كسر سرعة كرت الشاشة لرفع اداء الالعاب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك دائماً خيار أن تقوم بشراء كرت شاشة او ان تقوم بكسر سرعة كرت الشاشة لديك والحصول علي اداء اعلي لكرت الشاشة، وبالتالي تشغيل الالعاب التي لم تكن تعمل او رفع كفاءتها وجودتها او حتي حل مشكلة تهنيج الالعاب علي جهازك. وهناك ادوات وبرامج مميزة جداً تساعدك في القيام بكسر سرعة كرت الشاشة علي جهازك والحصول علي كفاءة اعلي من كفاءته العادية والمحددة. بالتأكيد استخدام كسر السرعة بشكل عام يترتب عليه مخاطر وايضاً استهلاك لكرت الشاشة وارتفاع درجة حرارته ويجب توفير تهوية وتبريد مميز و رفع الكفاءة بشكل قليل وليس الكثير حتي لا يترتب علي هذا حدوث مشاكل. وبسبب ما وصل لنا من استفسارات حول هذا الامر فسنقوم باستعراض هذا الموضوع الكامل باذن الله حول كسر سرعة كرت الشاشة لديك نفيديا و AMD مع توفير كافة المعلومات اللازمة باذن الله.



هناك برامج بعينها جعلت من كسر سرعة كرت الشاشة امر سهل للغاية، كما أن شركة AMD تقوم بتسويق كروت الشاشة التابعة لها انها تحمل خواص ومميزات في كسر سرعتها والحصول علي اداء اعلي من اداءها الحقيقي. وفي سطور الموضوع سنقوم باستعراض هذه البرامج واستخدامها ولكن قبل أن نبدأ اريد ان نشير الي امر هـام وهو أن كسر سرعة كرت الشاشة بشكل كبير او بدون تهوية وتبريد جديد قد يؤدي الي مشاكل ونحن لا نتحمل مسئولية هذه المشاكل او الخسائر فنحن نشرح الطريقة فقط وانت تقوم بتطبيقها. والسبب هنا أن كرت الشاشة لديك يختلف عن باقي كروت الشاشة وستحتاج الي البحث علي جوجل قليلاً عن اعدادات معينة او اقصي حد يمكن كسر سرعة كرت الشاشة اليه او التبريد اللازم سيكون امر هام جداً ايضاً.

البرامج الافضل والتي يمكنك استخدامها لكسر سرعة كرت الشاشة



احد البرامج الاكثر شهرة في كسر سرعة كروت الشاشة هو برنامج MSI Afterburner والذي يعمل مع اغلب كروت الشاشة من نوع AMD و ايضاً من نوع Nvidia. او يمكنك استخدام برنامج EVGA Precision X لكروت الشاشة من نوع نفيديا. ولكن البرنامج الافضل حالياً هو MSI Afterburner والذي سنقوم باستخدامه في هذا الموضوع وسنقوم بالشرح من خلاله ولكن يمكنك استخدام اي برنامج اخر ، فالامر بالكامل يعتمد علي زيادة المؤشرات الي اعلي من الحد الطبيعي للكرت للحصول علي اداء اعلي. لذلك فالبرامج المستخدمه لن تختلف كثيراً لان الفكرة واحدة.



الان كل ما عليك بعد تحميل برنامج MSI Afterburner أن تقوم بتثبيته ثم تشغيله مباشرة، وتغيير قيمة Core Clock عبر سحب المؤشر الي الامام. ثم الضغط علي Apply. والان تقوم بتحميل وتشغيل برنامج CPU-Z لمعرفة مواصفات جهازك وتقوم بالانتقال الي نافذة الـ Graphics ولاحظ القيم قبل وبعد كسر السرعة وزيادة وسحب المؤشر.



والان لاحظ درجة حرارة كرت الشاشة من البرنامج او من اي برنامج اخر ، اذا وجدت انها ارتفعت عن السابق بشكل كبير فقم بسحب المؤشر للخلف لتقليل كسر السرعة حتي تصبح درجة الحرارة في وضع جيد، ولاحظ ان ارتفاع درجة حرارة كرت الشاشة لن يحدث الا اثناء اللعب، فجرب تشغيل لعبة لم تكن تعمل لديك او كانت تعمل بصعوبة مع تهنيج وراقب درجة الحرارة. ولذلك توفير تهوية وتبريد جيد لكرت الشاشة اثناء كسر السرعة هو امر هام حتي تعمل لديك بكفاءة وبدون مشاكل.

تعليقات

  1. لدي لعبه إسمها euro truck 2 بعدما نزلت البرنامج كسر سرعة كرت الشاشة دخلت على اللعبة لم يطرق عليها تغيرات .....بمعنى اصح اللعبة يوجد فيها تقطيع ..

    ردحذف
    الردود
    1. قم بتجربة ضبط اعدادات الجرافيك علي قيم اقل، وللقيام بذلك راجع هذا الموضوع تهيئة اعدادات الالعاب للحصول علي افضل اداء بدون تهنيج واعلي جرافيك

      حذف
  2. انا الوقتي اتمني ان لعبة نيد فور سبيد the run تعمل عندي بكفاءة انا حملتها ولعبتها يوم وكانت بتقطع
    لكن لم تعد تعمل نهائياً ... لا اعرف لماذا ؟
    ثانياً كيف اعالج تقطيع اللعبة . كرت الشاشة نيفديا 1 جيجا والرامات 4 جيجا ؟!

    ردحذف
  3. اخي شو هذا البرنامج

    ردحذف
  4. برنامج العاب

    ردحذف
  5. ازاي اعمل اوفر كلوك للكارت ده
    ge force 6150le

    ردحذف
  6. هل كرت شاشه asus gtx750t ph

    مناسب الاعاب وما فرق بينه وبين gtx760
    وهل asus gtx750t ph
    بيشغل لعبه باتل فليد1

    ردحذف
  7. هل يمكن كسر سرعة لكارت شاشة من النوع انتل

    ردحذف
  8. عندي كارت شاشه خارجي نيفيديا ٣١٠ ٤ جيجا المشكله عند تشغيل بيس١٩ تظهر رسالة عدم كفاية الفيجا الحد الأدنى ٢جيجا على الرغم من أنها ٤جيجا مش عارف ايه السبب

    ردحذف
    الردود
    1. ده معناه ان اللعبة الي انت بتلعبها محتاجة 2 جيجا عشان كدا هي لعبة ضعيفة محتاجة اقل من 4 جيجا

      حذف

إرسال تعليق