تعرف على أجهزة لاب توب لينكس القوية والمُميزة لعام 2019

بات من المعروف لدى الجميع أن نظام التشغيل لينكس ليس مجرد شاشة سوداء تتعامل بالأوامر، وإنما لوحظ التطور الكبير الذي حدث على هذا النظام وتطبيقاته وحزمه وواجهاته الكثيرة والمُتعددة لترضي كافة أذواق المُستخدمين وإمكانيات جميع الأجهزة، حيث قدمنا العديد من المقالات حول هذا النظام وأحدث المُستجدات حوله من توزيعات تناسب أجهزة الابتوب إلى كيفية احتراف هذا النظام.

وعند التفكير بشراء جهاز لاب توب جديد أغلب المستخدمين يلجؤون لشراء جهاز بإمكانيات معينة يعمل بنظام التشغيل ويندوز، وبهذه المناسبة يمكنك الاطلاع على مُراجعة سابقة لنا لأفضل أجهزة الاب توب بكافة التصنيفات لعام 2019، لكن الجديد في الموضوع اليوم أننا سنقدم لك نظرة جديدة لأجهزة لاب توب تعتمد نظام التشغيل لينكس كقاعدة لها بدلاً من ويندوز فهيا بنا.


1. أفضل جهاز للخصوصية: Purism Librem 13



يعد Purism’s Librem 13 أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام لينكس في السوق من أجل الخصوصية، تصنع الشركة التي يمولها عدة أجهزة كمبيوتر محمولة يتراوح سعرها من 1300 دولار إلى أكثر من 2000 دولار، تتضمن جميع أجهزة الكمبيوتر Purism إصدارًا مُخصصًا من لينكس يعرف باسم PureOS المُستند إلى أوبونتو ولكن مع تعديلات الخصوصية والأمان.

يأتي جهاز Librem 13 مع معالج Kaby Lake وتعديلات خاصة في الخصوصية والأمان، على عكس معظم أجهزة كمبيوتر لينكس الأخرى، فإنه يأتي مع BIOS مفتوح المصدر يسمى Coreboot، كما أنه يحتوي على اثنين من الأزرار المادية التي تعطل الميكروفون والكاميرا وكذلك جميع الميزات اللاسلكية، بالإضافة إلى ذلك تم تصنيعه من هيكل مصنوع من الألومنيوم الأسود.

السعر المبدئي للجهاز 1400 دولار، بوحدة معالجة مركزية Core i7-7500U، مع وحدة معالجة الرسومات Intel HD Graphics 620، وذاكرة وصول عشوائي رام من 8GB إلى 32GB، وذاكرة تخزين 500GB HDD إلى 1TB NVMe SSD، مُرفق بنظام تشغيل يُسمى PureOS مع الشاشة 13.3 بوصة غير لامع 1080p IPS.

إقرأ أيضاً: وِفقاً للاحصائيات، إليك هواتف الأندرويد الأفضل لعام 2019 بِكُل الفِئات

2. أفضل جهاز محمول: System76 Oryx Pro



تعد System76 أحد أشهر الشركات المُصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول على نظام لينكس، مقرها في دنفر كولورادو تنتج الشركة مجموعة من أجهزة سطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر المحمول، كما أنها تصنع واحدة من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام لينكس بشكل عام - System76 Oryx Pro.

في عامنا الحالي 2019 قدمت الشركة جهاز Oryx Pro رفيع وعالي الأداء، تقترب مواصفاته من نسخ الـ Workstation ولكن في حزمة أقل حجماً وأكثر قدرة على الحركة، حيث يحتوي الجهاز علي معالج Intel من الجيل التاسع المتطور الذي لا يعاني من مشاكل الأداء المرتبطة بتخفيف الأمان الذي يضر بالأداء على معالجات Intel القديمة، كما يتضمن وحدة معالجة الرسومات Turing، ويستند إلى أوبونتو مع تطوير نظام خاص.

يأتي الجهاز بسعر مبدئي 1700 دولار، مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-9750H (جيل تاسع)، ووحدة معالجة الرسومات Nvidia GTX 2060 أو GTX 2070 أو GTX 2080، وذاكرة الوصول العشوائي رام من 32 إلى 64 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين مزدوجة من نوع NVMe SSDs قد يصل حجمها إلى 8 تيرابايت، يعتمد الجهاز على نظام أوبونتو أو PopOS، بشاشة 16.1 بوصة أو 17.3 بوصة FHD.

3. أفضل جهاز وسطي: ZaReason UltraLap 6440 i7



يعد ZaReason UltraLap 6440 i7 الكمبيوتر المحمول الأمثل لنظام لينكس إذا كنت تبحث عن شيء قابل للتخصيص وبأسعار وسطية، يأتي الجهاز مزودًا بمعالج Intel i7-8550U ويمكنه دعم ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4، في حين أن سعر البدء البالغ 1000 دولار يشمل فقط المواصفات الأساسية.

واحدة من نقاط القوة في UltraLap 6440 i7 هو التخصيص، على عكس العديد من الشركات المصنعة الأخرى سيقوم ZaReason بتثبيت أي توزيعة لينكس تختارها مسبقًا، كما يوصي الموقع الخاص به عبر قائمة منسدلة بعمليات تثبيت لينكس الأكثر شيوعًا، لكن يمكنك اختيار أي نوزيعة ترغبها عن طريق تحديد اختيارك في ملاحظات العميل.

4. أفضل جهاز للأداء: Dell Precision 5520



تعد Dell إحدى الشركات المصنّعة للحواسيب المحمولة القليلة التي تقدم Ubuntu كبديل مخفض لنظام ويندوز 10، وهذا يعني أنه يمكن تكوين العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة من Dell عند التصنيع على أنها أجهزة قابلة للعمل بنظام لينكس بدلاً من ويندوز، إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول لينكس عالي الأداء فقد يكون جهاز Precision 5520 من Dell هو ما تبحث عنه.

يأتي جهاز Precision 5520 مثبت عليه بشكل مسبق نظام Ubuntu، كما يأتي الكمبيوتر المحمول مع وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-6820HQ ويمكن أن يدعم ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي DDR4، تبدأ تكوينات وحدة التخزين على محرك SATA HD بسعة 500 جيجابايت وتصل إلى 1 SSD.

في حين أن العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام لينكس بها شاشات عرض معقولة، فإن جهاز Precision 5520 مزود بشاشة Ultra HD 4K InfinityEdge، هذا يجعله مثاليًا للمبدعين الذين يتطلعون إلى القيام بأعمال التحرير أو حتى أولئك الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية، بشكل عام يوفر الجهاز أفضل قيمة من بين جميع أجهزة كمبيوتر لينكس المحمولة المذكورة ضمن هذه القائمة.

إليك المزيد: أفضل أجهزة لاب توب لطلاب الجامعات والمناسبة لتشغيل الألعاب

5. جهاز متواضع المواصفات: Dell XPS 13 Developer Edition



يوظف جهاز Dell XPS 13 Developer Edition مزيجًا من الألمنيوم وألياف الكربون في تصميمه الصدفي، يسمح مزيج المواد الخفيفة والمتانة العالية لـ XPS بوزن يبلغ 2.7 رطلاً فقط، كما هو الحال مع طرز Dell الأخرى، يتوفر XPS 13 كجهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام ويندوز، ولكن يمكن أيضًا تعديله ليتم تثبيت Ubuntu مسبقًا.

بينما يبدأ سعر هذا الجهاز بـ 850 دولارًا، ومن خلال إضافة ميزات وأجهزة إضافية يمكنك بسهولة تهيئة الإصدار XPS 13 Developer Edition بتكلفة تقارب 2000 دولار، بأي مقياس فهو واحد من أكثر أجهزة الكمبيوتر المحمولة شهرة التي تعمل بنظام التشغيل لينكس في السوق، بمعالج Core i3-8145U، وذاكرة وصول عشوائي رام 4GB DDR3، مع 128GB M.2 SSD، مع شاشة FHD InfinityEdge بحجم 13.3 بوصة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
تعرف على أجهزة لاب توب لينكس القوية والمُميزة لعام 2019 Reviewed by ضياء عمار on 7/20/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: