تثبيت وتشغيل تطبيقات ويندوز 8 بدون مشاكل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


ويندوز 8 الرائع والمميز ، ولكننا اليوم لن نقوم بالتحدث عن ويندوز 8 ولكن عن تطبيقات ويندوز 8. كيف يمكنك تثبيت اي تطبيق من متجر ويندوز 8 وتشغيله ، وايضاً اغلب المستخدمين يواجهون مشاكل في تثبيت تطبيقات ويندوز 8 ، وربما اغلب مستخدمي ويندوز 8 حتي الان لم يقوموا بتثبيت اي تطبيق من متجر ويندوز 8 ،فان كنت من ضمن هؤلاء فقد فاتك الكثير ! ، فهناك العديد من التطبيقات المميزة والتي يجب عليك بالفعل تجربتها ، لذلك من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بشرح كيف يمكنك تثبيت تطبيقات ويندوز 8 علي جهازك وتشغيلها بدون مشاكل. تابع بعد الفاصل ..



>>> مواضيع هامة : اجمل ثيمات ويندوز 8 - افضل تطبيقات تعديل الصور لويندوز 8

اولاً ويندوز 8 يختلف عن اي نسخة ويندوز اخري ، فويندوز 8 يعتمد علي الانترنت والاون لاين بشكل كبير ، لذلك هو متصل بمايكروسوفت بشكل دائم ، فان كانت النسخة لديك غير اصلية فلن تتمكن من تثبيت تطبيقات ويندوز 8 ، وقد قمنا بنصح الجميع من قبل بأن يحصلوا علي نسخة اصلية من ويندوز 8 وعدم استخدام اي نسخة غير اصلية. ويمكنك الاطلاع علي موضوع الفرق بين نسخة الويندوز الاصلية والمقرصنة لمعرفة الفرق بينهم.

في البداية يجب عليك تسجيل الدخول الي حسابك من خلال حساب مايكروسوفت ، وان لم يكن لديك حساب مايكروسوفت فيمكنك انشاء حساب من خلال هذه الصفحة ، ثم بعد ذلك تقوم بالتوجهه الي واجهه ميترو والضغط علي اسم المستخدم بالاعلي واختيار Sign In تسجيل دخول ، ثم تقوم بكتابة الايميل والباسورد الخاص بحسابك علي مايكروسوف ثم اوك. ( مع ملاحظة انه عند تثبيت ويندوز 8 يطلب منك انشاء حساب مايكروسوفت فربما يكون لديك بالفعل حساب. )



وهنا وبعد تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت ، البعض يواجهه ايضاً مشاكل في تثبيت التطبيقات بسبب عدم اندماج حساب مايكروسوفت مع الكمبيوتر ، فيجب عليك الدخول من متصفح انترنت اكسبلورر علي هذا الرابط ، واضافة رقم الهاتف ويصل لك رسالة فتقوم بادخالها وبذلك يتم ربط حسابك بالهاتف وايضاً اضافة جهازك الي الاجهزة الموثوق فيها.

ويجب أن يكون ايضاً الويندوز لديك مفعل كما اشرنا ومفعل بمعني ان النسخة اصلية ، ويمكنك الاطلاع علي ذلك من خلال كليك يمين علي My Computer ، ثم تقوم بالضغط علي Properties ، ثم ستجد كلمة Windows Is Activated وبمعني ذلك أن النسخة مفعلة.



تثبيت تطبيقات ويندوز 8 علي الكمبيوتر


والان اصبح جهازك جاهز تماماً لتحميل وتثبيت وتشغيل تطبيقات ويندوز 8 بسهولة ، فتقوم بالدخول الي واجهه ميترو ، وتقوم بالضغط علي Store باللون الاخضر ، ثم تقوم بالضغط علي التصنيف لتصفح التطبيقات ، وهن انا سأقوم بالضغط علي Top Free لتصفح التطبيقات المجانية الاشهر ، وبعد اختيار التطبيق تقوم بالضغط عليه ، ثم Install ..



والان قم بالتوجهه الي واجهه ميترو مرة اخري وستلاحظ أن التطبيق متواجد في اخر القائمة فتقوم بالضغط عليه وستلاحظ أنه بدأ بالفعل في التحميل ، فتنتظر حتي ينتهي ..



وبعد الانتهاء تقوم بتشغيل التطبيق بسهولة. وستجد أنه اصبح متاح للاستخدام في واجهه ميترو ايضاً ، فتثبيت تطبيقات ويندوز 8 كما تلاحظ سهل للغاية ولكن الصعوبة كانت في المشاكل التي تنتج بسبب عدم استخدام حساب مايكروسوفت وعدم اضافة الجهاز للاجهزة الموثوق فيها وايضاً في استخدام نسخة غير اصلية.

الخلاصة


تطبيقات ويندوز 8 بالفعل مميزة وهناك تطبيقات تضيف خواص وامكانيات جديدة وسنقوم باستعراضها في مواضيع تالية ، ولكن كان من الهام شرح كيفية تثبيت التطبيقات بدون مشاكل بسبب أن اغلب المستخدمين لاحظنا انهم يواجهون مشاكل في التثبيت ولكن الان بامكانك تثبيت ما تشاء من تطبيقات وانتظر شرحنا واستعراضنا لتطبيقات مميزة قادمة باذن الله. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم. ويمكنك ايضاً مراجعة الفيديو بالاسفل لشرح عملي وتجربة عملية لحل هذه المشكلة.


[Image: Microsoft]

تعليقات

  1. أنا أصل حتى مرحلة Downloading و من ثمة تظهر كلمة Pending و لا تنتهي أبداً :(

    أرجو الحل

    ردحذف
  2. Ahmed Zain Elabdeen
    راجع الموضوع اخي مرة اخري ، وطبق الخطوة الخاصة بتفعيل الحساب من الجهاز ، المشكلة حدثت وتم تجربة هذا الحل واصبح التحميل يعمل بدون مشاكل بعد ذلك ..

    ردحذف
  3. غير معرف3/23/2014 12:13 ص

    لقد قمت بالخطوات كما شرحتها و لكن عندما اقوم بعملية تفعيل الحساب ليصبح حساب موثوق فيه يخبرني انه سيتم ارسال كود حماية لكن لا اتحصل على شىء و تبقى مشكلة pending

    ردحذف
  4. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  5. انا كل ماجي اثبت اي تطبيق مش بيتثبت و تظهر رساله بتقول something happened and this app couldn't be installed 0x80070002 علما بأن الحساب مفعل من الجهاز و نسخه الويندوز مفعله

    ردحذف
  6. السلام عليكم

    اخي انا التطبيقات تتثبت عندي لكن ما تشتغل يعني من ادخل عليها يحرج تلقائيا

    ردحذف
  7. غير معرف11/08/2014 8:03 م

    بيطلب مني اعداد تطبيق عائلتي من علي ويندوز فون

    ردحذف
  8. غير معرف5/01/2015 8:36 م

    اخي هل اجد رابط ويندوز 8 بروفيشنال 32 bit مفعل جاهز

    ردحذف
  9. وكيف يتم تحميل الالعاب اون لاين وهو لا يدعم لا يقتصر التحميل على التطبيقات

    ردحذف
  10. كيف افك الظغط عن التطبيقاات

    ردحذف

إرسال تعليق