برامج كمبيوتر رائعة لم نقم باستعراضها من قبل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد قمنا باستعراض الكثير من البرامج وقد استعرضنا موضوع حول افضل برامج الكمبيوتر حيث ضم الموضوع ما يتجاوز الـ 500 برنامج. ولكن هناك برامج لم نقم باستعراضها من قبل بالتأكيد وقمنا بتجميع بعض البرامج المميزة والرائعة التي لم نقم باستعراضها من قبل ونريد أن نقوم بعرضها لكم الان.

1. Secunia PSI



برنامج Secunia PSI المجاني المميز والذي يقوم بحمايتك من مخاطر البرامج التي تقوم بتثبيتها علي الكمبيوتر. ولعلنا قمنا باستعراض هذا البرنامج سريعاً في موضوع خطوات لحماية الكمبيوتر من الفيروسات والاختراق حيث أن برنامج Secunia PSI يقوم باكتشاف الثغرات الامنية في البرامج وايهم يحتاج الي تحديثات امنية. كما أن البرنامج يقوم بفحص نظام التشغيل لديك وما اذا كان هناك تحديثات امنية للويندوز. البرنامج يدعم اللغة العربية ومجاني للاستخدام الشخصي. ( تحميل البرنامج )

2. Online Armor



برنامج Emsisoft Online Armor مجاني لـ 30 يوم ثم بعد ذلك اما ان تقوم بشراء النسخة او تقوم باستخدام النسخة كنسخة مجانية بامكانيات وخواص اقل. حيث أن البرنامج يعمل كجدار ناري علي جهازك للحماية من المخاطر حيث يقوم بتنظيم مرور الانترنت من والي البرامج علي جهازك. كما انه يحتوي علي خواص مميزة في النسخة المدفوعة ولكن النسخة المجانية لا تحتوي علي الكثير. ( تحميل البرنامج )

3. TestDisk



برنامج TestDisk مفتوح المصدر والذي يعتبر احد افضل البرامج لاستعادة الاقراص او اصلاح مشاكل اقلاع الاقراص ذاتية الاقلاع. حيث يمكن استعادة واصلاح ملفات الاقلاع الخاصة بالاقراص بسهولة. ( تحميل البرنامج )

4. FreeUndelete



برنامج FreeUndelete يمكنك من استعادة الملفات المحذوفة بسهولة. برنامج جيد ومجاني تماماً ودائما ما انصح استخدام كل البرامج الممكنة لاستعادة الملفات لان ما لا يقدر علي استعادته برنامج حتما سيقدر برنامج اخر علي استعادته لذلك ربما يكون هذا خيار جيد لاستعادة ما تريد من ملفات. ( تحميل البرنامج )

5. PC-Wizard

برنامج  PC-Wizard هو برنامج مجاني ومميز لمعرفة مواصفات الكمبيوتر ، حيث يمكنك من خلاله ولكنه متوافق مع اصدارات الويندوز من 7 فاقل، وغير متوافق مع ويندوز 8 او 10. ولا يعمل لدي لانني استخدام ويندوز 8.1 وويندوز 10، ولكنه برنامج جيد لمستخدمي ويندوز 7 فاقل. ( تحميل البرنامج )

6. DriveTheLife



برنامج DriveTheLife هو برنامج مجاني لتحديث تعريفات الكمبيوتر وقد قمنا من قبل باستعراض مجموعة من برامج تحديث تعريفات الكمبيوتر وهذا برنامج اخر جديد ينضم الي القائمة. فالبرنامج يقوم بتعريف المكونات وتثبيت التعريفات وتحديثها وايضاً اخذ نسخة احتياطية منها واستعادتها. ( تحميل البرنامج )

7. TakeOwnershipPro



برنامج TakeOwnershipPro يسمح لك بحل مشكلة You don't currently have permission to access this folder المعروفة والتي تواجهه الجميع. كما يمكنك من خلاله حذف الملفات التي لا تريد أن تُحذف او لا تعمل لديك. حيث أن البرنامج يقوم باضافة خيار الي قائمة الكليك يمين للحصول علي ملكية اي ملف او فولدر علي الويندوز وبذلك يمكنك التحكم فيه بسهولة. كما أن البرنامج مجاني ويمكنك استخدامه علي جهازك بسهولة. ( تحميل البرنامج )

تعليقات

  1. شكرا لكم على هذة البرامج الرائعة

    ردحذف
  2. بارك الله فيك يا استاذنا المحترم

    ردحذف
  3. شكرا علي مجهودك الرائع
    هل هناك برنامج قادر علي حذف ملف System Volume Information حيث لا ارغب في وجوده ولا ارغب في عمل نسخ احتياطي
    شكرا من قلبي علي نصيحتك بشان رسالة الخطا حيث عملت مثل ما قلت تعديل الدانس والمواقع بتفتح عادي
    شكرا

    ردحذف
  4. شكرا لكم على هذة البرامج الرائعة

    ردحذف
  5. غير معرف4/12/2015 12:34 ص

    الهم اجعله من من تعلم العلم وعلمه امين

    ردحذف
  6. Midollmalomatah9122010@gmail.com

    ردحذف

إرسال تعليق