لماذا يصبح هاتفك ابطئ مع مرور الوقت (تفسير كامل وحلول)



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد هذا السؤال يشغل الجميع، فعند شراء هاتفك المحمول تجد انه سريع جداً وفي الواقع تعتقد بانه افضل هاتف قمت بشراءه ثم مع الوقت يصبح ابطئ ثم ابطئ فيأتي السؤال لماذا؟ وهو سؤال في الواقع يشغل الجميع ولذلك نريد عرض ومناقشة بعض الاسباب التي تؤدي الي بطئ الهاتف وبعضها يوجد له حلول عملية من واقع تجاربنا وسنقوم بعرضها ايضاً وربما ان كنت مقدم ايضاً علي شراء هاتف جديد فاعتقد أن هذا الموضوع هـام بالنسبة لك ايضاً، فدعونا نبدأ..



بالتأكيد الهواتف بعد مرور سنوات من الاستخدام تبدأ في أن تصبح اكثر بطئ وقد تلاحظ بعض التهنيج وايضاً تصبح بعض التطبيقات اكثر بطئ وتحدث الكثير من المشاكل وهذا يرجع الي تحديثات الهاتف علي مر الزمن، فالهاتف لديك يأتي باندرويد كيت كات علي سبيل المثال ثم يتم تحديثه بـ اندرويد لولي بوب ثم اندرويد نوجا ثم اندرويد اوريو بصرف النظر عن الهاردوير ومدي ان كان مدعوم ام لا ولذلك انصح الجميع بعدم الترقية الي نسخة اندرويد احدث عبر القنوات الغير رسمية "من خارج تحديثات الشركة" فاجد البعض يقوم بتحميل اصدار الاندرويد وتثبيته مباشرة علي الهاتف وهذا الامر بالتأكيد سيؤدي الي بطئ الهاتف، لذلك انتظر التحديث حتي ياتي الي هاتفـك. مع ملاحظة أن بعض الشركات الغير مسئولة تقوم باصدار تحديثات لهواتف ذات هاردوير اقل لذلك ابتعد تماماً عن الشركات الغير معروفة عند شراء هاتـفك. (لهذا السبب دائماً ما ننصح بهواتف جوجل نيكسس وبيكسل)

موضوع يهمـك >> خمسة خطوات لتسريع هاتف الاندرويد بدون برامج



احد الاسباب التي تؤدي ايضاً أن يصبح الهاتف بطئ هي تحديثات التطبيقات لهواتف لا تدعم هذه التحديثات، فتجد بعض التطبيقات يصدر لها تحديثات للاستفادة من البروسيسور الاعلي او الرام الاكبر فتقوم باستغلال هذه النقطة وتقوم انت بالتحديث لتجد أن التطبيق اصبح ابطئ وايضاً اصبح يسبب التهنيج لهاتفك، لذلك يجب عليك مراعاة الرجوع الي اصدار اقدم من التطبيق بمجرد ملاحظة اي بطئ. ولهذا السبب ستجد شركات مثل الفيسبوك تقوم باصدار نسخة اخف من تطبيقها كـ تطبيق فيسبوك لايت علي سبيل المثال وليس الحصر.

موضوع يهمـك >> 5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

ايضاً احد الاسباب التي تعد عامل في جعل الهواتف ابطئ مع الوقت هي تثبيت العديد من التطبيقات علي الهاتف وهو سلوك يجب عليك التوقف عنه، يمكنك تثبيت الآف التطبيقات ولا توجد مشكلة في ذلك ولكن احرص علي ازالة التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها لانها تستهلك مساحة علي الهاتف وايضاً موارد الجهاز وتساعد في جعل الهاتف بطئ فننصح بازالة وتنظيف الهاتف من اي تطبيقات غير مستخدمه ويمكنك تحميلها مرة اخري متي احتجت اليها.

موضوع يهمـك >> 6 نصائح بسيطة وجديدة لتسريع هاتفك الأندرويد


احد الاسباب ايضاً التي تؤدي الي استهلاك البطارية وبطئ الجهاز هي ترك الكثير من التطبيقات تعمل في خلفية الهاتف، وهذا امر بشع ويجب عليك التوقف عنه فعند الانتهاء من استخدام اي تطبيق يجب عليك اغلاقه فوراً حتي لا تترك التطبيقات تستهلك هاتفك من حيث الموارد والبطارية وبالتالي يؤدي الي استهلاك كفاءة الهاتف مع مرور الوقت.



لا تترك ذاكرة الهاتف تمتلئ اطلاقاً فيجب عليك الذهاب الان الي المساحة Storage علي هاتفك لتري المساحة المستخدمه والفارغة واحرص علي الابقاء علي مساحة كبيرة فارغة حتي تتجنب اي بطئ للهاتف، لذلك دائماً ما نصحت بالاهتمام بذاكرة الهاتف الداخلية عند الشراء، فكما تلاحظ بالصورة بالاعلي انا فقط اقوم باستخدام 41 % من ذاكرة الهاتف واحرص دائماً علي الابقاء علي نصف ذاكرة الهاتف فارغة ولكن بالنسبة لك يمكنك الابقاء فقط علي 30 لـ 20 % فارغة.

موضوع يهمـك >> أفضل خمسة طرق لزيادة المساحة الحرة في الأندرويد بسهولة

في النهاية بالتأكيد لكل جهاز عمر افتراضي ولكن مع الاستخدام الجيد يمكن مد هذا العمر الي فترة اطول وبالتأكيد الامر ينطبق علي الهواتف لذلك حرصك علي تطبيق النصائح بالاعلي وتجنب هذه العوامل والاسباب سيؤدي بالطبع الي طول العمر الافتراضي لهاتفك وبالتالي يصبح استخدامك للهاتف افضل وتتجنب اي بطئ او تهنيج قد يحدث، فما ذكر بالاعلي هو طبقاً لتجارب فعلية ولذلك ربما تطبيقه من جانبك هو امر حتمي وضروري.

تعليقات

  1. ابطأ وليس ابطئ
    بطء الهاتف وليس بطئ الهاتف

    ردحذف

إرسال تعليق