حل مشاكل متصفح كروم من خلال خاصية Reset Chrome



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الجميع يواجهه مشاكل مع اي متصفح مهما كان حيث نواجهه مشاكل كبطئ التصفح والتهنيج ومشاكل اخري تطراً بشكل مفاجئ وقد لا تجد حل لها. ولكن لا تقلق لانه مع خاصية Reset Chrome يمكنك استعادة متصفح جوجل كروم كما كان في السابق من خلال استعادته للوضع الافتراضي وكانه لاول مرة يثبت علي جهازك وبدون أن تخسر المفضلة او غيرها من البيانات المحفوظة عليه فيما عدا الاضافات وايضاً الاعدادات لان الاعدادات بالكامل ستعود الي الوضع الافتراضي وبذلك يتم حل المشكلة. والخاصية ايضاً متاحة في متصفح الفايرفوكس كما اشرنا الي ذلك في موضوع سابق وهو حل مشاكل متصفح الفايرفوكس من خلال خاصية Reset Firefox ، بالتأكيد خاصية مميزة جداً.



في البداية اذا لم تجد خيار الاستعادة كما سنقوم بشرحه من خلال سطور هذا الموضوع التالية ، فيجب عليك تحديث جوجل كروم لديك الي احدث اصدار 29 حتي تعمل الخاصية لديك. من خلال هذه الخاصية سيتم اعادة متصفح جوجل كروم علي جهازك الي الوضع الافتراضي وكأنك تقوم بتثبيته لاول مرة. ولكن سيتم حذف جميع الاضافات وايضاً الاعدادات ستعود مرة اخري للوضع الافتراضي. ولكنك لن تفقد الاشكال او المفضلة او التطبيقات.

والان لكي تقوم باستخدام الخاصية ، قم بالدخول الي Settings في متصفح جوجل كروم من خلال القائمة ، ثم تقوم بالضغط علي Show advanced settings ، ثم تقوم بالضغط علي Reset browser settings.



وبذلك سيعود المتصفح لديك الي الوضع الافتراضي ويتم حل جميع المشاكل التي تواجهك والتي غالباً ما يكون السبب فيها هو الاضافات او الاعدادات الخاطئة وبما أن جميع الاضافات سوف يتم حذفها والاعدادات ستعود للوضع الافتراضي فبذلك يتم حل المشكلة وتبدأ بنسخة من جوجل كروم جديدة تماماً. اعتقد أن هذه الخاصية بالفعل هامة جداً واضافة قوية لجوجل كروم ففي بعض الاحيان بالفعل نكون بحاجة الي البدأ من جديد بنسخة من المتصفح جديدة تماماً.

تعليقات

  1. غير معرف1/12/2014 5:23 م

    ممكن اخوانى كيفية تحديث جوجل كروم لو تكرمتوا

    ردحذف
  2. غير معرف9/15/2014 7:21 م

    يمكنك تحديث جوجل من خلال فتح الاعدادات
    والنقر على (حول جوجل)
    about google

    ردحذف
  3. غير معرف2/05/2015 4:14 م

    ممكن تساعدوني المتصفح مال كوكل كروم من افتح اي شي او اتصفح يبدي يفتح مواقع و اعلانات و ميطلعلي الشئ الذي اني اريده و من اكتب رساله علفيسبوك او اريد ابحث شي على كوكل ميكتب الحرف الصحيح يعني اذا كتبت (ي) يكتبلي شارحه و حرف كاف (\ك) وهكذا و دائما يقلب الصفحه على غير صفحه

    ردحذف
  4. غير معرف11/03/2015 8:20 م

    اريد حل مشكله ظهور وميض في الموشر عند فتح الكروم؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق