كيفية معرفة تاريخ انشاء حسابي على الفيس بوك ؟

كما هو الحال في أي شبكة اجتماعية أخرى، يستمتع العديد من مستخدمي فيسبوك بالاطلاع على الإحصائيات والحقائق حول حساباتهم على الموقع، مثل معرفة عمر الحساب أو متى تم إنشاؤه. وعادًة ما كان المستخدم يقوم برؤية أول صورة تم تعيينها للملف الشخصي حيث يمثل ذلك - غالبًا - تاريخ انشاء الحساب. لكن هذه ليست طريقة عملية لتحقيق المطلوب. بدلًا من ذلك، يمكنك الإطلاع على صفحة Your Information والتي تجمع تفاصيل ومعلومات كثيرة عن حسابك بما في ذلك معرفة تاريخ انضمامك إلى منصة فيسبوك بالسنة والشهر واليوم حيث قمت بفتح الحساب لأول مرة، فإليكم كيفية الوصول إلى هذه الصفحة فيما يلي.


في حال كنت تستعمل حاليًا جهاز كمبيوتر او تتصفح نسخة الويب من موقع فيسبوك، فكل ما عليك فعله اولًا هو تسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع. بعد ذلك قم بالتوجه إلى الرابط facebook.com/your_information وسيتم سرد كل المعلومات المتعلقة بك والتي يعرفها عنك موقع فيسبوك.

ولتقليل الفوضى، تم تقسيم هذه المعلومات حسب النوع حتى تتمكن من العثور بسهولة على ما تبحث عنه. بالطبع ستكتشف معلومات مثيرة للاهتمام مثل طلبات الصداقة التي تم إرسالها، الأماكن التي تمت زيارتها مؤخرًا، التطبيقات المسموح لها بالدخول للحساب، والعناصر التي بحثت عنها على الموقع، وغيرها الكثير.


ولكن إذا اقتصر الأمر على معرفة عمر حساب الفيسبوك الخاص بك، فما عليك سوى أن تضغط على قسم "Profile Information" وسيظهر لك تاريخ إنشاء الحساب أمام جملة Your Account كما هو موضح في الصورة أعلاه.

ومن نفس القسم يمكنك معرفة الأحداث المهمة التي قمت بإضافتها إلى ملفك الشخصي ومعلومات أخرى ربما تحتاج مراجعتها للتحديث. ولاحظ في الجزء العلوي من هذه الصفحة ستجد رابط download your information والذي بدوره يسمح لك بتحميل نسخة من هذه المعلومات في ملف مستقل، وهذا قد يكون مفيد في حالة كنت تخطط حذف حسابك من المنصة تمامًا.


على الرغم من أنه يمكنك الوصول إلى صفحة Your Information من خلال متصفح الويب المفضل لك على الهاتف الذكي. لكن تستطيع أيضًا الوصول إلى هذه المعلومات من داخل تطبيق Facebook الرسمي سواءً على أجهزة أندرويد أو iOS.

وبعد تشغيل التطبيق أضغط على أيقونة القائمة ومن ثم قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على قسم Settings & Privacy ثم Settings وأسفل جزئية Your Facebook Information توجد بعض الخيارات لإكتشاف المعلومات الذي يعرفها فيسبوك عنك، الآن اضغط على الخيار الأول Access Your Information ثم اضغط على قسم Profile Information وسيظهر تاريخ الإنضمام إلى الموقع امام Your Account كما هو الحال مع الطريقة السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مستخدمي فيسبوك يمكنهم أيضًا معرفة تاريخ إنشاء أي صفحة سواءً أكان مسؤول أو غير مسؤول عنها، فقط أبحث عن جزئية "Page Transparency" داخل الصفحة وسيظهر لك تاريخ الصفحة بالكامل. هذه المعلومات لأكثر من سبب قد تصبح مهمة بالنسبة لك، لذا فبات من السهل معرفتها كما وضحنا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
كيفية معرفة تاريخ انشاء حسابي على الفيس بوك ؟ Reviewed by عبدالرحمن محمد on 9/22/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: