معنى الارقام و الحروف فى معالجات إنتل زيون


فى مقال سابق بعنوان "ما هى معالجات إنتل زيون "Intel Xeon" تحدثنا عن كل التفاصيل بخصوص معالجات إنتل Xeon وذكرنا بأن هذه النوعية من المعالجات تم تصميمها لتعمل لساعات طويلة من الأحمال الثقيلة التى لا تستطيع معالجات إنتل الأخرى القيام بها، وهذا نظراً لأن المهام المكثفة تسبب ارتفاع درجة الحرارة والتي يمكن أن تسبب أضرارًا إذا تم تشغيلها بشكل مستمر فى حالة المعالجات الأخرى من شركة إنتل، كما أشرنا أن المرة الوحيدة التى يتوجب عليك فيها شراء كمبيوتر محمول لاب توب يعمل بهذا الجيل من المعالجات هى عند العمل فى مجال النمذجة ثلاثية الأبعاد والعرض والذكاء الاصطناعي، وللمزيد من التفاصيل تحتاج إلى متابعة المقالة المشار إليه بالأعلى .


بينما اليوم وكما فى العنوان سيكون الحديث حول أمرين فى منتهى الأهمية بخصوص معالجات إنتل زيون : الأمر الأول وهو أسماء وانواع معالجات انتل زيون مع مقارنة سريعة بين المعالجات لتوضيح أهم المميزات والخواص لكل معالج حتى تكون قادر بعد ذلك فى تحديد أفضل معالجات إنتل Xeon ، وكما وسوف نوضح خلال السطور أدناه أيضًا معنى الحروف والأرقام فى معالجات Intel Xeon .

انواع معالجات انتل زيون



تتبع أسماء معالجات Intel Xeon مقاربة مختلفة قليلاً عن معالجات Intel الأخرى . على سبيل المثال، تحتوي سلسلة Intel Core I على i3 و i5 و i7. بينما تحتوى سلسلة Intel Xeon مع E و E3 و E5 و E7، وإليكم أسماء معالجات إنتل زيون والفرق بينهما : 

  • معالجات Intel Xeon E إما رباعية النواة أو سداسية النواة .
  • معالجات Intel Xeon E3 هي معالجات رباعية النواة .
  • معالجات Intel Xeon E5  رباعية النواة
  • معالجات Intel Xeon E7 ثماني النواة

تشترك جميع معالجات Intel Xeon أعلاه فى ميزة السرعة العالية على مدار الساعة لتتمكن من التعامل مع المهام المكثفة لفترات طويلة من الزمن .

معنى الحروف فى معالجات Intel Xeon 


بعد أن تعرفنا على أسماء وأنواع معالجات إنتل زيون والفرق بينهما، الأن جاء الدور لتوضيح معنى الحروف فى هذا الجيل من المعالجات .

 معنى حرف L


يشير الحرف "L" إلى الطاقة المنخفضة . عندما تجد معالج من معالجات إنتل زيون يحمل حرف "L" وقتها اعلم أنه يستهلك طاقة أقل ولها سرعات منخفضة على مدار الساعة بين معالجات Xeon .

معنى حرف W 


يرمز حرف "W" إلى معالج محطة العمل. هذه النوعية من معالجات Xeon عالية الأداء بسرعات عالية على مدار الساعة . مع العلم، تستخدم هذه النويعة من المعالجات فقط في المؤسسات وتوجد في أجهزة سطح مكتب .


معنى حرف M 


يشير حرف "M" تم العثور على معالجات Xeon التى تحمل حرف M في محطات العمل المتنقلة. يكمن أدائها بين معالجات إنتل زيون التى تحمل حرف L و حرف W .

معنى الأرقام فى معالجات Intel Xeon


جاء الدور لمعرفة ماذا تعنى الأرقام الموجودة فى المعالجات بصفة عامة ومعالجات إنتل زيون بصفة خاصة . دعونا نتعرف سوياً على هذه التفاصيل .

مثال على معالج Xeon Intel Xeon E-2176M . الأرقام الأربعة 2176 تمثل عائلة المنتج . رقم 2 في 2176 هو الحد الأقصى لعدد وحدات المعالجة المركزية (CPU) . يمثل رقم 1 في 2176 نوع المقبس .

آخر رقمين 76 هما أرقام وحدة حفظ الأسهم (SKU) الخاصة بالمعالج . تتضمن معظم أوراق المواصفات V2 و V3 وما إلى ذلك في النهاية، ويشير V إلى الإصدار، أنه يشبه إلى حد ما الجيل في وحدات المعالجة المركزية Intel Core I .

الآن وبعد أن غطينا معالجات إنتل الشائعة، لن نرى أي مشكلة في فهم أسمائهم وأرقامهم وأحرفهم . يمكنك أيضًا تحديد الجيل بسهولة وتحديد ما إذا كان الكمبيوتر المحمول يستحق الشراء أم لا من خلال هذه التفاصيل .

تعليقات