تحكم في هاتفك الأندرويد بشكل كامل من خلال لابتوب ASUS

يأتي تطبيق Your Phone كأحد التطبيقات الأساسية في ويندوز 10 والذي يتيح لمستخدمي هواتف أندرويد إرسال واستقبال رسالة نصية من جهاز الكمبيوتر الخاصة بهم ومشاركة الملفات ورؤية الاشعارات، من بين ميزات أخرى. ومع ذلك، إذا كنت تملك حاسوب محمول من شركة ASUS، فيمكنك الاعتماد على تطبيق Link to MyASUS المُثبت بشكل مسبق على اللابتوب والذي يضاهي Your Phone من حيث المميزات والخصائص لجعل التحكم في هاتفك الأندرويد من الكمبيوتر أمر في غاية السهولة والسلاسة. وفيما يلي نستعرض التطبيق بشكل مفصل للتعرّف على هذه المميزات وكيفية تحقيق الاستفادة القصوى منها.


تطبيق Link to MyASUS هو عبارّة عن أداة مجانية من شركة أسوس لتوصيل هاتفك الأندرويد أو الآيفون باللابتوب وخلق تجربة تحكم متكاملة حيث يمكنك أداء أي عملية على الهاتف من خلال الماوس ولوحة المفاتيح وشاشة الكمبيوتر — دون لمس شاشة الهاتف مطلقًا.

باستخدام هذا التطبيق المميز، يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أو استقبالها من خلال مكبرات الصوت والميكروفون الخاص باللابتوب، أو إرسال الرسائل النصية واستلامها، أو الوصول إلى جهات الاتصال، وأيضًا قراءة الإشعارات الواردة في التو واللحظة. علاوًة على ذلك، تستطيع مشاركة الملفات المختلفة أو روابط الويب مع الهاتف من الكمبيوتر، أو عرض شاشة الهاتف على الجهاز والتحكم بسلاسة.

ومن الميزات المثيرة للاهتمام أنه يسمح باستخدام شاشة الهاتف كشاشة موسعة للابتوب للاستخدام التفاعلي، ويتيح القدرة على مشاركة الملفات عن بعُد (من أي مكان بعيدًا عن اللابتوب). بشكل عام، يهدف Link to MyASUS إلى تسهيل الاستخدام والإنتاجية والراحة بين الكمبيوتر والهاتف الذكي.

ولكن قبل استخدام Link to MyASUS ينبغي استيفاء الشروط المطلوبة التي نسردها في النقاط الآتية:

  • لابتوب من ASUS يعمل بنظام ويندوز 10 إصدار 64bit.
  • هاتف أندرويد يعمل بإصدار Android 9 أو أعلى.
  • هاتف آيفون يعمل بإصدار iOS 10 أو أعلى.
  • تفعيل تقنية البلوتوث.
  • اتصال كلاً من الهاتف واللابتوب على نفس شبكة الـ WiFi.
  • تثبيت آخر إصدار من تعريف ASUS System Control Interface V2.


قد يهمك أيضًا: تحكم في الأيفون بشكل كامل من خلال لابتوب Dell

كيفية استخدام تطبيق Link to MyASUS



في البداية، قم بتشغيل تطبيق MyASUS على اللابتوب. لفعل ذلك، ابحث عن التطبيق في قائمة ابدأ، أو إذا كنت تستخدم لابتوب حديث من أسوس، اضغط على مفتاح F12 لتظهر واجهة التطبيق على الفور. بعد ذلك، اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرى، ومن ثم اضغط على Link to MyASUS حيث يمكنك البدء في إعداد الأجهزة تمهيدًا للإتصال ببعضهم البعض.

حددّ نوع الهاتف الذي تريد توصيله بالجهاز (أندرويد/آيفون) ثم اضغط OK ليظهر كود QR ينبغي مسحه من خلال كاميرا الهاتف للإنتقال إلى المتجر حيث يمكن تحميل تطبيق Link to MyASUS. ولكن يمكنك أيضًا فتح المتجر يدويًا وتنزيل التطبيق.

في حالتنا، سنقوم باستخدام التطبيق للتحكم في الاندرويد من اللابتوب. وبالتالي تم تحميل تطبيق Link to MyASUS من خلال متجر جوجل بلاي. عند تثبيت Link to MyASUS على الهاتف، قم بتشغيله واضغط على زر "موافق" ثم أمنح التطبيق الأذونات التي يطلبها للوصول إلى الوسائط وجهات الاتصال والرسائل..إلخ.


بعد ذلك، سيطالبك التطبيق بتفعيل تقنية البلوتوث في الهاتف تمهيدًا لتوصيله بالكمبيوتر لاسلكيًا. قم بذلك، ثم افتح تطبيق MyASUS على اللابتوب واضغط على اسم الهاتف بمجرد أن يظهر على الشاشة. تابع التعليمات التي تظهر حتى تكتمل عملية الاقتران بنجاح. ولكن إذا لم يظهر الهاتف على شاشة اللابتوب، فعلى الأرجح السبب هو عدم قيامك بتفعيل تقنية الـ Bluetooth من إعدادات ويندوز، تأكد من ذلك وحاول مرة أخرى. 


سيواصل تطبيق Link to MyASUS على الهاتف مطالبة السماح بالحصول على مزيد من الأذونات، ولكن هذه المرة الأذونات أكثر ارتباطًا بنظام أندرويد من ملفات المستخدم، فهي التي تسمح بإمكانية عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيه عن بعُد وإتاحة الوصول لأي شيء على الهاتف. لذا يجب عليك السماح بهذه الأذونات وعدم رفضها لتحقيق تجربة التحكم الكاملة في الهاتف الخاص بك من اللابتوب.


بعد الانتهاء من إعطاء التطبيق جميع الأذونات التي يحتاجها، يمكنك البدء في استخدامه للتحكم في هاتفك الاندرويد. على سبيل المثال، إذا أردت نقل مجموعة من الملفات بسرعة إلى ذاكرة الهاتف، كل ما عليك هو تشغيل تطبيق Link to MyASUS والانتقال إلى قسم "File Transfer" ثم النقر على علامة (+) وتحديد أي ملفات تريد نسخها على الهاتف. لاحظ أنه بإمكانك ايضًا نقل الملفات عبر كود QR ! فإذا ضغطت على زر Browse أسفل جزئية "QR Code File Transfer" يمكنك تحديد الملفات وسيقوم التطبيق بإنشاء رمز استجابة سريع، بمجرد مسحه عبر كاميرا الهاتف يتم حفظ هذه الملفات على ذاكرة الهاتف مباشرًة.


إذا أردت أن تفعل العكس، يمكنك تشغيل تطبيق Link to MyASUS على هاتفك الأندرويد والنقر على زر (+) لتحديد الملفات التي تريد نسخها على الكمبيوتر، علمًا بأنه سيتم الاعتماد على خاصية WiFi Direct أثناء نسخ الملفات على اللابتوب؛ مما يعني سرعة كبيرة في نقل البيانات. بعد ذلك، قم بفتح تطبيق Link to MyASUS على الكمبيوتر والانتقال إلى قسم "File Transfer" للضغط على زر Open Received Files حيث يوجهك التطبيق إلى المجلد الذي يحتوي الملفات المرسلة من الهاتف.


بجانب مشاركة الملفات، يسمح لك تطبيق Link to MyASUS إجراء عدة أمور أخرى مفيدة جدًا. ففي قسم "Communications" تظهر لوحة أرقام الاتصال، حيث يمكنك طلب رقم معين وإجراء مكالمات هاتفية مباشرًة من خلال الكمبيوتر. وبإمكانك أيضًا عرض قائمة جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف لإجراء المكالمات فورًا بدلًا من كتابة الرقم في كل مرة.


من خلال الشريط السفلي، يمكنك أيضًا عرض الإشعارات الأخيرة الواردة، أو الاطلاع على سجل المكالمات، أو حتى تشغيل أي تطبيق مباشرًة؛ فإذا ضغطت على أيقونة Apps ستظهر كل التطبيقات المثبتة على الهاتف وبنقرة واحدة فوق أي تطبيق يتم تشغيله في نافذة منبثقة حيث يمكنك التحكم فيه واستعراضه من خلال اللابتوب.


مشاركة شاشة الهاتف مع الكمبيوتر قد يكون امرًا مفيدًا في سيناريوهات مختلفة، ويمكنك استخدام تطبيق Link to MyASUS لفعل ذلك بكل سهولة. فبعد تشغيل التطبيق أتجّه إلى قسم "Communications" وقم بتنشيط خيار Mirror. وعلى الفور، ستظهر نافذة منبثقة حيث يمكنك التحكم في الهاتف من خلال الماوس ولوحة المفاتيح. ولكن لاحظ أن هذه الخاصية تعمل فقط مع هواتف أندرويد وغير مدعومة في هواتف آيفون حتى الآن.


إذا كنت تستخدم تابلت أو لديك هاتف أندرويد بشاشة كبيرة نسبيًا، فيمكنك تحويلها إلى شاشة ثانية للابتوب لإنجاز المهام بفعالية. لفعل ذلك، قم بتشغيل تطبيق Link to MyASUS وانتقل إلى قسم "Communications" لتفعيل خيار "Screen Extender" وفي غضون ثوانٍ تظهر نسخة ثانية من شاشة اللابتوب على الهاتف. يمكنك استغلال هذه الشاشة في تقسيم نوافذ البرامج التي تحتاجها أثناء العمل أو مشاهدة فيديو بينما تؤدي مهام أخرى. مجددًا، هذه الخاصية لا تزال غير مدعومة في هواتف آيفون حتى الآن.


على كلٍ، فإن تطبيق Link to MyASUS غني بالمميزات الاحترافية للحصول على تجربة فريدة والتحكم بالكامل في هاتفك الاندرويد من الكمبيوتر. وبالإضافة إلى الخصائص التي قمنا باستعراضها، يمكنك تفعيل ميزة Remote File Access التي تسمح لك بالوصول إلى ملفات الكمبيوتر من الهاتف من أي مكان وتحميل أو إرسال ملفات عن بعُد. ولكن ستحتاج إلى إنشاء حساب ASUS خاص بك حتى تتمكن من تفعيلها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تحكم في هاتفك الأندرويد بشكل كامل من خلال لابتوب ASUS Reviewed by عبدالرحمن محمد on 4/28/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: