افضل تطبيقات الويندوز الجديدة لعام 2017 [ +20 تطبيق ]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


أوشك عام 2017 على الانتهاء، فلا تفصلنا سوى أيام قليلة لنبدأ عام جديد نسأل الله ان يكون عام مليء بالخير والسعادة على الجمـيع. ويسعدني ان اخبركم انه تم بفضل الله ثم دعمكم المتواصل للمدونة أننا ( فريق عمل المدونة ) قمنا بنشر ما يقرب من الـ 1000 مقال مفيد على مدار أيام وأسابيع وشهور هذا العام. وكعادتنا نقوم بإستعراض المقالات المميزة دائماً، حيث تجد فى هذا المقال مجموعة من أفضل تطبيقات مايكروسوفت ويندوز والتي تم إصدارها على متجر Windows عام 2017. وقد قمنا بالفعل بتغطية عدد 42 تطبيق كأفضل تطبيقات والعاب ويندوز 10 لعام 2016 وقبلها كان 30 تطبيق لويندوز 8.1 وبما أن متجر ويندوز في نمو مستمر، دعونا نتعرف على ما هو جديد ويستحق التجربة من بين التطبيقات هذا العام.



1- تطبيق (SoundCloud (Beta



تطبيق SoundCloud هو التطبيق الرسمي لويندوز 10 من موقع ساوندكلاود الشهير لإنشاء الصوتيات ومشاركة الموسيقى والمُنافس لخدمة Spotify التي تحدثنا عنها سابقاً، وبالرغم من أن التطبيق لا يزال في المرحلة التجريبية ( Beta ) فإن أداء التطبيق مستقر تماماً ولا يوجد خلل يُذكر، لذلك تستطيع استخدامه بسهولة بدلاً من استخدام الموقع على المتصفح، فتستطيع البحث عن الأغاني والالبومات والاستماع إليها بطريقة سهلة وبدون تعقيد نظراً للواجهة الرسومية الرائعة التي يتمتع بها التطبيق. ( تحميل التطبيق )

2- تطبيق UCBrowser UWP



يُعد UCBrowser أشهر وأكثر متصفح أستخداماً على هواتف أندرويد الذكية، ولكن مؤخراً تم إطلاق تطبيق UCBrowser UWP على متجر مايكروسوفت لإستخدامهُ على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10. وقد قمت بالفعل بتجربة المتصفح منذ إتاحته على المتجر وكانت تجربة سلسة ورائعة لتصفح الانترنت من خلاله، إذ يتميز بتصميم إحترافي مختلف عن بقية المتصفحات المعتادة ويوفر كل إحتياجات المُستخدم تقريباً من حفظ المواقع المفضلة، حماية كلمات المرور، إدارة التحميلات.. بالإضافة لأدوات الحفاظ على الخصوصية، فأنصحك بتجربته أنت ايضاً. ( تحميل التطبيق )

3- تطبيق Unsplashed



تطبيق جديد لويندوز 10 يتيح لك الوصول الي صور عالية الجودة حيث يمكنك استخدامهم كما تشاء كخلفية لسطح المكتب او خلفية لشاشة الاغلاق في الويندوز ، كما أن هناك خيار وامكانية لتحديث خلفية شاشة الاغلاق او سطح المكتب بشكل آلي بالاحدث، وهناك ايضاً خيار لحفظ هذه الصور علي جهازك ايضاً للاستخدام الشخصي الخاص بك. ( تحميل التطبيق )

4- تطبيق YouDownload



احد التطبيقات المميزة الجديدة لويندوز 10 حيث يتيح لك امكانية تصفح فيديوهات اليوتيوب والبحث عنها ومشاهدتها بأي جودة تريد بالاضافة الي خيار تحميلها علي جهازك بسهولة لمشاهدتها اوفلاين ايضاً بالجودة التي تريد. ( تحميل التطبيق )

5- تطبيق Feem



الان Feem اصبح متاح كتطبيق لويندوز 10 ايضاً حيث يمكنك ارسال الملفات عبر الوايفي بين الاجهزة لديك، فيمكنك نقل الملفات من الكمبيوتر الي هاتفك بسهولة، والبرنامج لا يتطلب انترنت لنقل الملفات بل فقط أن يكون الجهازين متصلين بنفس نقطة الوايفي حيث يستخدم البرنامج تقنية الـ Wifi Direct ليعمل. ( تحميل التطبيق )

6- تطبيق Instagram



تطبيق الانستجرام الغني عن التعريف وبالتأكيد يمكنك تسجيل الدخول مباشرة من خلال حسابك علي الفيسبوك، وبعد فترة ليست بالقريبة اصبح متاح رسمياً علي ويندوز 10 وعلي متجر مايكروسوفت، حيث يمكنك رفع وتعديل الصور ومتابعة منشورات اصدقائك وايضاً التعليق عليها والتفاعل معها، والبحث ايضاً والاطلاع علي منشورات الاخرين واضافتهم وغيرها من الامور. ( تحميل التطبيق )

7- تطبيق Ubuntu



نعم، يُمكنك الآن تحميل نظام تشغيل لينكس أوبنتو من متجر مايكروسوفت والحصول على تيرمنال اوبنتو لإجراء سطر الأوامر المختلفة من خلال الـ CMD بعد تثبيت التطبيق بلا داعي لتثبيت النظام بجانب ويندوز. ولكن ستحتاج قبل تحميل تطبيق Ubuntu أن تقوم بتفعيل ميزة Windows Subsystem for Linux فى ويندوز 10 وقد قام الكاتب أحمد حسين بتوضيح كيف تقوم بذلك فى موضوعهُ المميز كيفية تثبيت صدفة اللينكس باش شيل Bash Shell الجديدة في ويندوز 10، على أي حال يُمكنك الحصول على تجربة فريدة باستخدام هذا التطبيق إذا كنت من محبي نظام لينكس. ( تحميل التطبيق )

8- تطبيق Duolingo



هل هناك من لا يعلم شيئ عن هذا التطبيق العالمي؟! حسناً، هو تطبيق لتعلم لغات جديدة من خلال الهواتف الذكية المختلفة وقد وضحت تجربتي كاملة فى موضوع أفضل تطبيق استخدمته لتعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير، لكن بدلاً من استخدامه على الكمبيوتر من خلال موقع الويب يُمكنك الآن تجربة التطبيق المتوفر على متجر مايكروسوفت والذي يقدم لك نفس تجربة استخدام التطبيق على الهواتف. ( تحميل التطبيق )

9- تطبيق Spotify



خدمة Spotify واحدة من أكثر خدمات بث الموسيقى شعبية وأفضلها على الانترنت حيث يتوفر على مجموعة ضخمة من المقاطع والالبومات الغنائية الأجنبيه والعربيه بالإضافة لإمتلاكهُ أدوات ذكية لاكتشاف الموسيقى نهيك عن واجهة المُستخدم التى تجعل من السهل التعامل مع الخدمة والاستماع للموسيقي. حسناً، إذا كنت تستخدم إصدار Desktop من البرنامج الخاص بالخدمة على جهازك فيُمكنك الآن استخدام التطبيق بعد إتاحته مؤخراً على Windows Store واستعماله بدلاً من البرنامج بالرغم من أن الاختلافات محدودة لكن التطبيق أسهل وموفر فى استهلاك الموارد. ( تحميل التطبيق )

10- تطبيق F.lux


بخلاف خاصية Night Light الجديدة فى ويندوز 10، أصبح لبرنامج F.lux الشهير تطبيقاً على متجر مايكروسوفت يقوم بنفس المهمة وهي الحد من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر لحماية العين، بحيث يقوم التطبيق بتغيير لون الشاشة لتتناسب مع الأوقات المختلفة فى اليوم ( الشروق والغروب ) وفقاً لموقعك الجغرافي، استخدام التطبيق أسهل نسبياً من البرنامج وبتصميم مختلف نوعاً ما بالإضافة لاستهلاك أقل لموارد الجهاز أثناء عمله فى الخلفية لذلك إذا كنت تحتاج لوسيلة أكثر قابلية للتخصيص من خاصية Night Light المدمجة فى النظام، فأنصحك بتحميل واستخدام هذا التطبيق بدلاً من الخاصية والبرنامج. ( تحميل التطبيق )

11- تطبيق Unigram



هو تطبيق جديد يعتبر طرف تالت لخدمة تبادل الرسائل بأمان تيليجرام، حيث يمكنك استخدام Unigram للاستمتاع بكافة خصائص ومميزات التيليجرام والغير مدعومة فى التطبيق الرسمي، كما انه متكامل مع شريط People فى ويندوز 10. التطبيق مرتب ويتمتع بواجهة مُستخدم بسيطة جداً وسريعة وحجمه خفيف، فإذا كنت تمتلك حساب على تيليجرام أنصحك بتجربة هذا التطبيق الآن. ( تحميل التطبيق )

12- تطبيق Animation Desk



من ضمن التطبيقات القوية المتاحة حالياً على متجر مايكروسوفت، يتيح هذا التطبيق لأي شخص الدخول في مجال الرسوم المتحركة حيث يمكنك من خلاله إنشاء رسومات كرتونية متحركة بطريقة سهلة بدون كثير من الخطوات المعقدة، حيث يشتمل التطبيق كل الادوات المطلوبة وكذلك يوفر بيئة مناسبة للرسم باحترافية. فهو تطبيق ممتع حقاً يدفعك لتجربته بدون شك. ( تحميل التطبيق )

13- تطبيق Microsoft To-Do



وهو تطبيق جديد أصدرته شركة مايكروسوفت هذا العام، وفكرته مهمة للغاية وهي مساعدتك فى تنظيم وقتك اليومي وترتيب المهام المفترض القيام بها خلال اليوم وتذكيرك بالمواعيد المهمة، ويساعدك أيضا في زيادة الإنتاجية والبقاء على إطلاع بكل شيء فى يومك من خلال تنظيم وقتك بطرق ذكية. يمتلك التطبيق واجهة رسومية بسيطة لترتيب المهام وعرضها بشكل مرتب ويدعم اللغة العربية مما يجعل استخدامه شيء سهل.  ( تحميل التطبيق )

14- تطبيق MusicBee



يمكنك باستخدامه إنشاء مكتبة كاملة من المقاطع الموسيقية والأغاني المفضلة لديك وترتيبها حسب الألبوم أو المغني أو عام الإصدار..إلى آخره، فالتطبيق يمنحك فرصة تحقيق هذا الأمر بصورة سهلة بفضل الواجهة الرسومية الخاصة به والمنظمة على النحو الذي يجعل من السهل على المُستخدم الوصول إلى الموسيقى وتشغيلها بل والتحكم بالصوت حسب ما تراه مناسباً. يقوم التطبيق تلقائياً بالكشف عن المعلومات المتعلقة باي مقطع يتم تشغيله ويمكنك استيراد الاغاني من اي مجلد تقوم بتحديده.  ( تحميل التطبيق )

15- تطبيق ClipboardX



هو تطبيق رائع للوصول إلى الحافظة Clipboard الخاصة بالنظام، فمع بداية تشغيله يقوم التطبيق بحفظ اي نص او صورة او أي محتوى عامة يتم عمل نسخ Copy له وعرضه بشكل مرتب على الواجهة الرسومية، فيمكنك حذف أي عنصر أو إعادة نسخ أي عنصر مرة اخرى. يعرض لك التطبيق معلومات حول كل عنصر من العناصر المنسوخة. ويمكنك تسجيل الدخول بحسابك على مايكروسوفت لمزامنة تلك العناصر مع الاجهزة الاخرى المرتبطة بنفس الحساب. ( تحميل التطبيق )

16- تطبيق EarTrumpet



إذا كنت بحاجة إلى تعيين مستويات صوت مختلفة لكل برنامج وتطبيق تستخدمه على الجهاز، فهذا التطبيق مناسب لك والذي يسمح لك ببساطة تحديد درجات صوت معينة لكل تطبيق على حده فمثلا يمكنك جعل الصوت فى متصفح كروم منخفض بينما فى لعبة ما عالي.. وهكذا بدون الحاجة إلى تغيير درجة الصوت الأساسية عند تشغيل كل تطبيق او برنامج. ( تحميل التطبيق )

17- تطبيق Battery X



تستطيع استخدام هذا التطبيق على ويندوز 10 إذا كنت تعمل على حاسوب محمول ( لاب توب ) فهو مصمم خصيصاً لبطارية هذا الحاسوب، فمن خلال استخدامك له ستتمكن من الاطلاع على حالة البطارية هل بحالة جيدة أم يلزم استبدالها، وايضاً معرفة معلومات عنها والحد الأقصى لتخزين الطاقة والمدة الزمنية لشحنها بالكامل. يصدر التطبيق تنبيه عندما توشك الطاقة على الانتهاء او بعد إكتمال شحن البطارية لنزع كابل الادبتر. المميز ايضاً فى التطبيق الواجهة الرسومية حيث يتم عرض الإحصائيات والمعلومات بشكل مبسط ومرتب والاعتماد على الألوان المتناسقة. ( تحميل التطبيق )

18- تطبيق Unstream



عندما نتحدث عن هذا التطبيق فهذا يعني أننا نتحدث عن واحد من اهم تطبيقات البث المباشر لويندوز 10 حيث يتيح عمل Stream للفيديوهات او مشاهدتها اون لاين وفى أى وقت كذلك يتيح لك مشاهدة الفيديو الحديثة مباشرة واكتشاف الأحداث المقبلة، والواجهة الخاصة به سهلة ومنظمة أو يمكنك ترتيبها كما تراه مناسباً. ( تحميل التطبيق )

19- تطبيق Monument Browser



هو عبارة عن متصفح انترنت لتصفح محتوى صفحات الويب بسرعة وبصورة سلسة، أحد أهم ما يميز المتصفح عن غيره هو التصميم ودعوني أخبركم انه افضل تصميم متصفح رأيته خلال تجربتي لكثير من التطبيقات والمتصفحات، حيث يستخدم نظام Fluent Design فى التصميم ما يمنحه شكل جمالي رائع، بجانب السرعة واحتوائه على خصائص مفيدة مثل وضع القراءة والوضع الليلي ومشاركة المحتوى على الاجهزة الاخرى وإلتقاط صورة للشاشة..وغيرها. فهو يستحق التجربة حقاً. ( تحميل التطبيق )

20- تطبيق Perfect Tube



بما ان متجر مايكروسوفت لا يحتوي حتى الآن على تطبيق يوتيوب رسمي، يمكنك استعمال هذا التطبيق البديل والافضل حيث يمكنك من خلاله تصفح فيديوهات اليوتيوب ومشاهدتها بشكل سريع، يمكنك ايضاً تسجيل الدخول بحسابك على جوجل لمشاهدة فيديوهات القنوات المشترك والتحكم بالحساب بسهولة. ينظم لك التطبيق الفيديوهات حسب تصنيفات مختلفة وطريقة عرض الفيديو عليه رائعة. يتيح لك التطبيق ايضاً تحميل أي فيديو على جهازك بسهولة لمشاهدته لاحقاً بدون انترنت. ( تحميل التطبيق )

21- تطبيق Pillbox



هو تطبيق مفيد وسهل الاستخدام للتذكير بمواعيد آخذ الحبوب الدوائية فى المواعيد الصحيحة حتى لا تغفل عن اخذها اثناء استخدامك للحاسوب، كما أنه يساعد أفراد عائلتك على التذكير بمواعيد حبوبهم الدوائية فى الوقت المحدد وبشكل آمن، يمكنك ايضاً تحديد عدد جرعات الدواء ليقوم التطبيق بتذكيرك بشكل تلقائي بهذه المواعيد حسب اليوم والساعة والدقيقة. ( تحميل التطبيق )

22- تطبيق All Messenger



من اسمه يوحي بان التطبيق مصمم خصيصاً لجمع معظم خدمات التواصل وتبادل الرسائل فى مكان واحد، وهو يقوم بهذه الوظيفة على أكمل وجه، حيث يشمل التطبيق كلاً من واتس اب ويب وماسنجر وفيسبوك وتويتر وانستجرام..وغيرها لاستخدامها ضمن نافذة واحدة فى وقت واحد. يتمتع التطبيق بتصميم Fluent Design كما أنه آمن ويدعم إمكانية تقسيم الشاشة اي تستطيع عرض واستخدام اكثر من خدمة واحدة على النافذة. التطبيق جيد ولكن الاعلانات المتواجدة به مزعجة جداً لكن يمكنك حذف الاعلانات من خلال الدفع لشراء التطبيق. ( تحميل التطبيق )

23- تطبيق Gravit Designer



يمكننا القول بأنه نسخة من برنامج فوتوشوب لتحرير الصور بشكل احترافي. يحتوي التطبيق على كل الأدوات اللازمة تقريبا لتحرير وتصميم الصور وإنشاء مشاريع تصميم بشكل يشبه التعامل مع الفوتوشوب تماماً، بيئة العمل الخاصة بالتطبيق ايضاً تتمتع بالبساطة والسهولة للوصول إلى أدوات العمل على التصميم، فلا شك يستحق وقتك وتجربتك له. ويمكن أن تفكر به قبل ان تفكر فى شراء برنامج فوتوشوب. ( تحميل التطبيق )

24- تطبيق Always on Top



وظيفة ومهمة التطبيق سهلة لكن مطلوبة عند بعض المُستخدمين ويقوم بها على أعلى مستوى، الفكرة هي تثبيت المواقع على الشاشة بينما تتصفح الانترنت او تقوم باي عمل اخر على الجهاز، فمثلاً يمكنك فتح حسابك على فيسبوك أو تويتر ومراقبته والتفاعل معه بينما تشاهد فيديو على اليوتيوب بدون الحاجة إلى التنقل بين التبويبات على المتصفح. طريقة استخدامه سهلة جداً فقط قم بتشغيل التطبيق وإدخال الرابط ثم اضغط Enter ليتم تثبيت النافذة على الشاشة. ( تحميل التطبيق )

تعليقات

  1. احسنت يامبدع المزيد من التألق والابداع في مجال وندوز 10 وكافة البرامج والتطبيقات احسنت النشر ... تحياتي

    ردحذف
  2. کیف یمکن تحمیل هذه التطبیقات من متجر علی جهازی؟

    ردحذف
  3. موضوع أكثر من رائع

    ردحذف

إرسال تعليق