تجربة شراء راوتر D-Link AC1600 2888A والداعم للسرعة الفائقة

بعد قراءة مقال أفضل 10 راوترات تدعم إتصال VDSL للكاتب المميز كريم علي، فكرت في تغيير الراوتر لدي وهو راوتر شركة WE المعروف في السوق المصري HUAWEI HG630 والمعروف ايضاً بالراوتر فائق السرعة، وهو راوتر جيد وسنقوم بالمقارنة في موضوع لاحق، ولكن فكرت في اقتناء راوتر اخر حتي استطيع التجربة خاصاً وانني اريد الحصول علي افضل بينج PING في لعبة فيفا 20 اونلاين، وبعد مفاضلة بين اجهزة الراوتر استقر رأي في النهاية علي راوتر D-Link AC1600 2888A والداعم للـ VDSL بالسرعات الفائقة والذي يأتي بسعر 95 دولار امريكي / 1350 جنية مصري، فدعوني اقوم باستعراض خواص ومميزات الراوتر.


في البداية لا ياتي الراوتر بالكثير من الخواص وربما اكثر ما يميزه هو دعم السرعات الفائقة بدون تقطيع او مشاكل وبالتالي يصل لك سرعة الانترنت بشكل كامل ولكن هذا لا يعني أن الراوتر لا يحتوي علي خواص اخري بل يدعم ارسال اشارة الواي فاي بالـ 2.4Ghz و 5Ghz في نفس الوقت، والفرق بينهم هو أن الـ 5Ghz توفر اشارة اداء افضل ولكن المدي Range الخاص بها اقل من الـ 2.4Ghz كما ويحتوي الراوتر علي خاصية Parental Control والتي تسمح لك بحظر مواقع معينة عن اجهزة معينة من خلال اعدادات الراوتر مباشرة وبذلك يمكنك حماية اطفالك من المواقع الضارة.


كما يحتوي الراوتر علي مخرج USB يسمح لك بمشاركة ملفات مباشرة من الفلاش ميموري مع جميع الاجهزة علي الشبكة وايضاً امكانية الوصول لهذه الملفات من خلال الـ DLNA من اي جهاز ومشاهدة الافلام والفيديو مباشرة.


كل ما سبق من خواص هي طبيعية ومتواجدة في اغلب اجهزة الراوتر المعروفة والتي ربما اقل في السعر من راوتر D-Link AC1600 2888A ولكن يبقي السؤال هل هناك تغيير في سرعة الانترنت لدي بعد الترقية الي هذا الجهاز؟ دعونا نجيب عن هذا السؤال في الموضوع القادم باذن الله باستفاضة وبمقارنات عملية بعد أن اقوم بتجربة الجهاز بشكل اكبر واقوم بالتعرف علي امكانيته من حيث سرعة الانترنت والتحميل والالعاب الاونلاين وغيرها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تجربة شراء راوتر D-Link AC1600 2888A والداعم للسرعة الفائقة Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/25/2020 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. متابع معك خصوصا واني اشتريته بالفعل ومنتظر وصوله لي غدا او بعد غد باذن الله

    ردحذف
    الردود
    1. مبارك عليك باذن الله، الراوتر جيد جداً ويمكنك الاطلاع علي مقارنة كاملة من خلال هذا الرابط مقارنة بين راوتر HG630 و XAC1200 و 2888A علي نفس خط الانترنت

      حذف