تحكم في الأيفون بشكل كامل من خلال لابتوب Dell


لطالما طرحنا العديد من المواضيع حول إظهار شاشة الهاتف على الحاسوب، نذكر منها كيفية عرض شاشه الاندرويد علي ويندوز 10 بدون برامج او اضافات, عرض وتسجيل شاشة الهاتف على الكمبيوتر – برنامج LetsView, ولازالت هنالك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك القيام بها. التحكم بالهواتف عبر الحواسيب يعتبر أمرا مفيدا جدا فهو يمكنك من نقل وتبادل الملفات بين الأجهزة بشكل لحظي, كما يحسن من تجربتك كثيرا مع الألعاب, وقد يفيدك في بعض المواقف العويصة كحدوث كسر في الشاشة مثلا.

شركة Dell والمعروفة بـ حواسيبها تمتلك تطبيق يساعدك على إظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والقيام ببعض المهام الأخرى, لكن التطبيق كان مختصرا فقط لمستخدمي أندرويد, وبعد طول إنتظار قامت Dell بتحديث تطبيقها فأصبح الأن يدعم مستخدمي iOS (أي هواتف أيفون), وفي هذا المقال البسيط سوف نتحدث عن هذه الخاصية الجديدة.



ما هي خاصية Dell Mobile Connect



من إسم التطبيق أو الخاصية ستعرف أنها موجهة أو تعمل على حواسيب Dell فقط, كما أنها متوفرة على نظام ويندوز وهي مصممة لكي تقوم بإظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم بها كذلك, كما أنها تقوم ببعض الخصائص الأخرى منها إمكانية نقل الملفات (حاليا يقوم بنقل الصور والفيديوهات فقط) من الحاسوب إلى هاتف أيفون خاصتك وطبعا كل هذا يتم لاسلكيا.

كما أنه يساعدك على التقليل من تشتيت إنتباهك أثناء العمل على شيء مهم أو أثناء اللعب على الكمبيوتر, بحيث أنه يمكنك من قراءة الإشعارات التي تصلك على الهاتف, ,كذلك إرسال وتلقي الرسائل النصية, والبحث داخل قائمة الإتصالات و كذلك إمكانية إجراء مكالمات هاتفية, وهذا كله يتم عبر التطبيق الموجود على حاسوبك و هاتفك الأيفون. وطبعا بالنسبة لمستخدمي نظام ويندوز فهذه الميزة ستساعد كثيرا في التوفيق بين هواتف أبل ونظام مايكروسوفت, وبما أن الخاصية لازالت جديدة فحتما سيتم تحسينها وإضافة مزايا أخرى مع مرور الوقت.

متطلبات تشغيل خاصية Dell Mobile Connect 



أولا يجب عليك أن تعرف أن هنالك بعض الشروط التي يجب أن تتوفر في جهازك وليست كل الأجهزة تستطيع الإستفادة من هذه الخاصية. أولا أن التطبيق يعمل على هواتف آيفون التي تشتغل على نظام iOS11 أو الأحدث فقط, وتعمل فقط مع حواسيب Dell المحمولة (Laptop) والتي صنعت في عام 2018 أو في وقت لاحق وتتطلب بلوتوث أيضا. كما أن التحديث الأخير للتطبيق (3.0) يدعم فقط حواسيب XPS, Inspiron, Vostro, Alienware, و G Series, لهذا تأكد من توفر كل هذه المتطلبات لكي تتمكن من إستعمال الخاصية.

كيف تستعمل هذه الخاصية



كل ما عليك القيام به هو تحميل تطبيق Dell Mobile Connect من متجر مايكروسوفت (من هنا)، بعدها تقوم بتحميل التطبيق المخصص لهواتف أيفون من متجر أبل (من هنا)، بعدها قم بفتح التطبيق من على الويندوز وقم بإختيار وصل هاتف أيفون, بعدها إضغط على Next.


والآن قم بفتح التطبيق من على الهاتف أيفون وإضغط على زر التوصيل (Pair with a PC) وسيقوم بإعطائك كود معين عليك أن تقوم بكتابته داخل تطبيق الويندوز, وبهذا سيتم وصل الجهازين مع البعض بشكل لا سلكي, ويمكنك البدء في إستعمال الخصائص التي يمكنك الوصول إليها من الشريط الجانبي لتطبيق الويندوز (كما واضح في الصورة أعلاه).

تعليقات