اختصار سحري في ويندوز 10 لالتقاط صورة لمنطقة محددة من الشاشة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد قمنا باستعراض الكثير من الطرق والبرامج لتصوير شاشة الكمبيوتر باحترافية ولكن اليوم تعرفت علي اختصار سحري ومميز في ويندوز 10 يسمح لك بتصوير منطقة محددة من الشاشة مباشرة كما ترغب، علي الرغم من انني افضل استخدام برنامج Snagit لما يحتوية من خواص مميزة، ولكن ربما بالنسبة للبعض فهذه الطرقة تكون افضل، ولا تنسي اننا قمنا باستعراض افضل برامج تصوير الشاشة المجانية من قبل فيمكنك الاطلاع عليها.



بالتأكيد الطريقة الشهيرة والتي يعرفها الجميع لتصوير الشاشة هي الضغط علي "PrtScn" في الكيبورد ثم تصوير الشاشة بالكامل ثم الذهاب الي برنامج الرسام Paint او الفوتوشوب او اي ادارة تعديل صور ولصق الصورة داخلها ثم حفظها او التعديل عليها. ثم مع اطلاق ويندوز 8 والتطور الكبير اصبح هناك اختصار ممتاز وهو "Win+PrtScn" لتصوير الشاشة بالكامل وحفظ الصورة بشكل آلي في فولدر Pictures داخل فولدر Screenshots.



واليوم الاختصار السحري الذي سنتعرف عليه قد تم اضافته الي ويندوز 10 مع اطلاق ويندوز 10 بتحديث Creators Update والذي يسمح لك بتصوير منطقة محددة من الشاشة وهو "Win+Shift+S" حيث بمجرد الضغط عليه يسمح لك بتحديد المنطقة ثم بعد الانتهاء تقوم بالذهاب الي برنامج الرسام Paint او الفوتوشوب او اي برنامج لديك وتقوم بلصقها بداخله ويمكنك التعديل عليها او القيام بحفظها مباشرة.

اتمني أن يكون الاختصار مفيد بالنسبة لك، ولاحظ انه سبق وقـام عبد الرحمن محمد باستعراض هذا الاختصار بشكل سريع ضمن الموضوع المميز 6 مزايا جديدة في تحديث المبدعين ولكن استحق هذا الاختصار أن يعرض ويتم القاء الضوء عليه.

تعليقات

  1. الردود
    1. الاختصار الذي نتحدث عنه هو Win+Shift+S اما الاختصار الذي تتحدث عنه ربما تابع لاحد برامج تصوير الشاشة علي جهـازك.

      حذف
    2. والله انا لي نصف ساعة بدور على الاختصار حقك هذا لانه يلتقط لكامل الشاشة (صورة طويلة) واللي انا اعرفه اللي قالة الاخ محمد منير اللي يلتقط للشاشة الحالية فقط ...
      جزاك الله خير
      والاختصار تابع للويندوز يااخ محمد وليس تابع لبرنامج ولكن ميزته تصوير الشاشة الطويلة

      حذف
  2. ممكن تكتب قي البخث snipping tool دي اداة افضل لالتقاط جزء معين من الشاشة

    ردحذف
  3. غير معرف10/22/2020 7:58 ص

    اختصار مفيد لجزء من الشاشة على ويندوز

    ردحذف
  4. كلامك صحيح اخي الفاضل
    جربت ونجحت معي windows+shift+s وحددت الشاشة وقصيت الجزء اللي احتاجة
    طبعا فتح مع برنامج موجود بالجهاز اسمه snip & sketch
    شكرا لك

    ردحذف

إرسال تعليق