كيفية إختبار تحديث مايو 2020 الجديد لويندوز 10 الآن


أكملت مايكروسوفت تطوير إصدار 2004 لنظام ويندوز 10 والمعروف أيضًا بأسم «تحديث مايو 2020». بعبارة أخرى، التحديث الرئيسي التالي لويندوز 10 هو الآن في المرحلة التجريبية الأخيرة قبل الحصول على الضوء الأخضر للوصول إلى الأجهزة وهذا يعني أنّه سيتم إطلاق الإصدار الجديد للجميع خلال أسابيع قليلة إذا سار كل شيء وفقًا لخطة مايكروسوفت.

وكالعادة تحمل هذه الترقية مجموعة من المميزات والخواص الجديدة تمامًا بالإضافة إلى تحسينات وإصلاحات لتعزيز استقرار أداء النظام على أجهزة المستخدمين — الذين تخطى عددهم مليار مستخدم. لذلك إذا كنت لا تطيق الانتظار حتى طرح التحديث رسميًا بشكل عام، يمكنك تجربة المزايا الجديدة قبل أي شخص آخر بنقرات قليلة عن طريق التسجيل في حلقة Release Preview من برنامج Windows Insider. في هذا المقال نشرح كيف يتم ذلك.


ما عليك القيام به لإختبار تحديث مايو 2020 الجديد لويندوز 10 هو فقط تنزيل إصدار المعاينة على جهازك؛ هذه هي الطريقة الوحيدة حتى الآن. أعلم أن البعض يخشى الانضمام إلى برنامج Windows Insider بسبب عدم استقرار النسخ التجريبية واحتوائها مشاكل وعيوب برمجية، لكن ستغير رأيك عندما تدرى أن حلقة Release Preview تحديدًا تعتبر أكثر حلقات البرنامج استقرارًا وامانًا.

عند التسجيل في حلقة "معاينة الإصدار" لن تحصل على تحديثات تجريبية متكررة، كما هو الحال مع الحلقات الأخرى (السريعة والبطيئة). فى الواقع، لا تحصل على تحديثات تجريبية مطلقًا إلا فقط عندما يكون هناك تحديث رئيسي جديد على وشك الوصول مثل تحديث مايو 2020؛ فعندما تنتهي مايكروسوفت تطوير إصدار جديد، تقوم بطرحه داخل حلقة Release Preview للاختبارات النهائية قبل وصوله للجميع. وبالتالي، مرة أخرى، فإن التحديثات التي تحصل عليها داخل هذه الحلقة تكون آمنة ومستقرة إلى حدًا ما.


كل ما تحتاجه في البداية هو التسجيل في برنامج Windows Insider. لفعل ذلك، قم بفتح تطبيق Settings من قائمة ابدأ أو بالنقر على مفتاح Win ثم حرف (هـ)، ثم اتجّه إلى قسم "Update & Security" ومن القائمة الجانبية اضغط على "Windows Insider Program" واضغط على زر "Get started". انتظر قليلًا ثم اضغط على زر "Link an account" واختر من النافذة "Microsoft account" للتسجيل في البرنامج بحساب مايكروسوفت الخاص بك.


بمجرد الإنتهاء من التسجيل في البرنامج، قم عن طريق شاشة "Pick your Insider settings" بتحديد الحلقة التي تود الانضمام إليها من بين الحلقات الثلاثة. بما أنك لا تريد أن تصبح عضو دائم في برنامج ويندوز 10 التجريبي وترغب في اختبار التحديث الأخير فقط، قم بإختيار حلقة "Release Preview" واضغط على Confirm للتأكيد. تابع بعد ذلك التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى تتم مطالبتك بإعادة تشغيل جهازك، بحيث يكون الكمبيوتر مسجلاً في برنامج Windows Insider، فاضغط على Restart Now.


وعندما تقوم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى سطح المكتب، ما عليك سوى التحقق من وجود تحديثات جديدة عن طريق فتح تطبيق Settings مرة أخرى والانتقال إلى صفحة Windows Update ثم الضغط على زر "Check for updates". بعد الانتظار لثوانٍ سيظهر تحديث جديد مُتاح باسم "Feature update to Windows 10, version 2004" هذا هو تحديث مايو 2020. عندما تكون مستعدًا، اضغط على زر "Download and install now" لتحميل وتثبيت التحديث. بطبيعة الحال سيستغرق التنزيل تحديثًا وتثبيته بعض الوقت، اعتمادًا على كفاءة حاسوبك وسرعة الاتصال بالإنترنت.


إذا كنت لا ترغب الاستمرار كعضو مسجل في برنامج Windows Insider بعد أن يتم تثبيت تحديث مايو 2020 على جهازك، يمكنك العودة إلى صفحة Windows Insider Program في تطبيق Settings وتفعيل خيار "Stop getting preview builds" فبهذه الطريقة يتم خروجك من البرنامج بمجرد إطلاق الإصدار النهائي التالي لويندوز 10 بشكل عام وتثبيته على حاسوبك.

لم تعلن مايكروسوفت عن تاريخ إصدار تحديث مايو 2020 ولكن نظرًا لأن النسخة التجريبية النهائية قد تم طرحها بالفعل إلى الأجهزة المسجلة في حلقة Release Preview فمن المحتمل أن يستغرق الأمر بضعة أسابيع فقط حتى تبدأ كل الأجهزة بالحصول على التحديث الجديد. ولاحظ أنّه سيتم تنفيذ الطرح بشكل تدريجي حتى تكون لدى الشركة فرصة أكبر للتعامل مع المشكلات المحتملة التي قد يتم العثور عليها.

تعليقات