كيفية تحويل كاميرا الآيفون الى ويب كام للكمبيوتر

خلال فترة العمل من المنزل والالتزام بقواعد العزل الاجتماعي التي فرضتها الأنظمة الحكومية في كافة دول العالم نتيجة تفشي "كورونا"، قد تحتاج إلى إجراء بعض مكالمات الفيديو مع زملاء العمل للتشاور حول بعض الأمور المتعلقة بالشركة، أو للبقاء على تواصل دائم مع الأصدقاء والأقارب، خصوصًا في هذا الشهر الفضيل.

بغض النظر عن السبب، فربما قد لاحظت الدقة السيئة لكاميرا الكمبيوتر (Webcam) في مكالمات الفيديو إذا ما قورنت بكاميرا الهاتف الذكي، حيث أنّ كاميرات الويب مازالت بعيدة عن التطورات التقنية التي وصلت لها الأجهزة الأخرى. لذلك، إذا وجدت أن كاميرا الكمبيوتر ليست مناسبة كفاية، أو ليس لديك كاميرا ويب اصلًا، يمكنك استخدام كاميرا هاتفك الذكي الآيفون في إجراء مكالمات الفيديو على الكمبيوتر — دعني أخبرك كيف ستسير الأمور.


كما هو الحال بالنسبة لهواتف أندرويد، هناك العديد من تطبيقات آيفون التي تدعي أنها قادرة على تحويل الجهاز إلى كاميرا ويب، ولكني وجدت أن EpocCam هو أبسط خيار متوفر لاستخدامه في هذه المهمة؛ حتى أنه يعمل مع أجهزة أندرويد أيضًا. بتثبيت هذا التطبيق، يمكنك بسهولة استخدام كاميرا الآيفون الخاص بك ككاميرا ويب للكمبيوتر، سواء الذي يعمل بنظام ويندوز أو macOS.

لا تحتاج إلى شراء التطبيق، فهناك إصدار مجاني سيؤدي الغرض. لكن إذا قمت بالحصول على الإصدار المدفوع، سيكون بوسعك الوصول لمميزات عديدة مثل استخدام مايكروفون الهاتف للكمبيوتر، والاستفادة من الدقة القصوى للكاميرا، والقدرة على تشغيل ضوء الفلاش...وغيره.



كل ما عليك فعله في البداية هو الانتقال للموقع الرسمي لتنزيل برنامج KinoniDrivers على الكمبيوتر حسب نظام التشغيل. بعد ذلك قم بتثبيته مثل أي برنامج آخر، فالبرنامج يقبل العمل على نظام ويندوز بدءً من إصدار ويندوز 7 فيما أعلى، وكذلك على نظام macOS بدءً من إصدار macOS 10.11 أو أعلى.



بعد تثبيت البرنامج على الكمبيوتر، انتقل الآن إلى هاتفك الآيفون لتنزيل وتثبيت تطبيق EpocCam من خلال الـ AppStore. وبعد تثبيت التطبيق بنجاح، قم بتشغيله واضغط على زر موافق (OK) للسماح بإذن الوصول إلى كاميرا الهاتف – وهو الإذن الوحيد الذي يحتاجه التطبيق. بمجرد الانتهاء، تأكد من أن هاتفك الآيفون متصل على نفس شبكة الواي فاي المتصل بها الكمبيوتر. إن لم يكن بوسعك فعل ذلك، استخدم كبل الـ USB لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر يدويًا. والآن.. أصبحت كاميرا الهاتف عبارّة عن كاميرا ويب! فقط قم بتشغيل برنامج EpocCam على الكمبيوتر أو تطبيق Camera الافتراضي على ويندوز 10 للتحقق من النتيجة.



لاستخدام كاميرا الويب الجديدة تلك في مكالمات الفيديو التي تجريها على الكمبيوتر، كل ما تحتاج أن تفعله هو تغيير إعدادات الفيديو في البرنامج الذي تعتمد عليه لتختار EpocCam Camera ككاميرا الويب التي يجب اعتمادها عند إجراء المكالمات المرئية. سواء كنت تستعمل Skype أو Zoom أو Microsoft Teams أو حتى تطبيقات الويب مثل Messenger أو Google Meet فأبحث في الإعدادات عن القسم المسؤول عن تغيير الكاميرا. وبالتالي، في المرة التالية التي تجري فيها مكالمة فيديو، سيظهر وجهك عبر كاميرا الهاتف بدلًا من كاميرا الويب "التعيسة" الخاصة بالكمبيوتر.


حتى إذا كنت تستخدم الإصدار المجاني من تطبيق EpocCam، ستظل تحصل على بعض المميزات المفيدة مثل التبديل بين الكاميرا الخلفية والأمامية للهاتف، أو عكس الرؤية، أو عرض الفيديو بسرعة 30 إطارًا في الثانية — ليس الأفضل، ولكن في حدود المعقول طالما يقتصر الأمر على مكالمات الفيديو. لكن إذا أردت تجاوز هذه القيود، يمكنك الحصول على الاصدار المدفوع مقابل 8$ من المتجر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تحويل كاميرا الآيفون الى ويب كام للكمبيوتر Reviewed by عبدالرحمن محمد on 5/07/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: