4 إضافات وتطبيقات للواتساب لتحصل على تجربة استخدام فريدة !

حصل تطبيق واتساب على شهرة واسعة بين المستخدمين وبات من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية على الإنترنت، لكن هل تعلم عزيزي القارئ أن لهذا التطبيق بعض الأدوات المتوفرة لمتصفح جوجل كروم والتطبيقات الأخرى لنظام الأندرويد والتي تهدف للحصول على تجربة استخدام فريدة للتطبيق وتساعدك لزيادة الإنتاجية فاستخدام هذا التطبيق ! سنتعرف عليها معاً من خلال السطور القادمة لهذا المقال، هيا بنا.


تطبيق WhatsApp Business للأندرويد



إذا كان لديك هاتف ثنائي شرائح SIM، فربما تريد حساب WhatsApp لكل من الأرقام، هناك تطبيقات استنساخ لاستخدام حسابات متعددة، ولكن لا يعمل WhatsApp على معظمها بعد الآن ! الخيار الأسهل هو استخدام WhatsApp Business، تطبيق رسمي من شركة واتساب، وهو في الأساس نسخة أخرى من برنامج واتساب الذي اعتدت عليه للمراسلة، لديه بعض الميزات الإضافية للأنشطة التجارية، مثل "الردود السريعة" لإرسال رسائل مكتوبة بشكل متكرر، وتصنيفات لتحديد الدردشات المختلفة وما إلى ذلك.

يعمل WhatsApp Business تماماً مع رقمين مختلفين، تظل قائمة جهات الاتصال كما هي في كلا التطبيقين، ولكن عليك أن تقرر أي شريحة تريد الرد عليها عن طريق إطلاق إما WhatsApp أو WhatsApp Business، يتوفر التطبيق فقط لنظام Android ولا وجود له مبدئياً على نظام IOS، صرح WhatsApp أنه سيتم قريباً إطلاق إصدار iOS لأجهزة iPhone XS و XS Max و XR ، والتي تتيح لك استخدام اثنين خطين في آنً واحد.

إقرأ أيضاً : 10 بدائل لتطبيق واتس آب تحترم فعليًا خصوصيتك

تطبيق WhatsAuto للأندرويد



في بعض الأحيان قد تقود سيارتك أو تدرس للحصول على اختبار أو مشغول كثيرًا بحيث لا يمكنك الرد على الرسائل الواردة، يتيح لك WhatsAuto إعداد الردود التلقائية لأي محادثة تتلقاها ! التطبيق سهل التخصيص، يمكنك الاختيار من الردود التلقائية الخاصة بنموذج الضبط المسبق أو إنشاء واحدة مخصصة، لذا يمكنك جعل الخط عريضًا أو مائلًا أو يتوسطه أي نص، يمكنك اختيار من ترسل الردود التلقائية إليه، مثل قائمة جهات الاتصال بأكملها أو بعض الأشخاص فقط أو جميع الأشخاص باستثناء العناصر المفضلة، يتيح لك WhatsAuto أيضًا اختيار عدد المرات إرسال الرسالة، يمكنك الرد على كل رسالة ترسلها جهة اتصال أو أن تكون أقل إزعاجاً من خلال منحهم نافذة مدتها خمس دقائق قبل إرسال الرد التلقائي مرة أخرى إلى ذلك الاتصال.

المجيب الآلي WikiBot



واتساب أكثر من مجرد تطبيق دردشة، هناك بعض الخدمات القوية التي يمكنك استخدامها في WhatsApp، مثل تنبيهات الوظائف وتحديثات الأخبار وما إلى ذلك، إحدى الخدمات الأخرى التي ربما لم تكن تعرفها هي ويكيبيديا، إرسال كلمة إلى WikiBot، وسوف تظهر لك تعريفها على ويكيبيديا الموسوعة الحرة.

إليك كيف يعمل، ستحتاج إلى إضافة رقم هاتف WikiBot إلى قائمة جهات الاتصال أولاً، وحفظه بشكل مثالي على هيئة WikiBot، ثم أرسل الرسالة التالية إلى الرقم : "join ultramarine-tapir"، ستحصل على رد يقر بأنك قمت بتنشيط الخدمة، وسوف يذكر أيضًا طريقة لإلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك، إرسال كلمة أو عبارة وسوف يرد WikiBot مع بضعة أسطر من التعريف، إنها طريقة جيدة للبحث عن معاني أشياء بسيطة أو معرفة شخص ما دون الحاجة إلى Google.

إقرأ أيضاً : 6 نصائح وحيل لاستخدام ميزة واتساب ويب بإحترافية

إضافة WAToolkit لجوجل كروم



إضافة Chrome يجب أن تتوفر لدى أي شخص يستخدم WhatsApp Web، وتضيف حيلتين تجعل من WhatsApp Web أفضل بكثير، بالإضافة إلى بعض الميزات المفيدة الأخرى، تعمل الإضافة على إصلاح عرض فقاعات الدردشة، لسبب ما لا يعمل WhatsApp على توسيع فقاعات الدردشة عبر الشاشة بأكملها، تأتي هذه الإضافة لتجعل فقاعات الدردشة كاملة العرض لتحسين مساحة الشاشة.

تحصل على رمز WAToolkit في شريط أدوات Chrome، عندما تتلقى رسالة جديدة سيضيف الرمز شارة للرسائل غير المقروءة، قم بالمرور فوق الرمز لقراءة جميع الرسائل الواردة دون الانتقال إلى نافذة WhatsApp على الويب، لا يقتصر الأمر على توفير الوقت فحسب، بل هو أيضًا خدعة WhatsApp على الويب لقراءة الرسائل دون معرفة الطرف الأخر بذلك ! تضيف إضافة WAToolkit أيضًا إشعارات سطح المكتب دائمًا، بحيث أنه حتى عند إغلاق Chrome ستحصل على إشعارات واتساب ويب.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
4 إضافات وتطبيقات للواتساب لتحصل على تجربة استخدام فريدة ! Reviewed by Deaa Ammar on 10/12/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: