خطوات لمعرفة هل شاحن وبطارية اللابتوب اصلية ام تقليد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا بنشر موضوع من قبل حول كيفية شراء الشاحن المناسب للابتوب لديك ، وايضاً قام الكاتب المميز احمد حسين بنشر مقال حول اختلاف الفولت والامبير من شاحن لشاحن ، ولكن اليوم اريد أن القي الضوء علي موضوع هـام وهو كيف يمكنك التفريق وتحديد شاحن اللابتوب وما اذا كان اصلي ام تقليد نسخة جديدة او تقليد نسخة سيئة، حيث ان الشاحن الاصلي يكون مرتفع في السعر قليلاً ولكنه افضل بالتأكيد ولا يسبب مشاكل للابتوب لديك علي عكس الشواحن التقليد والتي تسبب مشاكل متعددة علي المدي البعيد وتؤثر علي اللابتوب ناهيك عن امكانية أن تسبب ضرر في حدوث مشاكل مع الكهرباء مما قد يؤدي الي الحراق وغيرها لقدر الله، لذلك دائماً ما ينصح اما شراء شاحن اصلي او شراء شاحن تقليد جيد، ولكن كيف يمكنك التأكد من أن الشاحن اصلي؟! سنقوم بالاجابة علي هذا السؤال من خلال سطور هذا الموضوع.



تجربة الطريقة علي شاحن وبطارية اصلية للابتوب توشيبا


سأقوم بتجربة الطريقة علي شاحن وبطارية اللابتوب الاصلية لدي والتي جاءت مع لابتوب توشيبا عند شراءه وساقوم بتطبيق الخطوات - فهل يا تري سأجدها اصلية ام تقليد؟!



سأقوم بالدخول علي المتجر الشهير Amazon.com والجميع يعلم بأن متجر امازون يحوي منتجات اصلية وبالتالي سيكون المرجع الخاص بي ويمكنك استخدام اي متجر اخر او حتي الموقع الرسمي للشركة المصنعة للابتوب في حالة اذا اردت ولكن بالنسبة لي امازون هو المرجع وهو ما سأقوم بتطبيق الطريقة عليه.



والان سأقوم بكتابة الـ Part Number الخاص بالشاحن اولاً في بحث امازون، وكما تلاحظ في الصورة بالاعلي جاءت النتائج متعددة فسأقوم بالدخول الي الشاحن المتوفر للبيع من خلال توشيبا. (بالتأكيد سأقوم بالدخول الي الشركة المصنعة لك فاذا كان من اتش بي فستقوم بالدخول الي الشاحن المتوفر للبيع من اتش بي)



والان سأقوم بطابقة مواصفات الشاحن من امازون مع مواصفات الشاحن لدي لمعرفة هل اصلي والمطابقة هنا تكون علي مستوي الـ INPUT , OUTPUT , شكل الشاحن واذا اردت المزيد من المطابقة فهناك ابعاد الشاحن من حيث الطول والعرض والحجم والوزن وستجد كل هذه الامور متوفرة علي صفحة امازون ولكن ستحتاج الي قياس ووزن الشاحن للتأكد، واذا وجدت ان هذه المواصفات متطابقة فمعني ذلك أن الشاحن لديك اصلي.

تطبق نفس الخطوات علي بطارية اللابتوب

تجربة الطريقة علي شاحن وبطارية تقليد للابتوب توشيبا




لاحظ هنا وحيث انني لا امتلك شاحن تقليد الان وبالتالي ساقوم بالبحث علي الانترنت عن شاحن تقليد لاقوم بتطبيق الطريقة وساتعمد أن يكون الشاحن من فئة التقليد الاعلي جودة حتي نري معاً هل سنستطيع التفريق ام لا، فلاحظ معي الصورة بالاعلي للشاحن التقليد والصورة بالاسفل للشاحن الاصلي من علي موقع امازون.




والان كما تلاحظ فالتقليد جيد جداً فالمواصفات متطابقة والشكل ايضاً ! انظر مرة اخري بالاعلي لهم، هل تلاحظ اختلاف؟ ماذا هل تقول انه لا يوجد اختلاف! انظر مرة اخري.



بالفعل هناك اختلاف في سمك وجودة رابطه السلك! نعم فالشركات تهتم بدقة التفاصيل ولكن في التقليد لا تصل الي هذه الدقة وبذلك قد تعرفت الان ان الشاحن High Copy ولكنه ليس اصلي.

مواضيع تفيدك عن بطارية اللابتوب

كما اخبرتك يمكنك تطبيق الطريقة علي شاحن وبطارية لابتوب لاي شركة مصنعة للابتوب لتري الاختلاف بين الشاحن والبطارية الاصلية والتقليد من حيث مطابقة الشكل المواصفات، وبالتأكيد يمكنك تطبيق الطريقة قبل الشراء حيث تقوم بالدخول من الهاتف اثناء الشراء ومشاهدة ومطابقة المواصفات والشكل فاذا تطابقا فالشاحن اصلي وان لم يتطابقا فالشاحن تقليد ولا انصحك بشراء شاحن تقليد قليل الجودة.

تعليقات