باقة 2019 لأروع قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية

يمكن أن تكون مقاطع الفيديو من أفضل الموارد لتعلم اللغة الإنجليزية، لكي تسمع كيف يتم نطق الكلمات مما يساعدك على تحسين نطقك ومهارات الاستماع لديك، في الوقت نفسه يمكنك رؤية الكلمات أو الصور المُتعلقة بها على الشاشة وهي مثالية إن كنت مُتعلمًا مرئيًا أكثر من أن تكون سماعياً - أي شخص يتذكر الأشياء بشكل أفضل عند وجود الصور، يُعد موقع YouTube مصدرًا شائعًا ومجانيًا لمقاطع الفيديو خاصةً التعليمية منها وهناك الآلاف من القنوات المُختلفة للاختيار من بينها، كما تحدثنا سابقاً عن أفضل 6 قنوات، واليوم في هذا المقال سنتحدث عن أفضل 7 قنوات مُميزة في طرحها لعام 2019.



لكل مُعلم أسلوب وطريقة في طرح أفكاره وجذب الطالب للاهتمام أكثر فأكثر ليحب ما يتعلم، لذلك الشيء الذي يجعل فيديوهات هذه القناة رائعة وجذابة هو شخصية مستر دونكان وروح الدعابة التي يملكها، إنه مُدرس لغة إنجليزية ذو خبرة كبيرة يحب وظيفته ويجعل كل موضوع يطرحه مُضحكًا ورائعًا، لدى القناة 737 ألف مُشترك ونسبة كبيرة من المُشاهدات على الفيديوهات اليومية تقريباً.

إقرأ أيضاً: قنوات وكورسات عربية مُميزة في مجال الكمبيوتر على اليوتيوب



تُعد القناة الرسمية لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) مصدرًا رائعًا لاكتساب لغة أجنبية جديدة، حيث تحتوي القناة على دروس قصيرة حول جميع جوانب قواعد اللغة الإنجليزية والمفردات والتي تجعل الأمر مُناسباً بالنسبة للمُتعلمين من المبتدئين والمتوسطين والمُتقدمين، لديها ما يُقارب المليوني مُشترك وعدد هائل من المُشاهدات.


فكرة رائعة حقًا من شركة أخبار أمريكا الشهيرة Voice of America، يشبه كل درس تقريرًا إخباريًا تلفزيونيًا عاديًا، لكن يتم تقديمه بواسطة مُدرسي اللغة الإنجليزية المُدربين مع ترجمة ولغة أبسط، هذا يعني أنه يمكنك التعرف على الموضوعات المُثيرة للاهتمام والتعود على مُشاهدة أخبار اللغة الإنجليزية مع تحسين مهاراتك اللغوية في نفس الوقت!



إن كانت أولويتك هي النطق فهذه واحدة من أفضل الأماكن لتعلم ذلك، تدربت راشيل كمُغنية كلاسيكية وهي خبيرة في أن تُظهر للناس كيفية تغيير طريقة تحريك أفواههم وألسنتهم لإنشاء أصوات لا يعتادون عليها، إن كنت تريد التحدث بلكنة أمريكية مثالية شاهد محتوى هذه القناة لما فيه من أساليب رائعة في التعلم والتفريق بين العديد من الأصوات المُختلفة.

قد يهمك: 10 مصادر من مواقع وقنوات عربية واجنبية لتعلم البرمجة


تُجري هذه القناة البريطانية مُقابلات مع أشخاص يتحدثون الإنجليزية في الشارع حول جميع المواضيع المُختلفة، هذا يعني أنك تستطيع أن تسمع كيف يتحدث أناس حقيقيين اللغة كل يوم بمُختلف المجالات، خارج الفصل يتراوح طول كل مقطع فيديو ما بين 3 إلى 5 دقائق لذا فهي طريقة سريعة وسهلة لتحسين مهارات الاستماع لديك.



فكرة هذه القناة مُشابهة لسابقتها Easy English ولكنها تقابل الشعب الأمريكي، يمكنك اختيار مُشاهدة مقاطع الفيديو التي تحتوي على ترجمات أو بدونها ويأتي كل منها ببعض التمارين الإضافية لمُساعدتك في التحقق من فهمك وبناء مفردات جديدة أيضًا، لأن أساس تعلم أي لغة جديدة التعرف على مُفرداتها وجمع أكبر حصيلة منها.


قد تختلف اللغة الإنجليزية المُستخدمة في مكان العمل أو في سياق الأعمال عن اللغة الإنجليزية غير الرسمية ولكن من الصعب معرفة ذلك بنفسك! هذا هو السبب في أن Business English Pod جيد جدًا في هذه الحالة، يحتوي على مقاطع فيديو مُتعمقة حول جميع المَواقف وأنواع المُفردات المُختلفة التي قد تحتاج إلى تعلمها من أجل وظيفتك، إنها قناة رائعة حقًا لمُتعلمي اللغة الإنجليزية للأعمال!
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
باقة 2019 لأروع قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية Reviewed by ضياء عمار on 4/30/2019 Rating: 5

هناك تعليقان (2):

  1. يوجد ايضا قناة ZAmericanEnglish على اليوتويب تحتوي على 2.5 مليون متابع . قناة مميزة جدا .

    ردحذف