ماذا يحدث عندما تقوم بإلغاء تنشيط حساب Facebook؟

لقد تحمل موقع فيسبوك العديد من الفضائح في السنوات الأخيرة، وهي دائماً ما تتعلق بخصوصية وأمان مستخدميه! مما أدى ذلك إلى حملة احذف فيسبوك "DeleteFacebook" من قبل رواد الموقع تعبيراً عن غضبهم على السياسة المتبعة من قبل إدارة الفيسبوك حيث لاقت هذه الحملة استجابة واسعة وبدأ الكثير من مستخدمي الموقع بهجره والانتقال إلى البدائل، إن كنت لا ترغب بحذف حسابك نهائياً هناك حل آخر يمكنك إلغاء تنشيطه بدلاً من حذفه، لكن ما الذي يعنيه إلغاء تفعيل حسابك على فيسبوك؟ في هذه المقالة سنقدم لكم الحقائق حول إلغاء تنشيط حساب فيسبوك والفرق بينها وبين حذف الحساب نهائياً.


الحذف مقابل إلغاء تنشيط حساب فيسبوك


يتم إلغاء التنشيط للأشخاص الذين ليسوا متأكدين تمامًا من رغبتهم في ترك Facebook إلى الأبد، إن كنت ترغب فقط في الحصول على إجازة من وسائل التواصل الاجتماعي، فإن إلغاء التنشيط هو خيار جيد على الرغم من أنه ليس الوحيد، يمكنك فقط تجاهل فيسبوك لبعض الوقت دون إلغاء تنشيطه ولكن ذلك يعتمد على مدى إرادتك للعودة.

كما يًعد حذف Facebook نهائياً قرار لا يستخف به، لأنه سيؤدي إلى فقدان جميع أنشطتك وأصدقائك وصورك وملفاتك وسجلك الزمني بالكامل، في الواقع هناك الكثير من الأسباب التي تدفع المستخدمين لعدم حذف فيسبوك، إن حذفت حسابك فلن يمكنك العودة إليه والتوقع بأن تبقى بياناتك سليمة.

إقرأ أيضاً: بعض الحيل التي ربما لا تعرفها في تطبيق فيسبوك علي الأندرويد

هل يمكن للأشخاص البحث عني إن قمت بإلغاء تنشيط الحساب؟


يمكنهم البحث عنك ولكن بالتأكيد - لن تظهر! سيختفي المخطط الزمني إلى جانب قائمة إبداءات الإعجاب، يجب أن يحدث ذلك على الفور على الرغم من أنك ستحتاج إلى تجاوز عدد قليل من المراحل للوصول إلى هذه المرحلة حيث سيختفي كل شيء، لكن الحذف الكامل لن يحدث لبضعة أيام لأن الشبكة الاجتماعية تمنحك بعض الوقت، إن سجلت الدخول مرة أخرى بعد إلغاء تنشيط حسابك بفترة قصيرة فسيتم إعادة تنشيطه تلقائيًا، بخلاف ذلك يستغرق الأمر 90 يومًا لإزالة الحساب من خوادم Facebook.

هل تختفي تعليقاتي إن قمت بإلغاء تنشيط الحساب؟


لن تكون مشاركاتك على المخطط الزمني مرئية بشكل عام ولن يتمكن أصدقاؤك من رؤيتها أيضًا سيذهب ملفك الشخصي بالكامل، لكن هذا لا يعني أن التعليقات التي قدمتها للآخرين ستختفي أيضًا، Facebook هاجس الذكريات إنه يحب أن يجعلك تشعر بالحنين ويذكرك بمدى استخدامك لوسائل التواصل الاجتماعية إنها طريقة لبناء ولاء للعلامة التجارية.

لهذا السبب لن تختفي تعليقاتك سيظهر اسمك كنص عادي حيث سيتم قطع الرابط الخاص بحسابك، سيتم استبدال صورة ملفك الشخصي برمز افتراضي أيضًا، وبالطبع إذا اخترت إعادة التنشيط فستعود جميع هذه المشاركات إلى طبيعتها، ماذا يحدث إذا حذفت فيسبوك نهائيًا؟ تقول الشركة أنه سيتم محو بياناتك في غضون 3 أشهر ولكن لا يمكن ضمان أن يتم مسح كل من التعليقات وردود الفعل والمشاركات.

قد يهمك: كيفية تفعيل ميزة Picture Guard لحماية صورتك في فيسبوك

كيف تتحقق إذا قام شخص ما بإيقاف فيسبوك؟


إذا كنت قلقًا من أن شخصًا ما كان هادئًا بشكل غير معتاد على الفيسبوك، فهناك عدة خيارات يجب وضعها في الاعتبار، الأول هو أنه مشغول ببساطة، حاول مراسلته للتحقق من أنه بخير، ابحث في قائمة أصدقائك إذا كانوا لا يزالون مدرجين في القائمة فمن المحتمل أن يكونوا مشغولين، إذا لم تكن كذلك فإن الاحتمال الثاني هو أنهم قد حظروك ولكن قبل التحقيق في ذلك تأكد ما إذا كانوا قد تخلصوا من الحساب بالكامل.

إذن، كيف يمكنك معرفة ما إذا قام شخص ما بحظرك على فيسبوك أو إلغاء تنشيط حسابه؟ انتقل إلى الملف الشخصي للصديق المشترك وتحقق مما إذا كان الشخص المعني مدرجًا هناك، إذا كان اسمه قابلاً للبحث فلا يزال الملف الشخصي موجودًا، للأسف من المحتمل جدًا أنه قد تم حظرك، تحقق من Messenger بالرغم من ذلك قد تكون هناك مشكلة فنية، إن لم يكن بإمكانك إرسال رسالة إذاً تم حظرك وسيتم استبدال صورة ملفه الشخصي بأي تعليقات نشرها مسبقًا على مخططك الزمني.

هل ما زال بإمكاني استخدام Messenger بدون Facebook؟


قد يقلقك أنك لن تتمكن من استخدام تطبيق المراسلة المنفصل (ولكنه متصل) مع إيقاف تنشيط الحساب، فكلاهما مملوكان لنفس الشركة ولديهما نفس قائمة جهات الاتصال، يبدو أن ماسنجر لا يمكن أن يوجد بدون الفيسبوك، لكن لا تقلق لا يهم في الواقع إذا لم يكن لديك حساب على Facebook: فلا يزال بإمكانك استخدام Messenger.

عندما تقوم بإلغاء تنشيط حسابك سيسألك فيسبوك عما إذا كنت تريد إلغاء تنشيط ماسنجر أيضًا، قل لا وسيتم حفظ معلوماتك على التطبيق، من الواضح أنه إذا كنت تفضل الانتقال دون خدمة المراسلة الفورية فيمكنك إلغاء تنشيط Messenger بشكل منفصل، في بعض الحالات ستحتاج إلى إعادة تثبيت ماسنجر بعد إلغاء التنشيط، إذا حذفت Facebook فسيتعين عليك بالتأكيد تسجيل الدخول إلى التطبيق ماسنجر مرة أخرى ما عليك سوى النقر فوق ليس لدي حساب فيسبوك وإضافة اسمك ورقم الهاتف الخاص بك والسماح له بالوصول إلى دفتر العناوين الخاص بك حتى تتمكن من البقاء على اتصال مع جهات الاتصال الخاصة بك.

إليك المزيد: 8 طرق لإصلاح تعطّل تطبيق فيسبوك على أندرويد

يمكن للأشخاص رؤية رسائلي إذا قمت بإلغاء تنشيط Facebook؟


نعم لا يزال بإمكانك استخدام Messenger طالما لم تلغي تفعيله مع حساب الفيسبوك، لذلك سيتبع ذلك ظهور رسائلك بعد إلغاء تنشيط حسابك، في الواقع عندما تضغط على "إرسال" ، طالما كان لديك اتصال بالإنترنت فستنتقل الرسالة مباشرةً إلى البريد الوارد للمستلم، لكن إن قمت بإلغاء تفعيل الماسنجر مع حساب الفيس ستظهر رسائلك السابقة كمستخدم Facebook، لن يكونوا قادرين على إرسال أي رسالة لك، بالمناسبة هذا هو الشيء نفسه الذي يحدث إذا قمت بحظر شخص ما.

هل يمكنني إعادة تنشيط حساب فيسبوك؟


على العموم فإن الجواب هو نعم، لكن إن ألغيت تنشيط حسابك على Facebook، فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول مرة أخرى في وقت ما. يمكنك تغيير كلمة المرور إذا انقضت فترة زمنية طويلة ونسيتها، ملفك الشخصي لا يزال موجودًا وكذلك المعلومات الشخصية الخاصة بك وتظهر الرسائل والتعليقات السابقة مرة أخرى.

في الواقع فيسبوك يجعل من السهل جداً إعادة تنشيط الحساب، وذلك صحيح بشكل خاص إذا كنت قد أعطيت رقم هاتفك الاجتماعي لشبكة التواصل الاجتماعي، أبلغ بعض المستخدمين عن حصولهم على بعض الرسائل من فيسبوك لإغرائهم بالعودة مرة أخرى، يؤدي النقر فوق الرابط المرافق - حتى عن طريق الخطأ - إلى إعادة تنشيط ملف التعريف الخاص بك.

أكثر: كيفية حذف بعض أو جميع منشورات حساب الفيسبوك دفعة واحدة

ما الذي يحدث للبوستات والصور المشار إليها؟


نظرًا لأن Facebook قد حفظ بياناتك لإمكانية عودتك المحتملة فستبقى العلامات في الصور موجودة، ومع ذلك سيتم تحويل تلك العلامات إلى نص عادي لا يمكن لأحد ربط هذه الصور بملف شخصي (للتأكيد لن يكون ملفك الشخصي مرئيًا لأي شخص)، وينطبق هذا أيضًا على أي مشاركات أخرى تم وضع علامة باسمك عليها، إذا أعدت تنشيط حسابك فستظهر العلامات مرة أخرى كما لو لم يحدث شيء.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ماذا يحدث عندما تقوم بإلغاء تنشيط حساب Facebook؟ Reviewed by Deaa Ammar on 12/30/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لهذه الشروج القيمة
    ولكن لدي اسفسار حول عدم ظهور صفة مسؤل لمجموعة اديرها وكذلك صفة مشرف للاداريين

    ردحذف