مجموعة رائعة من تطبيقات متجر مايكروسوفت لويندوز 10 ننصح بتجربتها


عندما أعلنت مايكروسوفت عن مشروع نظام تشغيل ويندوز 10، قامت الشركة بتقديم بعض المزايا والخواص الجديدة المُنتظرة في هذا النظام، وكان علي رأس تلك المزايا هو متجر لتحميل التطبيقات الحصرية الخاصة بالنظام، كما كان الحال في أنظمة الهواتف الذكية سواء أندرويد أو iOS ليصبح ويندوز 10 في ذلك الوقت  أول نظام مُخصص لأجهزة الحاسب يحمل هذه الفكرة.


ولكن في الأيام الأولي للنظام لم يكن متجر التطبيقات علي المستوي المأمول نظراً لقلة عدد التطبيقات المُتاحة وأيضاً كثرة الأخطاء البرمجية بتلك التطبيقات، ولكن حاولت مايكروسوفت في الفترة الأخيرة التغلب علي تلك المشاكل من خلال التحديثات، وبدا ذلك واضحاً في تطور محتوي المتجر بشكل كبير وزيادة عدد التطبيقات وأيضاً دعم الإضافات الخاصة بمتصفح إيدج، ولذلك سنستعرض في هذا المقال مجموعة من تطبيقات متجر مايكروسوفت والتي ننصح بتجربتها لمستخدمي ويندوز10.

إقرأ أيضاً : إعدادات رائعة بنظام ويندوز 10 عليك بتجربتها

أولي التطبيقات، وهو ببساطة عبارة عن شريط أدوات يُمكنك إستخدامه عند كتابة النصوص بنظام ويندوز 10 و رغم أن تلك الفكرة ليست بالجديدة، لكن الجديد في هذا التطبيق هو إمكانية إستخدام هذا الشريط في أي نافذة من نوافذ ويندوز وأيضاً في أي تطبيق آخر مثل متصفح الإنترنت.


ويُوفر هذا الشريط عدة إختصارات مفيدة مثل النسخ والقص واللصق بضغطة واحدة وكذلك البحث عن النص الذي تم تحديده في محركات البحث، فقط بالضغط مرتين بالزر الأيسر للماوس علي أي نص ستتمكن من إظهار الشريط وبضغطة واحدة مطولة علي النص يُمكنك إظهار قائمة الأعدادات الخاصة بالتطبيق.


ومن خلال الإعدادات ستجد العديد من الخيارات الرائعة أبرزها خيار Exclusions لإستثناء تطبيقات معينة وتعطيل ظهور هذا الشريط عند إستخدام تلك التطبيقات  بجانب خيارات واجهة الشريط عن طريق Appearance كذلك إختصارات لوحة المفاتيح و عديد الخيارات الأخريوالتي يُمكنك تجربتها بنفسك من أجل الوصول لأفضل إعدادات مناسبة لإستخدامك.


من الرائع متابعة وقياس سرعة الإنترنت لديك بشكل مستمر، ولكن بدلاً من زيارة مواقع قياس سرعة الإنترنت المعروفة، يُمكنك تحميل ذلك التطبيق حيث من خلاله تستطيع قياس سرعة التحميل Download وسرعة الرفع Upload بالإضافة إلي عدد من المعلومات و الإحصائيات الرائعة حول ما يُمكنك فعله بسرعة الإنترنت الحالية فقط يكفي القول أن ذلك التطبيق من تطوير فريق مايكروسوفت.


التطبيق الشهير لإظهار كلمات الأغاني والمعروف بين مستخدمي أنظمة الهواتف الذكية متاح أيضاً بمتجر تطبيقات ويندوز 10، فقط بعد تحميل التطبيق سيتيح لك إظهار كلمات المقاطع الموسيقية التي تسمتع إليها عن طريق تطبيقات الموسيقي بنظام ويندوز 10 مثل iTunes و Windows Media Player وأيضاً Spotify مع شكل جمالي مميز للغاية وإعدادات بسيطة للغاية.


إذا كنت تمتلك حساب بريد Gmail وترغب في متابعة حسابك من جهاز الحاسب ولاتفضل إستخدام تطبيق Mail الإفتراضي بنظام ويندوز 10، يُمكنك تثبيت ذلك التطبيق البسيط حيث أنه يعمل كإختصار من سطح المكتب لمتابعة رسائل البريد الجديدة في حسابك أولاً بأول عن طريق إشعارات ذلك التطبيق بدلاً من الحاجة لتسجل الدخول من المتصفح، فقط قم بتثبيت التطبيق وإدخال بيانات بريدك، و سيُمكنك الوصول ومتابعة حسابك بضغطة واحدةن وتستطيع أيضاً إضافة أكثر من حساب بريد.



تطبيق رائع للأغراض التعليمية أيضاً من مايكروسوفت، فيُمكنك إستخدام هذا التطبيق كأنه سبورة حقيقية لتقديم الشروحات والعروض التقديمية مع جميع الأدوات التي من الممكن أن تحتاجها للكتابة والتظليل و المسح بسهولة تامة. كما يُمكنك كتابة وتدوين الملاحظات وأيضاً إضافة ملفات عديدة مثل الصور وملفات  Word و PDF من جهازك والكتابة والشرح علي تلك الملفات  أو حتي  علي صفحات معينة منها وكأنها كتب حقيقية، كل ذلك  بجانب العديد من الخيارات الرائعة الأخري و التي ستكتشفها بنفسك.

تعليقات