اختصار سري في الويندوز لتشغيل برامج متعددة في آن واحد

تحاول شركة مايكروسوفت أن تبتكر في توفير اختصارات كيبورد جديدة تؤدي المهام التي تتطلب الكثير من النقرات في خُطوة واحدة فقط لتعزيز إنتاجية المُستخدمين. سلطنا الضوء بشكل خاص على بعضًا منها مثل هذا الذي يؤدي إلى إعادة تشغيل كرت الشاشة أو إختصار إلتقاط صورة لجزء محدد على الشاشة. نستعرض في هذا المقال أيضًا إختصار آخر جديد وغير معروف يتيح لك فتح عدد من التطبيقات أو البرامج فى وقت واحد من خلال قائمة إبدأ - Start في ويندوز 10. هذا مفيد فى حالة كانت هناك مجموعة برامج تحتاج أن تعمل عليها فى كل مرة تقوم فيها بتشغيل الكمبيوتر، فدعونا نرى كيف يعمل وكيفية استخدامه في السطور القادمة.


كما يعلم مستخدمي ويندوز 10، قائمة Start توفر طريقة سهلة وسريعة للوصول إلى كل البرامج والتطبيقات المثبتة على الجهاز. إفتراضيًا، تكون هذه القائمة مقسمة إلى قسمين حيث على الجانب الأيسر توجد كل البرامج والتطبيقات وأدوات النظام في قائمة مرتبة ابجديًا، بينما على الجانب الأيمن توجد التطبيقات والبرامج المثبتة حسب تفضيلات المستخدمين للوصول إليها سريعًا بدلًا من البحث عنها فى القائمة الطويلة.

دعنا نفترض أنك تريد تشغيل مجموعة من هذه التطبيقات الموجودة على قائمة إبدأ، بكل بساطة ستقوم بالضغط على زر Win فى الكيبورد وتضغط على التطبيق الأول ليفتح، ثم تضغط على زر Win مرة أخرى وتفتح التطبيق الثاني...وهكذا حتى تقوم بفتح كل تطبيقاتك نظرًا لأن قائمة إبدأ تختفي بعد فتح كل تطبيق.


الإختصار أو الحيلة التى نستعرضها في هذا المقال ستوفر عنك هذا العناء، بحيث تمنحك القدرة على فتح كل تطبيقاتك الموجودة على قائمة إبدأ مع إبقاء القائمة ثابتة على الشاشة بدون أن تختفي بعد فتح كل تطبيق. لفعل ذلك، اضغط على زر Win فى الكيبورد لفتح قائمة Start، بعد ذلك اضغط مجددًا على زر Win لكن هذه المرة لا تقوم بإزالة أصبعك من فوق الزر - بل إبقِ ضاغطًا. في الوقت نفسه، قم من خلال الماوس بفتح كل التطبيقات والبرامج الموجودة في القائمة التي تريد تشغيلها، ستظهر لك نوافذ جميع التطبيقات في الخلفية واحدة تلو الأخرى. عند الإنتهاء من فتح كل البرامج المطلوبة، قم بإزالة أصبعك من فوق زر Win لإغلاق قائمة Start.

إذا كان عملك على الكمبيوتر يستدعي أن تقوم بتشغيل مجموعة من البرامج في نفس الوقت، على سبيل المثال، فتح مايكروسوفت Word ثم مايكروسوفت Excel ثم Skype ثم جوجل كروم، فهذا الاختصار سيكون مفيد للغاية. يمكنك عمل Pin لأهم البرامج والتطبيقات التى تحتاجها بحيث يكون الوصول إليها أسرع بدلًا من التمرير في القائمة الجانبية بحثًا عن كل تطبيق تحتاجه. لاحظ أيضًا أن ويندوز لديه حيلة أخرى سبق لنا إستعراضها حول تشغيل اكثر من برنامج في نفس الوقت بضغطة زر واحدة يمكنك الاستفادة منه أيضًا إذا كان الاختصار لا يبدوا مألوفًا بالنسبة لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
اختصار سري في الويندوز لتشغيل برامج متعددة في آن واحد Reviewed by عبدالرحمن محمد on 3/26/2019 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: