معرفة ارباح اي قناة علي اليوتيوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول الربح من اليوتيوب ثم قمنا بعد ذلك باستعراض حقوق الملكية علي اليوتيوب والتي يجب عليك احترامها حتي تتمكن من الربح من الفيديوهات التي تقوم برفعها علي قناتك علي اليوتيوب. وقد قمت ايضاً بتوضيح لماذا لم تعد مجرد مستخدم لليوتيوب والان اريد أن اخبرك بطريقة يمكنك من خلالها توقع ارباح اي قناة علي اليوتيوب فقط للتحفيز وحتي تري الامر في شكله الحقيقي بدون اي مبالغة او انقاص. فارباح اليوتيوب موجودة ولكنها لا تجعلك مليونير الا في حالات معينة وايضاً لا يمكنك الاستهانه بها اذا كان لديك شئ يمكنك تقديمه.



لقد قمت من قبل باستعراض كيف تجعل قناتك علي اليوتيوب مميزة وكان الموضوع هـام ثم طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب لقناتك ايضاً. فاليوتيوب ليس مجرد منصة فيديو بل هو عبارة عن تلفزيون الكتروني يتصفحه الملايين وتشاهد الفيديوهات عليه بالمليارات ، ففرصتك بان تحصل علي عدد مشاهدات كبيرة هو احتمال وارد للغاية، ولكن البعض يتسال كم ساربح؟ وقد قمنا باستعراضها من قبل ولكن لم يكن الامر دقيق.



اولاً قناة يوتيوب باللغة العربية تختلف عن غيرها باللغة الانجليزية وايضاً مدة الفيديوهات تختلف كثيراً ولكن في المحتوي الفيديو العربي الالف مشاهدة تعادل دولار امريكي، تزيد وتنقص ولكن يظل معدل قائم ويمكنك التخمين بناء عليه. فقناة تحصل علي 10 الاف مشاهدة يومياً بالتالي يكون ارباحها 10 دولار امريكي يومياً. واذا قمت برفع فيديو وحصل علي مليون مشاهدة فتكون ارباحك هي 1000 دولار امريكي.

اما عن ربح الالف مشاهدة في محتوي الفيديو باللغة الانجليزية او الاجنبي عاماً فيصل الي 3 دولار امريكي وترتفع لاكثر من ذلك في بعض الاحيان حسب دولة المتفرج. وبذلك يكون الفيديو الحاصل علي مليون مشاهدة يربح 3 الالف دولار امريكي. (مع ملاحظة أن ربح الالف مشاهدة من المحتوي الاجنبي قد يصل الي 7 دولار او اكثر)

دعنا من المحتوي الاجنبي لانه من الصعب التنبأ به وهناك مصادر ربح اخري لاي قناة اجنبية، اما القنوات العربية فربحها الوحيد من الاعلانات الخاصة بجوجل ولذلك نستطيع تقدير الالف مشاهدة بسعر 1 دولار ونستطيع تثبيت هذه القيمة.



الان لمعرفة ارباح اي قناة عربية علي اليوتيوب يمكنك أن تعرف ذلك عبر عدد المشاهدات الكلية لفيديوهات هذه القناة من صفحة About علي القناة ، فاذا وجدت أن هذه القناة حصدت فيديوهاتها 2 مليون مشاهدة ، فهذا يعني أن ارباح هذه القناة 2 الف دولار (2.000.000 مشاهدة ضرب 1 دولار لكل الف مشاهدة ) ، وايضاً قناة يوتيوب حصدت 40 مليون مشاهدة تكون ارباحها الاجمالية 40 الف دولار ، الان اصبح الامر واضح.

الان اعلم أن البعض قد اصيب بصدمة أن الارباح نوعاً ما منخفضة ولكن دعني نوضح الامر بشكل اكبر، كل فيديو تقوم برفعه علي اليوتيوب يحصد عدد مشاهدات شهرية ودعنا نقوم 500 مشاهدة ، ومع وجود 200 فيديو في قناتك يكون عدد المشاهدات الشهرية لفيديوهاتك 100.000 مشاهدة ، مما يعني أن ارباحك الشهرية 100 دولار.

في النهاية اريد ان اوضح لك أن بعض قنوات اليوتيوب تعتمد علي عدد قليل من الفيديوهات مع مشاهدات كثيرة والبعض الاخر يعتمد علي عدد فيديوهات كثيرة لحصد عدد مشاهدات قليلة. وبالتأكيد يجب احترام حقوق الملكية وأن تكون الفيديوهات تابعه لهم والا سيتم اغلاق القناة في النهاية. وفي مواضيع قادمة ساخبرك ببعض الافكار لانشاء قنوات يوتيوب بفيديوهات من صنعك تحترم حقوق الملكية ويمكنك أن تتميز بها وبتكلفة قليلة.

تعليقات

  1. اعتقد لو فى مليون مشاهده على قناه . والفيديوهات غير مستثمره .. يبقى الارباح صفر .. يعنى المشاهدات مقتصره على الفيديوهات المستثمره فقط وليس كل المشاهدات

    ردحذف
  2. شادى سرور 81 مليون مشاهدة لاعبببببببببببببة ههه

    ردحذف
  3. مشكور حبيبي موقع ممتاز وفقك الله

    ردحذف
  4. اخي لا اعرف اين الخلل انا مستثمر فيديو مدته 6 دقائق و شاهده 75000 شخص و العائد فقط 10 دولارات
    و انت قلت دولار لكل 1000 مشاهدة يعني استحق 75 دولار اتمنى ان تشرح لي ما المشكل اخي و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. علي حسب طبيعة المشاهدين اخي ودولتهم وعلي حسب طبيعة المحتوي نفسه والاعلانات التي تظهر للمشاهد ، الامر نوعاً ما لا يمكن التحكم فيه، فقد تظهر اعلانات مميزة للمشاهدين والبتالي تكون نسبة النقر مرتفعة وقد تظهر اعلانات لا قيمة لها لهم وبالتالي لن يقوموا بالنقر عليها.

      حذف
    2. اخي كيف ارباح يوتيوب تودع في حسابي وهل هي بشكل شهري ام فقط مره واحده

      حذف
  5. لدي مجموع اامشاهدات 110 الف كلها مستثمرة لكن الدخل 20 دولار فقط ما هو الخلل

    ردحذف
  6. سوال واريد الرد علي السوال بدون شي اخر لكي لا يختل عقلي وما افهم شي وتكون الاجابه مالها دخل بالسوال المهم اذا حاليا متل ما تقول معي كمثال قناه بها 200 فيديو وعدد مشاهده 500 انت تقول بان لو جمعنا كل الفيديوهات بتصير 100 الف مشاهده طيب سوال لو اخذت ال 100 دولار وما زادو كل شهر بحصلهم ؟ ام شو بالظبت انت تقول شهريا

    ردحذف
  7. $ 0,07* هذا يعنى سبعه سنت؟

    ردحذف
  8. موقع رائع

    شكرا

    ردحذف
  9. كلامك غير واقعي بالمرة و الدليل ان قناتي تصل نسبة المشاهدة فيه اكثر من مليون و نص مشاهدة مع ان هذه نسبه مشاهدة كبيره فإني لا أربح سوى مئة دولار او أقل كل شهر.

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل كيف تودع الفلوس في حسابي وهل هي بشكل شهري ولا مره واحده للكل فيديو مشاهد

      حذف
  10. يا جماعة الكلام واضح هي مالهاش حسبة ثابته نقدر نحكم عليها لان في عوامل كتير للحسبة مدة الفيديو عدد الاعلانات نسبة المشاهدة دول الشاهدة ..

    ردحذف
  11. كلام جميل

    وأشكرك

    ردحذف
  12. موقع رائع يا اخي واصل
    اتمنى لك الأفضل والنجاح في عملك على النت

    ردحذف
  13. اخي انا استثمرت فييديو وشاهده الى الان 995 شخص ولكن لم اربح اي شيء

    ردحذف
  14. غير معرف3/15/2017 3:24 م

    للاستفادة ارجو الاشتراك فى قناة على اليوتيوب

    ردحذف
    الردود
    1. يرجى وضع لنك القناة للاستفادة من خبرة العمل

      حذف
  15. هذه الارباح غير صحيح، المليون مشاهدة تساوى 100 دولار وليست 1000
    هذا للمحتوى العربى اما للمحتوى الاجنبى فى بعض الدول تصل الى 250 دولار.
    انا عندى قناة ولو كان زى ما بتقول مكنش حد غلب.

    ردحذف
  16. حسابك خاطئ اخي العزيز فقناتي تجاوزة 5 مليون مشاهده وفيها مشاهدات كثيره من دول اجنبيه والله لم تتجاوز 450 دولار منذ انشائها مع العلم ان سعر النقره دائما 0.01 دلر لا يتغير الا احيانا قليله الي 0.02 ما المشكله وكيف الحل واو هي عامه

    ردحذف
  17. قناتي بها 105000 مشاهدة و مع ذلك فأرباحي لا تتجاوز 2.5 دولار ، علما أن الأرباح تزيد و تنقص لكنها لم تتجاوز في أحسن الأحوال 5 دولار ، لماذا ؟

    ردحذف
  18. كم يساوي 1.14 بالعمله السعوديه

    ردحذف
  19. يا جماعة الخير هذا يعتمد على الإعلانات فقط وليس بحجم المشاهدة العملية عملية استثماريه

    ردحذف
  20. ممكن طلب من الجميع الاشتراك بالقناة اريد الربح مثلكم بالله عليكم اشتركو بقناتى

    ردحذف
  21. لدي قناة غير هذا الحساب وعدد المشاهدات تجاوز 2 مليون ولم احقق ربح فلس واحد ؟؟
    ربما انا اجهل كيف اتعامل مع القناه او كيف اطالب بحقي
    ارجو اذا احد عنده طريقه بيفيدني لايبخل عليا بها حفظكم الله

    ردحذف
  22. وانا كيف انشاء قناه انا تايه وماعندي شغل وكيف اكسب دلوني وشكرا

    ردحذف
  23. كم ربح من قناتها

    ردحذف
  24. بليز حد يفيدني ..انا قناتي حصلت ال 4000 ساعة مشاهدة وبها اكثر من 1000 مشترك ومع ذلك حتي الان لم تتم الموافقة على القناة صارلها اكثر من ثلاثة شهور مستوفيه الشروط

    ردحذف
  25. يعني الربح شهري ولا مرة وخلاص

    ردحذف
  26. بليز حد يفيدني ..انا قناتي حصلت ال 4000 ساعة مشاهدة وبها اكثر من 1000 مشترك ومع ذلك حتي الان لم تتم الموافقة على القناة صارلها اكثر من ثلاثة شهور مستوفيه الشروط

    ردحذف
  27. لو قناة اجنبية تخصصها الفوركس وزوارها اجانب كم الالف مشاهدة تساوي الرجاء الرد من اي حد

    ردحذف
  28. هو لازم اسجل صفحتي بفيزا
    سؤال كمان انا عامل صفحتي من 2015 يعني مش بنشر كتير ومش بستخدمها كتير وجايبه 24الف مشاهده هل ليا داخل

    ردحذف

إرسال تعليق