لماذا قمت بتغيير بطارية Nexus 6P ولم اقم بشراء هاتف جديد؟

بعد ثلاث سنوات من استخدمي لهاتف نيكسس 6P فلازال الهاتف يعمل بشكل مثالي وبدون اي مشاكل او تهنيج ولكن ما تضرر هو فقط البطارية والشاشة حيث سقط الهاتف اكثر من مرة وهناك بعض الخدوش الغير مؤثرة في الشاشة، ولكن الامر هو أن نيكسس 6P مازال يعمل بدون تهنيج وهذا عكس الهواتف الاخري والتي ربما بعد فترة تبدأ في التهنيج وهذا يرجع وكما ذكرت سابقاً لعدم توافق السوفتوير مع الهاردوير بالشكل المناسب، ولذلك فهواتف جوجل وابل هي المتصدره من حيث طول عمر الهاتف بدون تهنيج، وهاتف نيكسس 6P هو احد نتاج عمل شركة جوجل عملاقة السوفتوير مع هوواوي عملاقة الهاردوير وبالتالي نتج هاتف نيكسس 6P.

هذا الموضوع ليس لدعوتك لشراء الهاتف فقد اصبح للتاريخ وتوقف تصنيعه ولكنه لاخبرك أن هذا الهاتف ممتاز وأن وجهه النظر التي قمنا بعرضها من قبل صحيحه وايضاً لاقوم بمشاركتك تجربتي تغيير بطارية هذا الهاتف الممتاز.



الهاتف غير متوفر في مصر وقمت بشراءه بدون ضمان ولا يوجد وكيل في مصر للصيانة وبالتالي فالحصول علي بطارية للهاتف هو امر صعب جداً جداً، ولكن بعد البحث واخيراً قمت بشراء البطارية من سوق دوت كوم ووصلت لي بالفعل علي المنزل وقمت بفحص مواصفات البطارية للتأكد من انها ستعمل بشكل جيد علي الهاتف لدي وهذا بالتأكيد من خلال البحث عن تفاصيل بطارية نيكسس 6P.



علي الرغم من معرفتي لكيفية تركيب بطارية نيكسس 6P ولكنني قمت باتباع المثل المصري "ادي العيش لخبازة" وقمت بالذهاب الي احد اماكن الصيانة التي اثق فيها وقمت بتغيير بطارية الهاتف واصبح يعمل بشكل جيد لدي وسواء قمت بتغيير الهاتف مستقبلاً او لم اقم بتغييره فسيظل احد افضل الهواتف ودعوني اجيبكم علي سؤال لماذا لم اقم بتغيير الهاتف حتي الان؟

الاجابة ببساطة هي أن الهاتف يحمل اندرويد خام نسخة اوريو مدعوم من شركة جوجل وهو الاصدار قبل الاخير وبما أن الاصدار الاخير حالياً وهو أندرويد Pie لم يحمل الكثير من المميزات الهامة بالنسبة لي فلا سبب للترقية خاصاً وأن الكاميرا الخاصة بهاتف نيكسس 6P تفي بالغرض بالنسبة لي، لذلك افضل الانتظار علي الاقل حالياً.

مواضيـع يجب أن تقرأها:

ماذا اذا اردت الترقية الي هاتف افضل؟ بالتأكيد هذا امر وارد ولكن ستكون الاختيارات بالنسبة لي محدودة في هاتف ايفون او بيكسل لانني دائماً افضل التناغم بين السوفتوير والهاردوير ولا اقم بتغيير الهاتف الا علي فترات متباعدة ولذلك افضل الابتعاد عن الهواتف الاخري والتي غالباً ستصبح ابطئ بعد مرور سنتين علي الاكثر من الاستخدام.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة
لماذا قمت بتغيير بطارية Nexus 6P ولم اقم بشراء هاتف جديد؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/22/2019 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم، اخي محمد موضوع جميل جدا جدا وانا املك نفس الهاتف الرائع وقمت بتغيير البطارية ايضا والهاتف مازال يعمل بشكل سلس .

    ردحذف
  2. لدي نفس الهاتف هل ممكن إجراء صيانة في مصر

    ردحذف