تعرف على أكثر التقنيات فشلاً في العام المُنصرم 2019 وابتعد عنها

بالطبع الفشل ليس نهاية العالم وإنما قد يكون نقطة انطلاق جديدة لمن لديه طموح كبير ليتعلم من أخطائه، وقد احتوى العام الفائت 2019 على الكثير من قصص النجاح والإبداع والنمو للكثير من التقنيات الحديثة بشتى أنواعها، لكنه أيضاً تضمن عدة مُحاولات لم يُكللها النجاح نوعاً ما، تعرف معنا على هذه الإخفاقات إدناه.


1. إطلاق سيارة إيلون موسك ​​الجديدة



لن ينسى أحد أبدًا ما حدث في معرض Cyber ​​Truck في مركز Tesla للتصميم في هوثورن كاليفورنيا، كان كل شيء يسير كما خُطط له، كانت هناك أضواء، صراخ، ناهيك عن الجنون بمجرد أن كشف إيلون موسك عن السيارة المستقبلية، لكن الجمهور شاهد شيئًا أكثر إثارة قبل الذهاب إلى المنزل.

لإثبات قوة الزجاج في السيارة طلب Elon Musk من مصمم تيسلا الرئيسي رمي كرة معدنية بحجم البيسبول على النافذة، وضد جميع التوقعات كُسرت تلك الأخيرة، قام الفريق على المسرح بإلقاء الكرة مرة أخرى وهذه المرة على نافذة الرُكاب الخلفية لتتصدع هي الأخرة أيضًا ومن الواضح أنه كان هناك خلل معين وراء ذلك التحطم.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج كمبيوتر لعام 2019 (أكثر من 75 برنامج)

2. حصيرة الشحن الاسكلي من أبل



كما اتضح قررت الشركة بجدية قتل AirPower مشيرة إلى عدم قدرتها على تلبية معاييرها العالية للأجهزة، لم تكن حصيرة الشحن اللاسلكي من أبل مفهومًا نظريًا، في الواقع عرضت المنتج إلى جانب آيفون X مرة أخرى في عام 2017، وقال عملاق التكنولوجيا إنه سيطلق في 2018 لكنه لم يأت مطلقًا.

3. جوجل يُوقف البريد الوارد



كان Inbox by Gmail بصيص أمل لأولئك الذين لم يعجبهم واجهة مستخدم Gmail غير السهلة والبديهية، ولكن تجاهلًا للطلب الكبير أوقفت Google عميل البريد الإلكتروني التجريبي مرة أخرى في مارس / آذار، بغض النظر عما يدور في ذهن عملاق التكنولوجيا فإن سحب البرنامج الوارد Inbox by Gmail كان أحد أكبر الكوارث التقنية في عام 2019.

4. منصة جوجل للألعاب ستاديا



منذ إعلان Google Stadia أصبح اللاعبون والخبراء يشككون في مزاعم جوجل غير الواقعية حول خدمة الألعاب السحابية، وكما توقع الجميع لم تكن خدمة ستاديا مُكتملة، من تشكيلة الألعاب الضعيفة إلى عدم تقديم أسماء المستخدمين الموعودة في وقت الإطلاق ونموذج التسعير غير الواقعي.

بالطبع، يحب بعض الناس Google Stadia كما هي عليه الآن، ومع ذلك الغالبية يتفقون على أنها تكنولوجيا كبيرة وثورية تفشل من جوجل، إضافة إلى ما سبق هناك قلق واسع النطاق من احتمال قيام الشركة بقتل المشروع في أي لحظة نظراً لعدم إمكانية تطبيقه في جميع الدول لما يحتاجه من إنترنت سريع.

5. عُملة فيسبوك الافتراضية الجديدة ليبرا



أعلن Facebook عن عملة ليبرا المُشفرة منذ فترة طويلة، وقوبل المشروع بانتقادات شديدة من السلطات في جميع أنحاء العالم، ادعت فرنسا أنها ستُعرض سيادة بلادهم للخطر، وبغض النظر عن السلطات قال المؤسس المُشارك لفيسبوك إن هذه العملة سيكون لها تأثير مُخيف.

وكان الرأي العام هو أن هذه العملة الجديدة ستمنح فيسبوك الكثير من القوة على السوق بالنظر إلى مدى انتشارها المجنون، ومع ذلك من المقرر إطلاقها في أوائل عام 2020، ولا أحد يعرف مستقبل هذه العملة لحد الآن، إلا أن مشروع فيسبوك الجديد فشل بالتأكيد في عام 2019.

6. إخفاق هاتف سامسونج الجديد جلاكسي فولد



مما لا شك فيه أن مُستخدمي يوتيوب الذين ألحقوا أضرارًا بالهاتف الذكي القابل للطي الذي تبلغ تكلفته 2000 دولار من سامسونج يُعدون أحد أكبر كوابيس التقنية لعام 2019، قبل الإصدار الأخير للهاتف قررت Samsung إرسال أجهزة Galaxy Fold إلى حفنة من المراجعين التقنيين، الأمر الذي أدى إلى قرار الشركة الأفضل وحفظها من إنفاق ملايين الدولارات.

فور وصول الجهاز الجديد للمُراجعين بدأت الاختبارات القاسية عليه وكشفت تلك الإختبارات الضعف الكبير للشاشة القابلة للطي، نتيجة لفشل شاشة جلاكسي فولد أرجأت الشركة الإصدار حتى سبتمبر، اليوم يتم بيع الجهاز بشكل منطقي وحذر جداً نظراً لأن العدد الكبير لطيات الشاشة قد يؤثر عليها مع مرور الوقت.

إليك المزيد: أفضل ألعاب أندرويد لعام 2019 (أكثر من 40 لعبة)

7. تحديث أكتوبر لويندوز 10



أراهن أن مُستخدمي الكمبيوتر الشخصي لن ينسوا هذا التحديث والمعاناة التي جلبها، أعلنت وقتا مايكروسوفت عن صدور التحديث في شهر أكتوبر ومع ذلك لم يتم تقديم الإصدار الخالي من العيوب قبل شهر يناير، بدءًا من مشاكل الصوت وعدم استجابة مُنزلق السطوع وما إلى ذلك وكانت فترة الثلاثة أشهر كارثة لمستخدمي ويندوز 10.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف على أكثر التقنيات فشلاً في العام المُنصرم 2019 وابتعد عنها Reviewed by ضياء عمار on 1/16/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: