استخدام نظام كروم Chrome OS علي ويندوز 8 من خلال متصفح كروم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


متصفح جوجل كروم 32 يأتي بخاصية جديدة مميزة جداً علي ويندوز 8. حيث يمكنك تصفح الانترنت من خلال جوجل كروم بحجم الشاشة بالكامل وكانه تطبيق من تطبيقات ويندوز 8. وايضاً مع سطح مكتب يشبهه نظام كروم Chrome OS. فالان اصبح متصفح جوجل كروم يستبدل تماماً سطح المكتب وبالتأكيد مع الاعتماد علي تطبيقات جوجل كروم. فاعتقد أن هذه الخاصية في غاية الذكاء من جوجل العملاقة ، فبدلاً من انشاء تطبيق منفصل لجوجل كروم علي ويندوز 8 ، فتم انشاء هذه الخاصية لتكون بين سطح المكتب وبين واجهه ميترو! ، واعتقد أن فايرفوكس قادم بشئ ممائل وان لم يفعل فاعتقد انه سيخسر الكثير من المعجبين لصالح جوجل كروم! ، الخاصية رائعة وتجعل التصفح مبهر وبكامل الشاشة ، فاذا كانت لديك شاشة كبيرة بمقاس كبير فستلاحظ كم الامر رائع.



هذه الخاصية متوفرة فقط لويندوز 8 و 8.1 من خلال متصفح جوجل كروم بالاصدار الجديد 32 ، وان لم يكن لديك فيمكنك تحديث جوجل كروم الي احدث اصدار لاستخدام هذه الخاصية. ثم تقوم بالضغط علي ايقونة كروم لعرض القائمة ، ثم تقوم باختيار Relaunch Chrome in Windows 8 mode ، وبذلك سيطلب منك تعيين متصفح جوجل كروم كالمتصفح الافتراضي علي جهازك.



اما اذا اردت أن تعود مرة اخري الي متصفح جوجل كروم سطح المكتب العادية ، فتقوم بالضغط علي ايقونة القائمة ايضاً ولكن مع اختيار Relaunch Chrome on the desktop ليعود متصفح جوجل كروم للوضع الطبيعي ، فيمكنك التبديل بين النظامين وقتما تشاء وكيفما تشاء ، ولكن لا اعتقد أن هناك شخص سيعود لنظام سطح المكتب مرة اخري.



كما ويمكنك فتح اكثر من نافذة متصفح مستقلة ، فالامر وكانك علي نظام كروم بالفعل ، فهناك خلفية وشريط بالاسف يضم التطبيقات التي تريد وايضاً تصغير وتكبير المتصفح وايضاً يمكنك تكبير صفحة بحجم الشاشة بالكامل لقراءتها بشكل افضل ، واعتقد أن من يقوم بالقراءة فسيجد ان الامر اصبح افضل.



ايضاً المشاهدة علي اليوتيوب ، فعند تكبير الفيديو ليكون بحجم الشاشة لاحظت أن الامر اصبح افضل ، ففي السابق عند الضغط علي ايقونة التكبير كان الامر يأخذ فترة ويصبح هناك بعض التهنيج ، ولكن ما لاحظته هنا هو أن الامر تحسن واصبح الفيديو يعمل بشكل مرن من تكبيره وتصغيره. اعجبني مشاهدة فيديوهات اليوتيوب من خلال هذه الخاصية.

مواضيع اخري مميزة حول متصفح كروم

هل سيطلق الفايرفوكس خاصية مشابهه وليس تطبيق لويندوز 8؟ ربما ولماذا لا ، ولكن اعتقد أن اطلاق فايرفوكس كتطبيق منفصل لن يجعل الامر افضل ، ففكرة دمج سطح مكتب منفصل خاص بنظام كروم علي المتصفح هو امر رائع تستطيع جوجل الاستفادة منه فيما بعد في انتشار تطبيقات النظام والمتصفح وتطوير الخاصية.

تعليقات

إرسال تعليق