خاصية اعادة تثبيت ويندوز مباشرة اونلاين Cloud Download



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اعادة تثبيت ويندوز هي احد الامور التي نخشاها خاصاً وعندما يصبح الويندوز علي جهازك ممتلئ بالمشاكل وبطئ بشكل غير طبيعي وتكون مضطراً لاعادة تثبيت ويندوز وهناك الكثير من الطرق للقيام بذلك، فربما تقوم باستخدام فلاشة ويندوز وتقوم بتثبيت ويندوز من البداية، او تقوم باستخدام خيارات الـ Reset و الـ Refresh والتي سبق وقمنا باستعراضها من قبل او ربما تقوم باستخدام طريقتنا لتثبيت ويندوز من الهارد مباشرة وبذلك يصبح الامر اسهل واسرع، كما وان كنت تمتلك قرص استعادة النظام فيمكنك ايضاً استخدامه، ولكن اليوم مايكروسوفت قامت باضافة ما كنا ننتظره وهو خيار اعادة تثبيت الويندوز من الانترنت مباشرة من خلال خاصية Cloud Download والتي تقوم بتثبيت الويندوز من سيرفرات مايكروسوفت ولكن بالتأكيد تحتاج الي سرعة انترنت جيدة فدعونا نقوم باستعراض الطريقة بالتفصيل.



قامت مايكروسوفت باضافة الخاصية مع اصدار Build 18970 الجديد، وبالتالي فان كان لديك اصدار اقدم فتحتاج الي تحديثه حتي يتم اضافة هذه الخاصية لديك. اما عن خطوات استخدام هذه الخاصية فيمكنك الدخول علي الاعدادات Settings ثم Update &Security ثم Recovery ثم تقوم بالضغط علي Get started اسفل خيار Reset this PC.



بعد ذلك تقوم بالضغط علي Keep my files او Remove everything بناء علي ما تريد من حيث الابقاء علي الـ User Data ام عدم الابقاء عليها وهي ملفات الاعدادات الخاصة بالبرامج والتطبيقات وغيرها، وفي بعض الاحيان ستحتاج الي التخلص من هذه الملفات اذا كان الغرض من اعادة تثبيت الويندوز هو بطئ الجهاز او حتي أن الجهاز مصاب بالفيروسات وبالتالي انت تريد التخلص من كل ملفات الاعدادات وكل الملفات التي ربما تكون السبب في هذا البطئ او المشاكل.



بعد ذلك سيظهر لك خيار الـ Cloud Download وكما تلاحظ يحتاج الي 4 جيجا من باقة الانترنت لديك لاعادة تثبيت الويندوز وبالتأكيد لا يصلح في حالة أن سرعة الانترنت لديك ليست جيدة.



المميز في هذه الطريقة والذي يختلف عن كل الطرق هو أن عملية اعادة التثبيت تكون لنفس الاصدار من ويندوز 10 لديك علي الجهاز وبالتالي فجميع التحديثات مثبته، اما اي طريقة اخري فتكون لاصدارات اقدم وتحتاج الي تثبيت الكثير من التحديثات قبل الاستخدام، ولكن يمكنك التغلب علي هذه الطرق من خلال تحميل الاصدارات الاحدث من ويندوز 10 بشكل دوري من خلال الطريقة التي قمنا باستعراضها من قبل حتي تستطيع تحميل ملف الـ ISO من الويندوز من مايكروسوفت مباشرة.

هذه الطريقة بالفعل متواجدة في الماك منذُ فترة طويلة ومن الرائع أن يتم اضافتها الان الي ويندوز 10 حيث أن البعض يمتلك سرعات انترنت فائقة وبالتالي فوجود هذه الخاصية سيجعل الامر اسهل بالنسبة له لاعادة تثبيت نسخة ويندوز محدثة مباشرة وفي اي وقت.

تعليقات

  1. الجميع الان يا صديقي في مصر لدية سرعات انترنت جيدة مقارنة بالعاميين الماضيين جزاك الله خيرا موضوع شيق وهام للغاية

    ردحذف

إرسال تعليق