إليك جميع الطرق المُتاحة لأخذ لقطة شاشة في نظام التشغيل لينكس

السكرين شوت أو لقطة الشاشة أو تصوير الشاشة جميعها مُصطلحات وأفعال بدت تظهر في الفترة الأخيرة بكثرة ونفعلها على جميع منصاتنا وأجهزتنا للعديد من الأسباب منها الاحتفاظ بمعلومة ما أو مُشاركتها مع الأصدقاء أو لأثبات مُعين وما إلى ذلك من الأغراض القيمة القابعة وراء هذه العملية البسيطة.

وانطلاقاً من أهمية هذه المهمة الغاية في السلاسة قد جمعنا لكم أكبر قدر مُمكن من الشروحات لتغطية كيفية القيام بها على الكثير من الأجهزة والأنظمة كالويندوز والأندرويد وحتى البلاي ستيشن، لنأتي اليوم وفي جعبتنا جميع الطرق والبرامج المتوفرة على نظام التشغيل لينكس للقيام بهذا الأمر بسرعة واحترافية لا مثيل لها على باقي الأنظمة.




يعد Shutter أحد البرامج المُفضلة والمعروفة على لينكس ولكنه لم يعد متاحًا في مستودعات Ubuntu الرسمية بعد الآن، معظم الأشخاص يستخدمونه عن طريق تشغيله ثم النقر فوق أزرار التحديد أو سطح المكتب أو النافذة على شريط الأدوات الخاص به لالتقاط لقطة شاشة لمنطقة الشاشة المذكورة، إنه أحد البرامج الأكثر ثراءً بالميزات على نظام لينكس ويعمل كما تتوقع.

اقرأ أيضاً: إليك الخطوات الواجب اتباعها بعد تثبيت احدى توزيعات لينكس



باستخدام Flameshot لا يتعين عليك الاعتماد على برامج منفصلة للتحرير الأساسي - يمكنك القيام بذلك مباشرة بعد الحصول على لقطة شاشة قبل حفظها، يوفر لك أدوات لإضافة نص وأداة قلم أساسية لهذا الغرض، بعد رضاك ​​عن النتائج يمكنك تصديرها إلى ملف وإلى الحافظة كما أنه سيوفر نسخة لنظام التشغيل ويندوز عما قريب ننصحك بتجربته لديه الكثير من الإمكانيات.

3. Kazam


يساعدك على مشاركة ما يظهر على شاشتك كلقطة ثابتة أو فيديو، يوفر وضعين Screencast و Screenshot، أولاً حدد واحدًا منهم بناءً على ما إذا كنت ترغب في انتزاع شاشة واحدة أو دفق فيديو من سطح المكتب الخاص بك، ثم قم بإعداد بعض المعلمات الإضافية مثل إذا كنت ترغب في تضمين مؤشر الماوس أو حدود النافذة في الصور الملتقطة.



يعتبر Screencloud أكثر وعياً بالشبكة من أقرانه كما يلمح به الاسم، يتيح لك البرنامج التقاط الشاشة بأكملها أو نافذة أو منطقة مستطيلة محددة بحرية، بعد ذلك يمكنك حفظه في ملف وتحميله أيضاً على مجموعة من الخدمات السحابية كـ دروبوكس وأوبونتو ون وغيرها، والجميل في الموضوع أنه متوفر أيضاً على الويندوز والماك لذا قم يتجربته وأخبرنا برأيك أيضاً.

إليك المزيد: أسباب تَدفعك لاستخدام مُتصفح أوبرا لِتصفح أكثر مُتعة وسُرعة

5. ما بقي لدينا في الختام


ولتذهب أكثر مما سبق كمُستخدم لنظام لينكس المفتوح أمام الكثير والكثير من الخيارت يمكنك تجربة Gnome Screenshot واحدة من أكثر ملحقات هذه الواجهة شهرة ضمن هذه الفئة تتيح لك كل ما تتوقعه من أداة التقاط شاشة وربما أكثر من توقعاتك استكشفها فهي جميلة، بالإضافة إلى KDE Spectacle وImageMagick وحتى برنامج GIMP يوفر لك ذلك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
إليك جميع الطرق المُتاحة لأخذ لقطة شاشة في نظام التشغيل لينكس Reviewed by ضياء عمار on 2/19/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: