7 ادوات تحتاج اليها ان كنت تمتلك هارد SSD



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد تحدثنا عن قوة الهارد SSD من قبل وانه اصبح احد الاساسيات عندما تقوم بتجميع جهاز كمبيوتر وانه احد مكونات الكمبيوتر التي يجب عليك ترقيتها لتسريع الكمبيوتر دائماً وجعل اداء الكمبيوتر يظهر بشكل افضل. ولكن احد الاسئلة التي وردت لي حول اداة او برنامج مميز لتهيئة قرص الـ SSD ليصبح افضل ويكون كـ برامج ادارة الاقراص ولكن بسبب ارتفاع اسعار هذه الهاردات فقد قامت الشركات المصنعة لها باصدار اداة مخصصة لكل منها تحتوي علي خواص ومميزات مختلفة لجعل الهارد يعمل بشكل افضل ومراقبة بعض التفاصيل ايضاً والتهيئة العامة، مع ملاحظة أن كل اداة تعمل فقط علي هاردات الشركة مصدره لها ولا تعمل علي الهاردات الاخري. لذلك سنقوم عبر هذا الموضوع باستعراض الادوات الرسمية للهاردات من اشهر الشركات كسامسونج وكينجستون وغيرها من الشركات المختلفة. فان كنت تمتلك هارد SSD فلا تدع الموضوع يفوتك.

ادوات مميزة لمن يمتلك SSD


ادوات مجانية تحتاج اليها ان كنت تمتلك SSD


1. اداة Kingston SSD Toolbox


اداة Kingston SSD Toolbox

بما انني امتلك هارد SSD من شركة Kingston ، فسيكون اول ما نستعرض هو اداة Kingston SSD Toolbox المميزة والتي يمكنك من خلالها مراقبة حالة الهارد دائماً ودرجة حرارته بالاضافة الي امكانية تحديث الفريم الخاص بالهارد مباشرة من الشركة والحذف الامن لملفات الهارد تماماً بدون امكانية لاستعادة هذه الملفات مرة اخري، والكثير من المميزات والخواص الاخري التي ستحتاج اليها بالتأكيد ان كنت تمتلك هذا الهارد. ( تحميل الاداة )

2. اداة Samsung SSD Magician


اداة Samsung SSD Magician

اداة Samsung SSD Magician لهاردات الـ SSD من شركة سامسونج، حيث توفر هذه الاداة الكثير من المميزات والخواص من حيث عرض حالة الهارد وايضاً مساحته والمساحة المستخدمة والاداة وتهيئة الهارد ليعمل بشكل افضل وايضاً معرفته تفاصيل عن اداء الهارد وتحديث الفريم مباشرة. وغيرها الكثير من المميزات وبالتأكيد هذه الاداة تعمل علي الهارد الـ SSD من نوع سامسونج فقط ولا تدعم اي نوع اخر. ( تحميل الاداة )

3. اداة Intel SSD Toolbox


اداة Intel SSD Toolbox

اداة Intel SSD Toolbox بالتأكيد لهاردات الـ SSD من نوع انتل ، فبالتأكيد شركة انتل الشهيرة في مجال المعالجات، تتصدر ايضاً في الهاردات من نوع SSD. فهذه الاداة الرسمية تعرض لك الكثير من التفاصيل والخواص المميزة كتحديث الفريم ايضاً مباشرة من انتل وايضاً ازالة الملفات بشكل امن تماماً، بالاضافة الي العديد من الخواص والمميزات الاخري التي تقدمها الاداة. وايضاً تعرض معلومات تفصيلة عن الهارد. ( تحميل الاداة )

4. اداة SanDisk SSD Dashboard


اداة SanDisk SSD Dashboard

اداة SanDisk SSD Dashboard للهاردات الـ SSD من شركة SanDisk وهي احد الشركات الرائدة ايضاً. حيث تعرض الاداة المساحة وتفاصيل حول الهارد وايضاً امكانية تحديث الفريم وتحسين اداة الهارد والعديد من الادوات والامكانيات الاخري داخل هذه الاداة للهارد لديك. واحد مميزات هذه الاداة الرسمية انها بها امكانية انشاء فلاش ميموري ذاتية الاقلاع من تحديث الفريم حتي تتمكن من تحديث الهارد بدون الدخول الي الويندوز وهذه الامكانية ممتازة اذا ما كان الويندوز مثبت علي الهارد الـ SSD ، وبذلك ستتمكن من تحديثه بسهولة عبر الفلاش ميموري في شاشة الاقلاع.  ( تحميل الاداة )

5. اداة Transcend SSD Scope


اداة Transcend SSD Scope

احد الهاردات الشهيرة ايضاً من نوع Transcend والتي يمكنك عبر هذه اداة Transcend SSD Scope الرسمية من أن تقوم بمعرفة تفاصيل عن الهارد وايضاً فحص الهارد لمعرفة تفاصيله وتحديث الفريم وحذف البيانات بشكل امن وايضاً معرفة حالة الهارد والعديد من الخواص والمميزات الاخري. ( تحميل الاداة )

6. اداة Toshiba SSD Utilities


اداة Toshiba SSD Utilities

اداة Toshiba SSD Utilities بالتأكيد لهاردات الـ SSD من شركة توشيبا،ومساحة الاداة كبيرة حيث تصل الي 400 ميجا، ولكنه يوفر معلومات عن الهارد وايضاً تهيئة الهارد وازالة البيانات بشكل امن وغيرها من الخواص الاخري التي لا اعرفها حيث انني لم اقم باستخدامها ولا امتلك هارد من هذا النوع ولكن وفقاً لكون الاداة بهذا الحجم فبالتأكيد تحتوي علي امكانيات وخواص وادوات مذهلة تستحق أن تقوم بتحميلها وتجربتها. ( تحميل الاداة )

7. اداة Corsair SSD Toolbox


اداة Corsair SSD Toolbox

اداة Corsair SSD Toolbox للهاردات من شركة Corsair ، وايضاً مساحة الاداة تصل الي 400 ميجا ، وتحتوي علي معلومات تفصيلية عن الهارد وحالته ايضاً بالاضافة الي تهيئة الهارد والحذف الامن لملفات الهارد وغيرها من الخواص والامكانيات التي لا تختلف كثيراً عن الادوات بالاعلي. ( تحميل الاداة )


والان كل ما عليك هو الاختيار بين الادوات بالاعلي حسب نوع الهارد لديك وتقوم بتحميل الاداة الرسمية، وبالتأكيد ستجد الاداة الخاصة بالهارد لديك بالاعلي لان الانوع بالاعلي هي الاشهر في عالم الـ SSD بشكل عام. 

تعليقات

  1. غير معرف5/28/2015 10:59 م

    اخي انا ليا سؤال واتمنا انك تفدني وتجوبني عليه

    ردحذف
    الردود
    1. تفضل بطرح سؤالك اخي..

      حذف
    2. غير معرف5/31/2015 12:49 م

      ما هو ضضر استخدام ويندوز 7 علي رام 512

      حذف
    3. اخى الكريم هو مفهوش ضرر بس ويندوز 7 حتلاقيه تقيل على الجهاز عندك نظرا الرامة عندك ضعيفة جدا وخصوصا ويندوز 7 بيعمل على رامة ١ جيجا دا اقل حاجة ولو اعلا يستحسن كتير ......

      حذف
  2. موضوع مفيد جد.....ا كعادتكم تفيدون الجميع ومن الله التوفيق!

    ردحذف
  3. مشكور على الموضوع الجميل

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    الله يجزيك كل خير عن كل ما تقدمه وارجو ان تحتسبة في الآخرة حتى تكسب في الدنيا والآخرة لأنك تستحق هذا

    ردحذف
  5. مشكور جزيلا للافادة لكن لو سمحت لدي سؤال بالنسبة للفرمتة هل طريقتها كاي فرمتة عادية ام يوجد شيء اضافي
    وسؤالي ايضا ان عند الفرمتة والدخول لتخيئة القرص يظهرلدي عدد كبير من الاقراص غير الموجودة بالفعل

    ردحذف
  6. لدي هارد ديسك خارجي (اكستيرنل) ماهي الاداء المناسبة لمرقبته وفحصه وتنظيفه من الفيروسات

    ردحذف
  7. السلام عليكم اخوان لدي هارد ssd san sisk عليه كلمة سر هل من حل لازالة كلمة السر وشكرا

    ردحذف
  8. من فضلك. ماهو أفضل نظام تشغيل لهاردات ssd

    ردحذف

إرسال تعليق