أبرز مشاكل تحديث مايو 2020 لويندوز 10



هذه ليست المرة الأولى التي تتسبب فيها تحديثات ويندوز 10 بمشاكل لدى المُستخدمين، فقد طرحنا في عام 2018 حل لمعظم مشاكل ويندوز 10 بعد تثبيت تحديث أبريل / نيسان، ليأتي تحديث مايو / أيار هذه السنة 2020 ببعض المشاكل الكارثية أيضاً حسب ما صرح به بعض المستخدمين لنظام التشغيل ويندوز 10.

حيث تم تحديد خمس مشاكل مهمة في ويندوز 10 مؤخرًا من قبل المستخدمين، وكلها تنبع من تحديث نظام التشغيل الكبير لشهر مايو / أيار (الإصدار 2004) والتحديثات الأمنية الأصغر KB4560960 و KB4557957، ولقد أتضح بالفعل أن هذه التحديثات تُسبب مشاكل جديدة وغير معهودة سنعمل على طرحها ضمن هذه التدوينة.


مشاكل بما يخص الطباعة وحفظ الملفات


أبلغ المستخدمون عن صعوبات في طباعة المستندات بعد تثبيت التحديثات الأمنية الجديدة، وبالتحديد عن الطابعات التي تصنعها HP و Canon و Panasonic و Brother و Ricoh، ووجد بعض الأشخاص صعوبة في حفظ الملفات عن طريق طباعتها بصيغة PDF، الأمر الذي يبدو أن المُشلكة من مايكروسوفت وليس من شركات تصنيع الطابعات.

اقرأ أيضاً: أبرز المميزات الجديدة بتحديث مايو 2020 لويندوز 10

مشاكل في وضع الـ Tablet mode


تسببت تحديثات الأمان هذه أيضًا في تحول بعض الأجهزة إلى وضع الكمبيوتر اللوحي - Tablet mode حتى لو لم يكن لديها شاشات تعمل باللمس وفقًا لبعض التقارير، بالطبع هذه ليست مشكلة خطيرة لكنها تضر بقابلية الاستخدام لمستخدمي الماوس ولوحة المفاتيح الذين يتعين عليهم التعامل مع التخطيطات ذات المسافات الأوسع والمصممة للتنقل باستخدام الأصابع والقلم.

مشاكل خطيرة بما يتعلق في التخزين


تسبب تحديث مايو في مشاكل مع مساحات التخزين من خلال نظام إدارة محرك الأقراص الثابتة في ويندوز 10 الذي يسمح للمستخدمين بدمج محركات الأقراص الثابتة أو محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة معًا لإنشاء وحدة تخزين كبيرة لتحسين السرعة أو التكرار (المعروف باسم RAID).

حيث أبلغ المستخدمون عن عدم قدرتهم على إنشاء مساحات جديدة وصعوبة في إدارة المساحات الموجودة بسبب مشاكل في الواجهة، كما أبلغ البعض منهم أيضاً عن فقدان البيانات وتلف الملف، وبالطبع هذه المشكلة بعض من أسوأ السيناريوهات لتحديث ويندوز 10 الجديد لما تحمله من خطورة لا البيانات.

مشاكل مع مصادقة جوجل كروم


بالإضافة إلى ما سبق، اكتشف البعض أن التحديث يتسبب في مشكلات مع متصفح جوجل كروم، على وجه التحديد يجد المستخدمون أن ويندوز 10 يقوم بتسجيل خروجهم من حسابات جوجل الخاصة بهم في كل مرة يعيدون فيها تشغيل الكمبيوتر، مِما يجبرهم على إعادة إدخال بيانات اعتمادهم في كل مرة يقومون فيها بتشغيل الجهاز وتشغيل متصفحات الويب الخاصة بهم.

إليك المزيد: كيفية إختبار تحديث مايو 2020 الجديد لويندوز 10 الآن

مشاكل مع الـ Fresh Start


أخيرًا، أبلغ مجموعة من المستخدمين عن مشكلات أخرى تم العثور عليها في ميزة الـ Fresh Start وهي وظيفة تسمح للمستخدمين بإعادة تثبيت ويندوز 10 دون فقدان البيانات الموجودة، حيث صرح بعض المستخدمين عن اختفاء زر بدء العملية مِما يعني أنه لا توجد طريقة لاستخدام هذه الميزة، ليظهر أن سبب المُشكلة هو دمج الشركة لهذه الخاصية مع Reset Your PC وليس حذفها.

الأسوأ من ذلك هو أن مايكروسوفت بدت على علم بهذه المشاكل، نظرًا لأن مختبري الإصدار التجريبي من ويندوز Insider قد أبلغوا عن نفس المشاكل في الإصدار التجريبي من التحديث، لكنها لم تفعل شيئاً لإصلاحه قبل وصوله للجميع، إلا أنها صرحت الآن أنها تعمل على إصلاح هذه المُشكلات.

هل ظهر لديك أحد هذه المشاكل أو حتى غيرها؟ يُرجى أبلاغنا في التعليقات أدناه لكي نُحاول العمل على إيجاد بعض الحلول لهذه المشاكل إن لم تعمل الشركة على إصلاحها، كما نأمل ألا تتأثر بأي من هذه المشاكل على جهاز ويندوز 10 الخاص بك، ونوصي من لم يستقبل التحديث بعد أن ينتظر قليلاً ريثما تعمل الشركة على إصلاح هذه المشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

أبرز مشاكل تحديث مايو 2020 لويندوز 10 Reviewed by Diaa Ammar on 6/20/2020 Rating: 5

هناك 4 تعليقات:

  1. اردت تنزيل ويندوز 10 تحديث ماي iso و تثبيتها و الفلاشة كامعتاد و لاكن اثناء تثبيت الويندوز بعد عملية تثبيت التحديثات و بالتحديد عند نقطة اوشكنا على الانتهاء تخرج رسالة تقول لا يمكن تثبيت الويندوز لنقص ملف التثبيث و اعدت الكرة مرار و تكرار وتاكدت ان الويدوز فيه خلل ما و شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. مرحباً بك، قم بتنزيل إصدار سابق والتأكد من سلامة ملف الـ iso وبعدها حرق الملف على الفلاشة باستخدام برنامج Rufus على سبيل المثال وإعادة التجربة

      حذف
  2. السلام عليكم بعد تحديث ويندوز الأخير اصبح لدي مشكلة تعليق الكمبيوتر لمدة 5 دقائق يومياً حاولت البحث عن سبب المشكلة ولكن لم أجد اي حل اسخدمت برامج الفيروسات ولكن بلا جدوى

    ردحذف
  3. صحيح بالنسبة لمشكلة حساب قوقل في متصفح قوقل كروم

    ردحذف