أفضل 3 مواقع لمعرفة مواصفات اي لاب توب قبل الشراء



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت تنوى الترقية إلى لابتوب جديد أو الانتقال إلى فئة مستخدمى الحواسب المحمولة، فربما تساعدك مواقع مقارنة اكثر من لابتوب معاً التي قمنا باستعراضها من قبل على إتخاذ القرار الصحيح وشراء اللاب توب المناسب لك. ولكن مؤخرًا ورد لنا تعليق من Jeejy Ahmed على صفحة الفيسبوك حول ما إذا كانت هناك بدائل لموقع GSMArena الغني عن التعريف ولكن لعرض مواصفات الأجهزة المحمولة فقط؛ حيث أن الموقع المذكور يعتبر الوجهة الأولى لأي شخص يرغب في شراء هاتف جديد للإطلاع على كل إمكانياتهُ. لذا، سنقوم من خلال هذا المقال بتسليط الضوء على أكثر من موقع حيث يمكنك الإطلاع على مواصفات أي لابتوب والتقنيات المدعومة فيه بالإضافة إلى مراجعات المستخدمين له، وبالتالي ستكون مهمة إن كنت على وشك شراء لابتوب.


الموقع الأول: NotebookCheck



موقع NotebookCheck | يعُد أحد أشهر المواقع على الإنترنت التي توفر معلومات حول الأجهزة التقنية عمومًا سواء المحمولة أو اللوحية وكذلك الهواتف الذكية. إذ يحتوي على مراجعات مفصلة ودقيقة بالإضافة إلى أهم الأخبار في المجال. يحتوي الموقع على الكثير من الإمكانيات مثل Buyers Guide الذي يساعدك على إيجاد اللابتوب الأنسب وفق احتياجاتك واستخداماتك، و Search for reviews وهي عبارة عن صفحة تقوم من خلالها بتحديد الإمكانيات التي تريد أن تكون متوفرة في اللابتوب القادم، وبناءًا عليه سيتم فرز كل الأجهزة وعرض قائمة باللابتوبات المزودة بالإمكانيات المحددة. تستطيع أيضًا من خلاله المقارنة بين مكونات الحاسوب واللابتوبات والهواتف...إلخ.

إذا اقتصر الأمر على معرفة مواصفات لاب توب مُعين، فكل ما عليك هو زيارة الموقع ثم كتابة اسم اللابتوب أو الموديل في حقل البحث بعد النقر على زر "العدسة المكبرة" في الشريط العلوي. بعد ذلك اضغط على نتيجة البحث الاولى للانتقال إلى صفحة حيث توجد مواصفات الجهاز، بالتمرير للأسفل ستجد تعليقات ومراجعات المستخدمين له. على الجانب الأيمن ستجد أيضًا قائمة تحتوي على أجهزة تحتوي على إمكانيات مشابهة ولكن من ماركة أخرى. بالتأكيد الموقع مفيد وسيهم عشاق التقنية.

الموقع الثاني: LaptopMedia



موقع LaptopMedia | مصمم خصيصًا لكل ما هو يتعلق بالحواسيب المحمولة، بداية من الأخبار والمراجعات مرورًا بالمقالات وقوائم الأفضل حتى المقارنات. ما يميز الموقع حقًا هو دقة المعلومات وسهولة عرضها، بالإضافة إلى إحتوائه على إمكانيات مفيدة مثل العثور على اللابتوبات التي تتضمن مكونات مُعينة، أو الاجهزة تحت ميزانية محددة، بالإضافة إلى عرض مواصفات أي لابتوب تقريبًا. 

ما عليك بعد زيارة الموقع سوى الانتقال إلى قسم Laptops Specs ثم كتابة أسم اللابتوب أو الموديل الخاص به والنقر على زر البحث. سيتم بعد ذلك الانتقال إلى صفحة مستعرض بها كل إمكانيات هذا اللابتوب من معالج وكرت شاشة ورامات..إلخ بالإضافة إلى التقنيات المزود بها وتاريخ إصداره وبعض الصور المتعلقة به. أفضل جزء هو عرض بإختصار المميزات والعيوب Pros & Cons حيث يمكنك أخذ نظرة سريعة عمّا إذا كان يستحق الأقتناء أم لا.

الموقع الثالث: Laptop Mag



موقع Laptop Mag | موقع آخر متخصص في مراجعات الأجهزة المحمولة ولكنه يحظى بشعبية كبيرة على الإنترنت نظرًا لاهتمام المحررين فيه بأدق التفاصيل أثناء مراجعة أي جهاز جديد، بالإضافة إحتواء قاعدة البيانات على عدد ضخم من الأجهزة المحمولة من مختلف الشركات المصنعة. من ضمن الإمكانيات التي يوفرها هي Best Laptop Picks حيث يتم عرض عدد من الأجهزة الأفضل تحت فئة معينة مثل أفضل للابتوبات للعمل، وأفضل لابتوبات الكل في واحد، وأفضل للالعاب...إلخ، هذا بالإضافة إلى Laptop Finder حيث يمكنك العثور على اللابتوبات التي تناسبك بعد الاجابة على بعض الأسئلة القصيرة.

عمومًا، لمعرفة المواصفات الخاصة بأي لابتوب من خلال هذا الموقع، فكل ما عليك هو كتابة اسمه في حقل البحث والانتقال إلى صفحة المراجعة. هناك سيكون بوسعك التعرف أكثر على هذا اللابتوب وما إذا كان يلبي متطلباتك وسيستمر سنوات معك أم لا. يمكنك أيضًا الانتقال إلى علامة تبويب Specifications والتي يندرج تحتها قائمة بكل مواصفات الجهاز.

تعليقات

إرسال تعليق