي يكون عمر البطارية حوالي 5 ساعات إلى 8 ساعات . أما عندما يتعلق الأمر بالألعاب، تتمتع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من النوع العام ببطاقات رسومية مخصصة. بشكل عام، تم تصميمها للتعامل مع كل شيء تقريبًا بشكل جيد مثل فى العمل والمدرسة والألعاب والسفر مما يجعلها خيارًا رائعًا لكثير من المستخدمين .

شراء لاب توب Chromebook




أجهزة Chromebook هي سلالة مختلفة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة لديها نظام تشغيل مختلف يسمى Chrome OS ويحتوي على أجهزة منخفضة المواصفات، عادةً ما تكون معالجات Intel Celeron و Mediatek، وهارد eMMC حوالي 2 جيجابايت أو 4 جيجابايت و 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD، وهذا يجعل هذا الجهاز يواجه صعوبة عندما يتعرض لأي شيء أعلى من قدرته بسبب انخفاض المواصفات .

تعتبر أجهزة chromebook رخيصة للغاية، وأحد الجوانب الإيجابية هى انه خفيفة الوزن، وعمر بطارية رائع يبلغ متوسطه حوالي 9 ساعات إلى نصف يوم .أيضًا يستند نظام التشغيل ChromeOS إلى Linux بالتالى فهو آمن جدًا اختيار مناسب إذا كنت تريد كمبيوتر محمول رخيصًا لتلبية الاحتياجات الأساسية أو السفر .

الخلاصة ::


يوجد عاملان رئيسيان يجب عليك مراعاتهما عند شراء لاب جديد وهما : الاستخدام سواء فى العمل أو الدراسة إلخ كما تعرفنا بالاعلى، فإن معرفة الغرض سيجعل من الأسهل تدوين المواصفات التي ترغب في امتلاكها . العمل الثانى وهو ميزانيتك، وبعد معرفة الغرض يجب تحديد مقدار الأموال التي لديك لشراء كمبيوتر جديد، وبالطبع إذا كان لديك ميزانية كبيرة فهذا أمر رائع لأنه يمكنك بسهولة شراء أفضل وأحدث أجهزة الكمبيوتر محمولة متوفرة فى السوق ..

تعليقات