كيفية معرفة الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك



تشغيل الألعاب على الكمبيوتر لا تعتبر عملية بسيطة كما هو الحال مع أجهزة الكونسول. فإذا كان لديك لابتوب أو كمبيوتر يحتوي على كرت شاشة ضعيف أو قديم، ستحتاج إلى التحقق مما إذا كانت مواصفاته ستدعم تشغيل اللعبة التي تطمح لتجربتها قبل أن تنفق أموالك وتشتريها. ولفعل ذلك، كل ما عليك هو قراءة متطلبات تشغيل اللعبة ثم قارنها بمواصفات جهازك. إن وجدت هناك تطابق أو مواصفات جهازك أعلى من المطلوب، قم بشراء اللعبة على الفور، فستعمل بكل سلاسة. ولكن بدلًا من أن تقوم بهذه الخُطوة مع كل لعبة، دعني أخبرك عن طريقة تتيح لك معرفة جميع الألعاب التي يستطيع جهازك تشغيلها.


أولاً، أريدك أن تضع في اعتبارك أنّه إذا كان حاسوبك يحتوي على معالج رسوميات Intel مدمج بدلاً من كرت شاشة خارجي من NVIDIA أو AMD فستواجه مشكلات في تشغيل الألعاب الحديثة المتعطشة لقدرات المعالجة الرسومية. معظم أجهزة اللابتوب غير الموجهة للـ "جيمنج" تحتوي على كرت شاشة انتل مدمج، وهي أرخص وتستهلك طاقة أقل. بينما تلك الموجهة للألعاب ستحتوي كلاً من كرت انتل مدمج وكرت أخر خارجي (مدمج أيضًا)، ويمكن التبديل بينهما بناءً على ما تفعله.

من ناحية أخرى، تستخدم العديد من أجهزة الكمبيوتر العادية أيضًا كرت انتل مدمج لتقليل التكاليف. مع ذلك، من السهل إلى حد ما ترقية أو إضافة كرت شاشة خارجي لمنحك تجربة لعب أفضل. وهذا كان مجرد تنويه سريع حتى لا تتفاجئ بعدد الالعاب المحدود الذي يمكنك تشغيله، الآن دعنا نعود إلى موضوعنا...


لمعرفة ألعاب الفيديو التي يمكن تشغيلها على جهازك، ستحتاج إلى استخدام أداة Online تدعى Can You Run it. هذه الأداة مشهورة على نطاق واسع على الإنترنت، كما أنها معتمدة من قبل مجموعة متنوعة من الشركات الكبرى، بما فيهم شركة AMD. الفكرة هنا بسيطة جدًا، فقط تقوم بقراءة مواصفات جهازك ومن ثم تقارنها مع متطلبات تشغيل الألعاب، سواءً الحديثة أو القديمة، ثم تقدم لك تقرر يشمل كل الألعاب التي وجد بها تطابق — وهذه هي الألعاب التي ستتمكن من تشغيلها على جهازك.


إذًا في البداية ستتوجه إلى الموقع عبر هذا الرابط: systemrequirementslab.com/cyri-score ثم اضغط على زر "?How many games Can I Run" ليطلب منك تنزيل برنامج صغير على جهازك. هذا البرنامج بمثابة حلقة الوصل بين الكمبيوتر والموقع، بحيث سيقوم بفحص مكونات جهازك ومعرفة مواصفاته بالتفصيل ثم إنشاء ملف تعريف ارتباط خاص يحتوي على هذه البيانات ثم إرساله إلى الموقع. هذه الرحلة تنتهي في غضون دقيقة على الأكثر من بعد تشغيل البرنامج، فقط عليك الانتظار حتى اكتمال عملية الفحص والعودة إلى الموقع مجددًا.


الآن سيظهر أمامك تقرير مشابه لما في الصورة أعلاه، حيث تحتوي قائمة "Games and Test Results" على كل الألعاب. ولتحديد الألعاب التي يمكنك تشغيلها على حاسوبك فقط، قم بتحديد خيار "Show Only Games I Can Run" ولاحظ أن أمام كل لعبة ستجد مؤشر يخبرك عمّا إذا كان جهازك يطابق الحد الأدنى وأيضًا المتطلبات الموصى بها للعبة أم الحد الأدنى فقط. هذا يفيد لمعرفة هل اللعبة سوف تعمل بمستوى جرافيكس عالي أم لا.


يمكنك أيضًا استخدام منصة يوتيوب للتحقق مع الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك، في الواقع، هناك قنوات متخصصة في إختبار كروت الشاشة (باعتباره المكون الرئيسي والأهم فيما يتعلق بتشغيل الألعاب) من خلال تجربة بعض الألعاب الحديثة عليها ومن ثم إظهار كفاءتها في تشغيل كل لعبة. لذا جرّب ان تبحث في اليوتيوب عن اسم كرت شاشة الشاشة الذي تستخدمه في جهازك متبوعًا بكلمة "gaming" وعلى الأرجح ستجد هناك فيديوهات من هذا النوع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

كيفية معرفة الألعاب التي يمكن تشغيلها على جهازك Reviewed by عبدالرحمن محمد on 2/01/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: