هل يمكن تثبيت ويندوز 7/8/8.1 علي امكانيات جهازك ام لا ؟



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كما نعلم جميعاً ، فباقي ايام معدودة علي انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي عندها ستكون مجبر علي الانتقال الي ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 8.1 بشكل اجباري خاصاً لمن يقوم باستخدام الانترنت وقمنا باستعراض موضوع حول معني انتهاء دعم مايكروسوفت لويندوز اكس بي وقمنا بشرح كافة الجوانب. ولكن السؤال هل سيعمل ويندوز 7 او ويندوز 8 علي امكانيات جهازك اذا ما قمت بالانتقال اليه!. قد تكون امكانيات جهازك غير صالحة لتشغيل هذه الانظمة المتقدمة ، وهذا السؤال دائما ما يرد لنا من متابعينا الرائعين دائماً. لذلك سنقوم باستعراض اولاً الامكانيات لتشغيل كل نظام من هذه الانظمة وايضاً اداة من مايكروسوفت مجانية لاختبار امكانيات جهازك بالنسبة لنظام 7 ونظام 8 وتعرض لك هل سيتمكن جهازك من تشغيل الويندوز ام لا واذا كانت الاجابة هي لا فما هي المكونات التي تعيق تشغيله. لذلك فالموضوع هام.



هل سيعمل ويندوز 7 علي امكانيات جهازك؟

هناك حد ادني من الامكانيات المطلوبة لتشغيل نظام التشغيل ويندوز 7 علي اي جهاز كمبيوتر وهي واضحة وتم نشرها من قبل مايكروسوفت وجاءت هذه الامكانيات كما بالاسفل تماماً.
  • 1 جيجاهيرتز للمعالج فيما اعلي.
  • 1 جيجا رام للنسخة 32 بت ، 2 جيجا رام للنسخة 64 بت من الويندوز.
  • 16 جيجا مساحة فارغة في القرص للنسخة 32 بت ، 20 جيجا للنسخة 64 بت من الويندوز.
  • DirectX 9 او اعلي.

يمكنك الان بالتأكيد المقارنة بين الامكانيات بالاعلي وبين امكانيات جهازك ومحاولة ترقية جهازك الي هذه الامكانيات حتي يعمل لديك نظام متقدم كويندوز 7 او 8. ولكن الطريقة الافضل لمعرفة كافة التفاصيل وهل سيعمل الويندوز لديك بدقة ام لا هو استخدام اداة الاختبار من مايكروسوفت وهي Windows 7 Upgrade Advisor والتي تقوم بفحص امكانيات جهازك وتقوم باظهار نتيجة الفحص وهل سيعمل الويندوز لديك ام لا وايضاً البرامج المثبتة علي جهازك وهل ستعمل علي ويندوز 7 ام لا.



وكما تلاحظ فيتم كتابة الامكانية المطلوبة والامكانية المتاحة لديك من الرام والمعالج وغيرها من البرامج المثبتة علي جهازك كبرنامج الحماية واذا ما كان متوافق مع ويندوز 7 ام لا. وبذلك يمكنك ترقية اي مكون لتشغيل الويندوز من الرام او المعالج. فعلي سبيل المثال في الصورة بالاعلي لدي 700 ميجا فقط مساحة فارغة واحتاج الي 20 جيجا وبذلك فيجب تفريغ مساحة لتثبيت النظام. فعلامة الصح الخضراء تعني أن الامكانيات لديك جيدة لتشغيل ويندوز7.

هل سيعمل ويندوز 8 علي امكانيات جهازك؟

هناك ايضاً حد ادني من الامكانيات المطلوبة في جهازك حتي يتمكن من تشغيل ويندوز 8 او ويندوز 8.1 بشكل فعال وبكفاءة عالية ، ولاحظ هذه الامكانيات بالاسفل والتي لا تختلف عن الامكانيات المطلوبة لتشغيل ويندوز 7 بشكل ظاهري.
  • 1 جيجاهيرتز للمعالج فيما اعلي.
  • 1 جيجا رام للنسخة 32 بت ، 2 جيجا رام للنسخة 64 بت من الويندوز.
  • 16 جيجا مساحة فارغة في القرص للنسخة 32 بت ، 20 جيجا للنسخة 64 بت من الويندوز.
  • DirectX 9 او اعلي.

ولكن لاحظ ان هناك بعض المواصفات الاخري والاختلافات الجوهرية في الامكانيات بالاعلي ، لذلك يتوجب عليك أن تقوم باستخدام اداة Windows 8 Upgrade Assistant لفحص امكانيات جهازك وهل سيعمل لديك ويندوز 8 ام لا. هناك ايضاً اداة Windows 8.1 Upgrade Assistant والتي تقوم بفحص امكانيات جهازك لتشغيل ويندوز 8.1 ولكنها لا تعمل علي ويندوز اكس بي ولذلك سيتوجب عليك استخدام الاداة الخاصة بويندوز 8. وبشكل عام لا يوجب اختلاف فاذا اردت تثبيت ويندوز 8.1 فيمكنك استخدام اداة الفحص الخاصة بويندوز 8 واذا وجدت انه يمكنه تشغيل ويندوز 8 فبطبيعة الحال سيتمكن من تشغيل ويندوز 8.1 بدون مشاكل.



وبذلك ستتمكن من معرفة هل سيعمل ويندوز 8 او 8.1 علي جهازك ام لا ، وتتفادي التساؤل وايضاً تتعرف علي القطع في جهازك التي يمكنك ترقيتها ليعمل النظام لديك.

التحديث الاول لويندوز 8.1 لتقليل الحد الادني من الامكانيات المطلوبة لتشغيله

من المتوقع أن يأتي التحديث الاول خلال الايام القادمة لويندوز 8.1 لخفض الحد الادني من الامكانيات المطلوبة لتشغيل النظام وهذا الامر متوقع بقوة لسبب هام وهو بعد الغاء الدعم عن ويندوز اكس بي ، فستكون اغلب الاجهزة المتواضعة غير قادرة علي الترقية ولكن اذا تم خفض الامكانيات المطلوبة فبذلك سيتمكن الجميع من الترقية ، لذلك فاعتقد بأن مايكروسوفت لا تجهل هذه النقطة وأن التوقعات ستصيب. ودعونا علي كل حال ننتظر فلم يتبقي سوي ايام وستعلن مايكروسوفت عن هذا التحديث رسمياً.

تعليقات

  1. لقد صدر التحديث بالفعل ارجو عمل موضوع عنه
    http://ps-tek.blogspot.com/2014/02/windows-81-update-1-build-960017025.html

    ردحذف
  2. غير معرف3/30/2014 9:34 م

    ارجو ان يكون للفقراء مكان تفكير في عقول الاغنياء

    ردحذف
  3. شكرا على الموضوع
    برأيي الحل هو الانتقال إلى لينكس ،وبالضبط إلى التوزيعات الخفيفة وأفضلها لوبونتو حتى تستطيع تشغيل جهازك القديم
    ونتمنى منكم ،أن تولوا بعض الاهتمام في المدونة عن لينكس والبرامج المفتوحة المصدر

    ردحذف
  4. شكرا علي المضوع انا جهازي يشغل النواتان ولكن

    في علامه استفهام تقول ESS 1969 PCI AudioDrive (WDM)
    ESS التكنولوجيا، وشركة غير معروف ليس لدينا معلومات توافق حول هذا الجهاز

    ردحذف
  5. هل تقبل هذة الامكانيات هل تمكننى من تثبيت ويندوز8؟ البروسيسور بسرعة 2.70جيجا هرتز والرام 2جيجا مستخدم منهم 1.87جيجا ونظام التشغيل 32بت

    ردحذف
  6. اذا كان حاسوبي لا يتوافق مع هذه الشروط ماهو الحل

    ردحذف

إرسال تعليق