5 برامج كمبيوتر جديدة مميزة تستحق التجربة لهذا الاسبوع [3-6-2016]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


شهدت برامج الكمبيوتر هذا العام  تكاثر ملحوظ في التطوير بشكل كبير حيث يقوم المطورين يومياً بإنشاء برنامج جديد يقوم بوظيفة ما علي الحاسوب من اجل قيام المُستخدمين بأستخدامها علي اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والاستفادة منها وبطبيعة الحال البرامج متنوعة ومختلفة وهذا ما يجعلنا في عالم الكمبيوتر نقوم بتحديد الافضل من بينهم والجديد لنضعهُ ضمن مقال افضل 5 برامج كمبيوتر الذي نقدمهُ بشكل شبه اسبوعي علي المدونة بحيث نمنحكم برامج مهمة ويجب تجربتها واستخدامها. لذا فدعونا نتعرف عليها  فيما يلي بشكل سريع بحيث نترك لكم التجربة لإكتشاف كل كبيرة وصغيرة بهم.


1- برنامج Turbo Download Manager



برنامج Turbo Download Manager هو برنامج مجاني يُمكنك من خلاله تحميل جميع انواع الملفات من الانترنت كما يتيح لك إدارة ملفات متعددة كما ويسمح كذلك بتحميل مجموعة من الملفات دفعة واحدة فيستطيع التعامل في هذا الموقف بسلاسة. وكما هو الحال مع معظم برامج إدارة التحميلات فقد تم تصميمه ليقدم لك طريقة سريعة لتحميل الملفات حيث انه يقوم بتجزئة الملفات ويدعم إيقاف وإستئناف التحميل كما انك لا تحتاج إلي تثبته فهو محمول بجانب واجهته الرسومية البسيطة. فبعد تشغيله كل ما عليك هو لصق الرابط المباشر بعد الضغط علي زر (+) وبعدها سيبدأ في التحميل.

الجدير بالذكر ان Turbo Download Manager كان عبارة عن إضافة لمتصفحي جوجل كروم وفايرفوكس لتحميل الملفات من المتصفح بشكل افضل لكن المطور قام بتطوير نسخة برنامج للكمبيوتر بحيث تعتمد عليه في إدارة التحميل مثل برنامج IDM وغيره ولكن حالياً البرنامج في مرحلة الـ BETA ولكن يعمل بدون مشاكل.

2- برنامج Windows Repair Toolbox



برنامج Windows Repair Toolbox من البرامج المميزة التي نقترحها عليكم لتجربتها، هذا البرنامج المجاني الذي يوفر لك الوصول إلى مجموعة كبيرة من الادوات الخارجية لإصلاح واستكشاف الأخطاء بحيث تصل إليها من مكان واحد كما انه مصنف البرامج لاقسام مختلفة مثل قسم ادوات الاصلاح وادوات لإزالة البرامج وادوات لإسترجاع الملفات..إلخ، بالإضافة إلي ذلك يحتوي علي خصائص اجدها مفيدة للمُستخدمين مثل مراقبة حالة الكمبيوتر ودرجة حرارة قطع الهاردوير.

بعد تثبيت البرنامج وتشغيله ستظهر لك واجهة رئيسية تحتوي علي الادوات ولكنها ليست متاحة للتشغيل مباشرة حيث عندما تضغط علي اي اداة فسيتم تحميلها وتثبيتها تلقائياً وبعد ذلك تستطيع تشغيلها من خلال البرنامج وهكذا الحال مع جميع الادوات الموجودة داخل البرنامج، عادا قسم Windows فهو يحتوي علي ادوات نظام ويندوز التي تساعدك في إصلاح المشاكل فتستطيع تشغيلها مباشرةً من البرنامج.

3- برنامج Blisk



إذا كنت تعمل كمطور للمواقع، إذن فمتصفح Blisk لك حيث يُمكن لهذا المتصفح المجاني مساعدتك في تبسيط مهمة تطوير المواقع ولكن هذا لا يعني ان المُستخدم العادي لا يستطيع استخدامه فالفرق بينه وبين المتصفحات هو وجود بعض المميزات التي تساعد المطورين علي القيام بمهمتهم مثل وجود محاكي للهواتف الذكية يستطيع المطور من خلاله مشاهدة تصميم الموقع علي الهواتف والتابلت كيف يبدو كما انه يقدم بيئة عمل مناسبة جداً لتصميم المواقع وبرمجتها واحد المزايا الاخري ايضاً هي عمل إعادة تحميل تلقائياً لصفحة الويب عندما يكتشف تغييرات في البرمجه.. والكثير من الخصائص الآخري الموجهة للمطورين. اما عن المزايا الرئيسية في المتصفح هي الاعتماد علي محرك كروم مما يعني انه سريع في التصفح وهو يعمل بتصميم الماتريال ديزاين.

4- برنامج OSDownloader



برنامج OSDownloader المميز والمجاني لتحميل الترجمة العربية للافلام الاجنبية والبرامج التلفزيونية بكل سهولة وبسرعة ايضاً حيث يُمكنك العثور علي ترجمات الافلام وتحميلها مع نقرات ماوس بسيطة بدون فتح المتصفح، كما انه يشمل واجهة رسومية إحترافية وسهلة جداً ويوفر لك اكثر من طريقة للحصول علي الترجمة. فتستطيع بعد تثبيته وتشغيله علي حاسوبك عمل سحب وإفلات للفيلم في نافذة البرنامج وانتظر قليلاً لحين يقوم البرنامج بالتعرف علي الفيلم وعند العثور علي الترجمة سيقوم بتحميلها مباشرةً وحفظها في نفس المكان المتواجد عليه الفيلم وتستطيع بعد ذلك دمج الترجمة مع الفيلم بكل سهولة.

5- برنامج SpywareBlaster



برنامج SpywareBlaster هو برنامج حماية جديدة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز فهو يهدف إلي حماية جميع متصفحات الويب المثبتة لمنع اي فيروسات او مالوير تتسلل إلي حاسوبك اثناء استخدام الانترنت فإنه يقوم بالتداخل مع ملف Hosts وحجب ادوبي فلاش بلير وأشياء آخري كثيرة يفعلها هذا البرنامج من اجل حمايتك من التجسس بأنواعه المختلفة، البرنامج يمتلك واجهة مُستخدم سهلة جداً وادوات مفيدة ايضاً لمنع هجمات الانترنت, كل ما عليك بعد تشغيل البرنامج هو النقر علي زر enable all protection لتفعيل حماية البرنامج علي المتصفحات المثبته علي جهازك كافة، لاحظ ايضاً انه عند إغلاق البرنامج فهو يعمل في الخلفية كي مراقبة استخدامك للانترنت بشكل مستمر وهذا يمنحك مستوي حماية وأمن افضل.

تعليقات