5 إضافات مفيدة ليوتيوب كفيلة بدفع تجربة الاستخدام إلى المثالية

يحتوي موقع اليوتيوب على بعض الخواص المُزعجة نوعاً ما، مما يجعل من تصفح الموقع أمراً مرير وبطيء بالإضافة لفقدان بعض المزايا المُفيدة، وإنطلاقاً من هذه الأسباب يأتي دور الإضافات التي تلعب دوراً هاماً في تحسين تجربة المُستخدم ليحظى بعملية مُشاهدة سلسلة خالية من التقطع ومُميزة بأدوات جديدة.

والأمر الذي ليس بجديد هو أن المُطورون منذ البداية وإلى الآن وهم يقومون بتطوير الكثير من الإضافات لإكمال ما ينقص أو يُعيب اليوتيوب، لذا ستجد لدينا الكثير من الشروحات السابقة حول أفضل الإضافات المُتاحة لهذا الموقع، وها نحن اليوم على موعد جديد مع أبرز المُلحقات الجديدة تأتي بالأفكار الذكية.


1. YTCutter



أداة واحدة ذات أغراض متعددة، تدرك أحياناً بأنك لا تريد تنزيل مقطع فيديو كامل من اليوتيوب وتحتاج فقط إلى مقطع صغير ومن الصعب تنزيل فيديو كبير الحجم من أجل مقطع بسيط منه، هنا يأتي دور هذ الموقع البسيط والمُميز، كل ما عليك فعله هو نسخ رابط الفيديو ولصقه فيه وتحديد البداية والنهاية التي تريدها من المقطع وتنزيله ببساطة.

يمكن تنزيل المقطع المقتطع كملف فيديو (MP4) أو ملف GIF (صورة متحركة) أو ملف صوتي (MP3)، سيتم تنزيل ملف MP4 بدقة المشاهدة التي قمت بتحديدها أنت لذا حدد دقة عرض مناسبة لتحظى بمُشاهد واضحة، كما يحتوي الموقع ضمن صفحاته بعض الخواص الأخرى الجيدة جداً، استفد من هذه المنصة الآن على جميع المتصفحات عبر زيارتها من (هنا).

إقرأ أيضاً: أربع طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج وبكل الصيغ

2. YouTube Caption



تحتوي العديد من مقاطع اليوتيوب على تسميات توضيحية مغلقة سواء تم إنشاؤها بواسطة صاحب القناة أو تم إنشاؤها تلقائيًا بواسطة اليوتيوب نفسه، يستخلص هذا الموقع تلك النصوص القابلة للقراءة مع استكمال الطوابع الزمنية المدمجة، يعمل فقط مع المقاطع التي تحتوي على تسميات توضيحية، ما عليك هو نسخ الرابط ولصقه والضغط على البحث، بعد بضع ثوان ستحصل على معاينة الفيديو مع تسميات توضيحية كاملة مدرجة أدناه.

إنها طريقة رائعة لاستكشاف مقطع فيديو طويل مثل TED Talk أو عرض تقديمي، ليس ذلك فحسب إذا كنت تتعلم شيئًا ما من خلال محاضرة على اليوتيوب فإن هذه الأداة تمنحك النص الكامل لكل ما قاله المُعلم إنها أسهل طريقة لتدوين الملاحظات، أثناء القراءة يمكنك الضغط على سطر مُعين ليأخذك بشكل سريع وتلقائي إلى الفترة الزمنية المحددة في الفيديو، زُر الموقع من (هنا).

3. YouTube Rabbit Hole



يرسل إليك شخص ما رابطًا إلى فيديو تنقر وتشاهده ويبدأ الموقع بالاقتراح التلقائي للفيديوهات التالية والذات صلة، تنزل قليلاً للأسفل لتشاهد تعليق استفذاذي ويثير غضبك، وهكذا إلى أن ينتهي بك المطاف بإهدار وقتك الثمين هنا وهناك، لتأتي هذه الإضافة الرائعة وتهاجم تلك الإنحرافات حيث تساعدك على تعطيل مزايا اليوتيوب المُشتتة وتساعد في تسريع تحميل الفيديو أيضاً، ثبتها الآن من (هنا) لمتصفح كروم وأخوته.

4. SponsorBlock



هناك حاصرات إعلانية في يوتيوب لمحاولة تخطي فترات الانتظار المزعجة في مقاطع الفيديو ببدايته وأخره أو يمكنك استخدام YouTube Premium ولكن ذلك لا يتيح لك تخطي الإعلانات المُدمجة داخل المقاطع، تعمل هذه الإضافة على تخطي الرعاية مثل ميزة تخطي المقدمة في Netflix و Amazon Prime، ثبتها لكروم وفايرفوكس.

إليك المزيد: إضافات رائعة لمتصفح فايرفوكس ننصح بتجربتها

5. YouTube Decade



عندما تفتح موقع اليوتيوب تُشاهد في صفحته الرئيسية أحدث المقاطع المنشورة من أشهر القنوات العالمية، ولتغيير ذلك الروتين الغير مرغوب في بعض الأحيان يُقدم لك هذا الموقع نفس واجهة اليوتيوب الرئيسية ولكن مع فيديوهات قد نُشرت في مثل هذا اليوم ولكن منذ 10 سنوات، كل يوم يتم تحديث الواجهة بثمانية مقاطع تشمل الموسيقى والكوميديا ​​والأفلام والرسوم المتحركة والترفيه والأخبار والسياسة والرياضة والحيوانات الأليفة والألعاب وإليك (رابط) الموقع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
5 إضافات مفيدة ليوتيوب كفيلة بدفع تجربة الاستخدام إلى المثالية Reviewed by ضياء عمار on 10/21/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: