أفضل 4 تطبيقات أندرويد للترجمة بدون انترنت Offline مجانًا



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كانت اللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو البرتغالية... لغة ثانية بالنسبة لك، أو إذا كنت تحاول تعلم لغة أجنبية جديدة، فمن المفيد جدًا الاحتفاظ بقاموس خاص بهذه اللغة. وبهذه الطريقة، يمُكنك دائمًا الترجمة بين لغتك الأم واللغة التى تتعلمها. لكن فى هذه الأيام لم تعد بحاجة إلى القاموس الورقي الضخم هذا، إذا كنت تستخدم هاتف ذكي يعمل بنظام Android، إذًا، سيكون هو القاموس الخاص بك. فيمُكنك ببساطة تحميل تطبيقات الترجمة بدون إنترنت، بحيث في أي وقت كنت بحاجة إلى ترجمة كلمة أو عبارة او جملة لا تعرف معناها، فقط تقوم بفتح التطبيق وتكتب هذه العبارة لتحصل على ترجمة فورية دون الحاجة للإتصال بالإنترنت. دعني أعرفك فيما يلي على مجموعة من هذه التطبيقات المجانية.




1- تطبيق Google Translate


تطبيق Google Translate هو تطبيق غني عن التعريف ولا احتاج حتى أن أقدم لكم نبذة مختصرة عنه، فهو أشهر تطبيق ترجمة على الإطلاق، ليس بسبب انه تابع لشركة جوجل، وإنما لدعمه عدد كبير من اللغات بالإضافة إلى مميزاته التى تجعل من ترجمة النصوص امرًا سهلًا للغاية. ومن ضمن مزايا تطبيق Google Translate انه يدعم الترجمة Offline دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت. كل ما ستحتاجه فى البداية هو تحميل حزمة اللغة التي تريد الترجمة إليها. إفتراضيًا، حزمة اللغة الإنجليزية يتم تحميلها مسبقًا، لكن إذا اردت تحميل حزمة اللغة العربية أو الفرنسية...ايًا كان.

كل ما عليك هو فتح التطبيق ومن القائمة اضغط على Offline translation ثم ستظهر لك حزم اللغات فاضغط على علامة التحميل المتواجدة أمام اللغة تلك التي تريد تحميلها ثم أكد ذلك بالنقر على زر Download. بعد انتهاء التحميل، سوف تستطيع استخدام تطبيق Google Translate بدون إنترنت للترجمة من الإنجليزية إلى اللغة/اللغات التي تم تحميلها.

2- تطبيق Microsoft Translator


تطبيق Microsoft Translator هو تطبيق تابع لخدمة الترجمة المقدمة من محرك بحث Bing التابع هو الآخر لشركة مايكروسوفت، وهي خدمة ممتازة لا تقل إحترافية عن Google Translate مع اختلاف آلية الترجمة. يتيح لك هذا التطبيق كذلك استخدامه بدون إنترنت للترجمة بين الإنجليزية واي لغة اخرى بعد تحميل الحزمة الخاصة بها. ولفعل ذلك، قم بتشغيل التطبيق واضغط على زر القائمة المتواجد أعلى اليمين ثم اضغط على Offline Languages لتظهر لك حزم اللغات المتاحة، فقط اضغط على زر الـ Download المتواجد أمام اللغة ومن ثم اضغط OK ليتم تحميل الحزمة مباشرةً. ضع فى اعتبارك، أن الترجمة بدون إنترنت عبر هذا التطبيق لا تقتصر على النصوص المكتوبة فقط، بل تتيح ايضًا ترجمة النصوص داخل الصور. هذه الميزة تتوفر فى Google Translate لكنها تحتاج إنترنت على عكس هذا التطبيق.

3- تطبيق Yandex.Translate


تطبيق Yandex.Translate هو كذلك تطبيق ترجمة تابع لمحرك البحث الروسي الشهير Yandex ويتيح لك الترجمة بين لغات عالمية عديدة مثل التطبيقات السابقة وبنفس جودة وإحترافية الترجمة. يوفر التطبيق ميزة Offline Mode وهي تسمح لك بترجمة النصوص بدون إتصال بالإنترنت، لكن كالعادة، عليك اولًا تحميل حزمة اللغة أو اللغات تلك التي تريد الترجمة منها/إليها. كل ما عليك هو فتح التطبيق والانتقال إلى قائمة الإعدادات (بالنقر على أيقونة "الترس" من الشريط السفلي) ثم تضغط على خيار Download offline translation ثم تضغط على علامة Download أمام اللغات التي تريد الترجمة بينها. هناك Arabic - English للترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية، وبعد التحميل، ستحتاج إلى تفعيل ميزة Offline mode حتي يتم استخدام الحزمة التي تم تحميلها للترجمة بدون إنترنت.

4- تطبيق Dictionary Offline


تطبيق Dictionary Offline هو ليس تطبيق ترجمة مثل السابق إستعراضها فى هذه القائمة، بينما هو قاموس، حيث تكتب كلمة واحدة او عبارة لمعرفة معناها وكيف تنطق باللغة الأجنبية الأخرى. ويوفر هذا التطبيق قاموس لا يحتاج إلى الإتصال بالإنترنت، حيث يمكنك بعد تحميله اختيار اللغة التي تريد تحميل القاموس الخاص بها ثم النقر على زر Download المتواجد أمام نوع القاموس الذي تريد تحميله من حيث نوع الكلمات. وبعدها يمكنك استخدام حقل البحث لكتابة الكلمة أو العبارة والحصول على معناها بشكل فوري بالإضافة إلى وجود زر الإستماع إلى كيفية نطق هذه الكلمة.

تعليقات

  1. جزاكم الله خيرا على الموضوع الرائع

    ردحذف
  2. تم الاستفادة من الموضوع جزاكم الله خيراً

    ردحذف
  3. شكرا على العمل الذي تقومون به جربتهم ولقيتهم هايلين

    ردحذف
  4. شكرا جزيلا لكم البرامج كويسه ورائعه واستفدت منها شكرا لكم 😉😉

    ردحذف
  5. يوجد لدي مشكلة عند تحميل اللغة بدون اتصال إذ أنه يعطيني إشارة التحميل ولكن بدون جدوى

    ردحذف
  6. جزاك الله خير يارب شكر


    ردحذف
  7. موضوع جميل بارك الله فيك وفي ايضا هذة المجموعة :
    https://technoa5bar.blogspot.com/2019/10/Dictionary-Translate-Free-Apps.html

    ردحذف
  8. رائع جزاكم الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق