بعد إطلاق تحديث مايو 2020 لويندوز 10.. إليك كيفية تحميله



بعد مرور حوالي 15 شهرًا من الاختبارات ضمن برنامج Windows Insider. اليوم، مايكروسوفت تفعلها وتطرح تحديث مايو 2020 أو إصدار 2004 لنظام التشغيل ويندوز 10. هذا هو أول تحديث رئيسي منذ تحديث مايو 2019 العام الماضي، حيث كان تحديث نوفمبر 2019 الذي أعقبه مجرد تحديثًا بسيطًا مع بضع ميزات جديدة وتحسينات غير مرئية. ويجلب هذا التحديث عددًا من المميزات والتغييرات المرحب بها، وقد قمنا باستعراضها في هذا المقال، لعل أبرزها خاصية Cloud Download وتضمين أداء أفضل لبيئة لينكس. وبطبيعة الحال، سيبدأ التحديث بالوصول إلى مستخدمي أجهزة ويندوز 10 خلال الساعات، الأيام، الأسابيع القليلة المقبلة. ومع ذلك، إن كنت لا تطيق الانتظار حتى يصلك إشعار التحديث، يمكنك اعتماد ايًا من الطريقة الواردة في هذا المقال لتحميل تحديث مايو 2020 لويندوز 10 الآن.


الطريقة الأولى: من خلال خدمة Windows Update



أسهل طريقة لتنزيل تحديث مايو 2020 لويندوز 10 هي بلا شك التحقق اليدوي من وجود تحديثات بدلًا من إنتظار إشعار من مايكروسوفت بأن هناك تحديث جديد مُتاح لجهازك. فبما ان التحديث تم إطلاقه لعامة المستخدمين للنسخة المستقرة من ويندوز 10، يمكن ببساطة استخدام خدمة Windows Update للتحقق من وجود تحديثات جديدة، وذلك بعد التوجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم إلى قسم Update & Security ثم النقر على زر "Check for updates" وبعدها بلحظات سيُخبرك النظام أن الترقية إلى إصدار 2004 مُتاحة. الآن لا تحتاج سوى النقر على "Download and install now" لتحميل وتثبيت التحديث تلقائيًا.

الطريقة الثانية: استخدام أداة Media Creation Tool



تساعد أداة Media Creation Tool من مايكروسوفت مستخدمي ويندوز 10 الذين يتطلعون إلى ترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدار متوفر من النظام أو إنشاء وسائط التثبيت عبر فلاش ميموري أو إسطوانة DVD أو حتى تنزيل ملف الـ ISO بشكل مستقل. وبالتالي يمكنك إعتماد هذه الأداة أيضًا للحصول على تحديث مايو 2020 على الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

كل ما عليك فعله هو تحميل وتشغيل الأداة على الجهاز ثم إختيار Upgrade this PC now والنقر على زر Next للمتابعة، في هذه المرحلة ستقوم الأداة بتحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 وتثبيته تلقائيًا بدون فقدان أي بيانات مهمة أو برامجك المفضلة. لكن إذا كنت تفضل تحميل آخر إصدار وحرقه على فلاشة ميموري لعمل تثبيت نظيف على نفس الجهاز أو تثبيت ويندوز 10 على جهاز آخر، فأختر Create installation media وتابع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام عملية التنزيل والحرق بشكل تلقائي.

الطريقة الثالثة: تحميل نسخة الـ ISO لأحدث إصدار ويندوز 10



الطرق الموضحة أعلاه تتيح تنزيل التحديث الجديد فوريًا والترقية من إصدار 1909 إلى 2004 مباشرًة، بينما إذا كنت ترغب في الحصول على ملف الـ ISO الخاص بالنسخة الجديدة وحرقه على فلاشة USB يدويًا، بحيث تقوم بعمل تثبيت نظيف لويندوز 10 على جهازك أو أيًا من أجهزتك الاخرى، فإن ذلك ممكنًا ايضًا عن طريق حيلة بسيطة تعتمد على ميزة User Agent الموجودة في المتصفحات والتي تحدثنا عنها في الفيديو المرفق، يمكنك مشاهدته إذا كنت مهتمًا بالحصول على التحديث بهذه الطريقة.

الفكرة ببساطة أنه يتم إيهام موقع مايكروسوفت الرسمي أنك تقوم بالتصفح من خلال كمبيوتر يعمل بنظام تشغيل غير ويندوز وليكن Mac أو Linux أو Android، وبالتالي بدلًا من عرض صفحة تحميل أداة Media Creation Tool للحصول على التحديث، سيظهر أمامك خيار تحميل أحدث إصدار من ويندوز 10 بتحديث مايو 2020 بمختلف اللغات كملف ISO على أن يكون التحميل بواسطة برنامج إدارة التنزيلات المُفضل سواء IDM أو غيره.

بالطبع هذه الطريقة ستحتاج منك إجراء خُطوات إضافية مثل حرق النسخة على فلاشة أو إسطوانة، ثم ضبط إعدادات البيوس والمرور بخطوات تثبيت ويندوز المعتادة ثم يتابعه تثبيت التعريفات والبرامج الخاصة بك. وفي كلا الأحوال ستحصل على تحديث مايو 2020 في النهاية.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

بعد إطلاق تحديث مايو 2020 لويندوز 10.. إليك كيفية تحميله Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/27/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: