نصائح مهمة لرفع الـ FPS في الألعاب

فى تدوينة سابقة على عالم الكمبيوتر بعنوان "تعرف على FPS و تأثيره على جودة عرض الالعاب لديك" تم توضيح كل التفاصيل عن FPS وتأثيره على جوة الألعاب فى الجهاز الخاص بك، بينما اليوم سيكون لنا حديث حول شرح كيفية رفع fps في الالعاب خصوصاً إذا كنت تعانى من بعض المشاكل أثناء ممارسة الألعاب على جهاز الكمبيوتر المحمول اللاب توب، حيث كلما زاد معدل fps كانت تجربة اللعب أفضل وأقوى بكثير من البداية . على أى حال، إذا كنت ترغب في تحسين عدد الإطارات في الثانية أو fps، يجب إجراء الكثير من التغييرات على الكمبيوتر المحمول اللاب توب، وفيما يلي 10 طرق لزيادة ورفع معدلات عدد الإطارات (FPS) في الألعاب على الجهاز .



ما هو ال fps


بإختصار، عدد الإطارات في الثانية الواحدة أو fps هو مقياس يستخدم في تحديد مدى سلاسة أداء ألعاب الفيديو على الجهاز، ويتم استخدامه أيضًا في مقاطع الفيديو ولكن سنتحدث هنا فقط عن الألعاب . سنقوم بإعطاء مثال لفهم أكثر ما هو fps، فكر فى هذا الأمر كعرض شرائح للصور على الجهاز، كل الصور أو الإطارات تحتوى على رسومات تظهر عليها كل إجراء فردي للشخصية، فإذا كان عرض الشرائح للصور يظهر 10 إطارات في كل ثانية فإنه يتحرك بمعدل 10 إطارات في الثانية والأمر نفسه ينطبق على إظهار 50 إطارًا في الثانية . بالتالى، كلما ظهرت إطارات أكثر كل ثانية، كلما كان أداء الألعاب أفضل .لذلك، تؤثر عدد الإطارات المنخفضة في الثانية (fps) سلبًا على تجربة الألعاب لأن كل شيء سيبدأ في افتقار الحركة .

كيفية زيادة FPS فى اللاب توب

انخفاض FPS يمكن أن يكون مزعج جدا ويمكن أن يجعل الألعاب غير قابلة للتشغيل وجعل تجربة الألعاب غير ممتعة على الإطلاق . لكن فى الوقت نفسه هناك عدة طرق حول كيفية تحسين FPS على الكمبيوتر المحمول اللاب توب .

1 : زيادة رام اللاب توب




هذه هي واحدة من الطرق الأكثر شيوعا حول كيفية تحسين وزيادة FPS فى الكمبيوتر ! نعم، يمكن أن تساعد زيادة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الرام الموجودة على جهاز الكمبيوتر على تحسين FPS لأن كمية كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن تساعد وحدة المعالجة المركزية في معالجة المهام الكبيرة بشكل أسرع . مع العلم، الزيادة في FPS لن تكون كبيرة إلا إذا قمت بدمجها مع طرق أخرى، إلا أنها يمكن أن تجعل ألعاب الكمبيوتر المحمول تعمل بشكل أسرع .

2 : تحديث التعريفات




باستثناء تعريفات تشغيل الرسومات Nvidia، يمكن لتحديث التعريفات الخاصة بك فى المساعدة في تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS في الألعاب . مع العلم، السبب وراء عدم تحديث تعريفات تشغيل Nvidia هو أن البرنامج يقلل من أداء بطاقة الفيديو الخاصة بك، كما ويعمل NVIDIA على إبطاء الأداء في برامج التشغيل الجديدة . عموماً، إذا كنت أحد مستخدمي AMD أو مستخدم Intel، فعليك بالتأكيد بتنزل أحدث تعريفات تشغيل لتعزيز أداء الكمبيوتر المحمول اللاب توب للألعاب .

3 : تقليل دقة الشاشة




نعم ! يمكن أن يكون لتقليل الدقة تأثير إيجابي كبير على FPS، فكلما زادت الدقة، زاد عدد البكسلات، كلما زاد العمل الذي يجبر وحدة المعالجة المركزية والجرافيك القيام بمعالجة المعلومات أكثر . ولكن إذا قمت بتخفيض الدقة ستكون هناك معلومات أقل للمعالجة، وكلما قلت كمية المعلومات، زادت سرعة وحدة المعالجة المركزية (GPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) في معالجة المعلومات مما يجعل تشغيل الألعاب أكثر سهولة .

4 : تغيير إعدادات لعبة الفيديو




يمكن أن يؤدي خفض إعدادات لعبتك إلى الحصول على مزيد من عدد معدلات الإطارات في الثانية، كما و يمكن أن يؤدي ضبط جودة الرسومات إلى أدنى الإعدادات في الألعاب إلى زيادة عدد معدلات الإطارات في الثانية . نعم ! قد لا يبدو ذلك بشكل عالي الجودة أو متوسط الجودة، ولكن بالتأكيد سيتم تحسين عدد معدلات الإطارات لديك وسوف تعتاد على ذلك .

5 : تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك




قد يتسبب الغبار في ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول اللاب توب مما قد يؤدي إلى اختناق الحرارة، و يحدث الاختناق الحراري عندما يصبح الكمبيوتر المحمول ساخنًا جدًا بحيث يتم إيقاف تشغيله أو يقلل من أداء وحدة المعالجة المركزية بجانب وحدة معالجة الرسومات حتى يمكن أن يبرد . بالتالى، يجب عليك التأكد من أن الكمبيوتر المحمول نظيف وخالي من الأتربة حتى لا يحدث الاختناق الحراري،ويجب عليك أيضًا تعريض الكمبيوتر إلى الهواء .

6 : رفع تردد التشغيل




فى حالة إذا كنت لاعبًا متمرسًا أو تعرف ما تفعله، فيجب عليك رفع تردد التشغيل الذى يعتبر وسيلة جيدة لكيفية الحصول على عدد إطار في الثانية أفضل . للعلم، يمكن لرفع تردد التشغيل لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك أو وحدة معالجة الرسومات أو ذاكرة الوصول العشوائي أن يؤدى لمشكلة وخطر ارتفاع درجة حرارة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، لذا، تأكد من أن جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على نظام تبريد جيد جدًا.

7 : تثبيت برنامج Razer Cortex




ما هو Razer Cortex ؟ هو برنامج مجاني يعمل على تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك للألعاب. يقوم البرنامج بذلك من خلال إدارة وقتل العمليات والتطبيقات التي لا تحتاج إليها عند ممارسة الألعاب، ويقوم بتوفير المزيد من موارد الكمبيوتر للعبة على الكمبيوتر المحمول أثناء اللعب مما يمنحك تجربة أفضل .

8 : ضبط إعدادات النظام للحصول على أفضل أداء




يمكنك ضبط الكمبيوتر المحمول اللاب توب الخاص بك للحصول على أفضل أداء . هذا يتم أما عن طريق تغيير إعدادات الطاقة لتحقيق أفضل أداء أو من خلال ضبط الإعدادات . وللقيام بذلك من الإعدادات، أدخل إلى إعدادات النظام المتقدمة "advanced system settings" من خلال البحث فى قائمة إبدأ بــ "advanced system settings". ثم، بعد ذلك ومن ضمن علامة التبويب أنقر على "Advanced"، واسفل "performance" أنقر فوق الإعدادات "settings". ثم، حدد على "Adjust for best performance"، وقم بحفظ التغييرات بالنقر فوق "Apply" ثم "ok" كما فى سكرين شوت أعلاه للحصول على أفضل أداء .

9 : شراء كارت شاشة خارجي




فى حالة إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يدعم تركيب كرت شاشة خارجى، فيمكنك شراء كارت خارجى الأن للعب الألعاب الشاقة دون معاناة من انخفاض عدد الإطارات في الثانية ! نعم، عن تجربة شخصية يساعد كرت الشاشة الخارجى فى تحسين أداء الكمبيوتر بشكل عامل وتحسين الألعاب بشكل خاص . بالتالى، إذا كنت ترغب فى تحسين تجربة الألعاب على جهازك وفى الوقت نفسه جهازك يدعم تركيب كارت شاشة خارجى فأنصحك بشراؤه .

10 : تحميل وتثبيت برنامج MSI AfterBurner




هو برنامج مجاني يمكنه رفع تردد الكمبيوتر المحمول اللاب توب . بالإضافة إلى ذلك، يعمل البرنامج على أيضًا على مراقبة الجهد ودرجة حرارة الكمبيوتر المحمول . الشىء الجميل فى البرنامج هو رفع تردد تشغيل الكمبيوتر المحمول وجعل الأداء أفضل . يجب عليك فقط التأكد من أن نظام تبريد الكمبيوتر جيد جدًا قبل أن تخطط للقيام بذلك. يمكنك تحميله من هنا .

تنويه ::

كما ذكرنا فى البداية ارتفاع FPS يعني تجربة اللعب أكثر سلاسة وأفضل وأسرع بكثير من البداية. ولكن، فى الوقت نفسه يمكن أن يؤدي ارتفاع FPS إلى تشوهات بصرية خصوصاً فى حالة إذا أصبح معدل FPS أعلى من معدل التحديث للشاشة، فلن تتمكن شاشة العرض من الاستمرار وستتمزق الشاشة وتتلعثم، وللمزيد من التفاصيل أنصحكم بالرجوع لهذا المقال " كيف تختار لاب توب مناسب للالعاب" .

الخلاصة ::

هذه مجموعة نصائح تساعد على تحسين عدد الإطارات في الثانية FPS للألعاب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اللاب توب . لكن، فى حالة إذا لم تنجح كل هذه الأمور والنصائح أعلاه، وقتها يجب أن تعلم أنك بحاجة إلى شراء جهاز كمبيوتر محمول جديد مخصص للألعاب .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
نصائح مهمة لرفع الـ FPS في الألعاب Reviewed by Ahmed Mohamed on 1/05/2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: