كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف


لا شيء أكثر إزعاجًا من الإيقاف التلقائي لشاشة الهاتف الذكي أثناء قراءة خبر أو مقالة على أحد مواقع الويب المفضلة لديك، حيث أن الإعدادات الافتراضية تُحتم إغلاق الشاشة عند عدم استخدام الجهاز لفترة 30 ثانية أو أقل. وعلى الرغم من أنّه يمُكن للمستخدم إطالة المدة، كأن يعين زمن توقف الشاشة على دقيقة واحدة أو 10 دقائق مثلاً من خلال ضبط إعدادات الهاتف، لكن هذا الأمر سيؤثر على عمر البطارية بشكل كبير، بالإضافة إلى أنها مسألة مملة للغاية أن تقوم بتغيير زمن التوقف بين الحين والآخر. لذلك يُمكن للمستخدمين الاستفادة من الحساسات الموجودة في الهاتف للحصول على تجربة قراءة خالية من الإزعاج المتكرر بسبب توقف الشاشة، دعني أخبرك كيف — على أمل ألا تغلق شاشة هاتفك أثناء القراءة !


1- من خلال ميزة السكون الذكي (لهواتف سامسونج فقط)



توفر شركة سامسونج ميزة لأجهزتها بشكل حصري تدعى Smart Stay أو «السكون الذكي» والتي تمنع شاشة الهاتف من الإيقاف أثناء استخدام الهاتف للقراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو. إذ تعمل على تنشيط الكاميرا الأمامية للهاتف أو التابلت للتعرّف على وضعية الجهاز وفحص وجهك من حين لآخر للتأكد من استخدامك للجهاز. تكمن المشكلة في أن هذه الميزة تقتصر على أجهزة الجلاكسي فقط واحيانًا ستؤدي إلى رفع معدل استهلاك البطارية نتيجة العمل الدائم للكاميرا الأمامية.

على أي حال، إن أردت تفعيل هذه الميزة، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الضبط ثم إلى الميزات المتقدمة، وبعدها مرّر لأسفل وانقر على قسم "الحركات والإيماءات" وهناك اضغط على "السكون الذكي" وقم بتفعيل زر التنشيط. ومن الآن فصاعدًا لن يتم توقيف الشاشة تلقائيًا عند القراءة ولا تحتاج إلى ضبط زمن التوقف يدويًا.

2- من خلال تتبع حركة الهاتف (تطبيق KinScreen)



في حال كنت تستعمل هاتف أندرويد من شركة أخرى (غير سامسونج) أو تبحث عن طريقة أكثر دقة تمنع إغلاق الشاشة أثناء القراءة على الهاتف، فيُمكن تحقيق ذلك من خلال تتبع حركة الهاتف بفضل تطبيق KinScreen المجاني. إذ يعمل التطبيق على مراقبة مُستشعر التسارع (Accelerometer Sensor) في هاتفك لاكتشاف حتى أكثر الحركات دقة والتأكد من أن الشاشة لا تنطفئ أبدًا طالما أن الجهاز في يد المُستخدم.

عند تشغيل KinScreen لأول مرة، سيطلب السماح بإذن تغيير ضبط النظام، قم بذلك وبعدها ستجد أكثر من طريقة يمكن بها إبقاء شاشة هاتفك قيد التشغيل، يمكنك العثور على هذه الطرق داخل قائمة ...Keep screen on فعلى سبيل المثال، يمكن جعل الشاشة قيد التشغيل عند تتبع الحركة (By motion) أو عند التلويح بيدك فوق مستشعر التقارب (By waving over proximity sensor) أو عند الإمساك بالهاتف بزاوية تنحصر بين 45 و 90 درجة.


ويتيح تطبيق KinScreen أيضًا منع غلق الشاشة عند استخدام تطبيقات معينة، إذ يُمكنك ببساطة شديدة تفعيل خيار While using these apps ثم انقر على لينك these apps لعرض قائمة تشمل جميع التطبيقات الموجودة على الهاتف، بما في ذلك تطبيقات النظام، فقم بتحديد التطبيقات التي تمنع توقف الشاشة أثناء استخدامها واضغط OK.

ولكي تضمن أن التطبيق يعمل بشكل جيد، قم بمعايرة الحسّاسات التي يعتمد عليها في عمله (حساس التسارع، والتقارب). لفعل ذلك، قم بتشغيل التطبيق واضغط على زر "Calibrate Motion Detection" وانتظر 10 ثواني - حاول خلالها  ألا تلمس جهازك - حتى انتهاء المعايرة.

تعليقات

  1. مجانى ازاى وهو التطبيق طالب دفع

    ردحذف
  2. التطبيق ممتاز وان كانت بعض الملحقات تحتاج دفع الا ان الملحقات المجانية تغنيك عن الكثير خصوصا اذا عرفنا ان هذا التطبيق يفعل ماعجزت عنه الكثير من التطبيقات وذلك عن تجربة خصوصا بعد التحديثات الاخيرة لنسخة الاندرويد.
    شكرا للأخ عبد الرحمن على هذا الموضوع

    ردحذف

إرسال تعليق