كل ما تحتاج معرفته عن أندرويد الأشياء

هل أنت من محبي إنترنت الأشياء ؟ ذلك المصطلح الذي انتشر بكثرة مؤخراً ليدل على مستقبل الإنترنت وعلاقته بكل تفاصيل حياتنا اليومية. إذا كنت كذلك ، فهذا خبر جيد لك، يعد العمل على إتاحة الإصدار الأول من أندرويد الأشياء "Android Things" خطوة في الاتجاه الصحيح لتحسين سيناريو إنترنت الأشياء. ستحقق Android Things تحسينات مثل حزم البرامج الآمنة والتحديثات بعد أسبوع أو أسبوعين فقط من توفرها تحديثات متكررة هي بلا شك شيء يحتاجه Android.


ما هو أندرويد الأشياء ؟


تم تصميم Android Things (المعروف رسميًا باسم Brillo) للعمل على الأدوات الذكية مع إنترنت الأشياء مثل منظمات الحرارة الذكية. إذا كان كل جهاز يعمل بنظام Android ، فستتمكن جميع الأجهزة التي تملكها من التواصل مع بعضها البعض وتسهيل الأمور. سيتم تحديث الأجهزة التي تحتوي على Android Things مباشرة من Google ؛ هذا يعني أن المستخدمين سيحصلون على تحديث أمني كل شهر. من خلال الحصول على التحديثات مباشرة من Google ، يمكنك أن تقول وداعًا للانتظار. ستقوم جوجل بدعم لمدة ثلاث سنوات لمعالجات : Qualcomm SDA212, MediaTek MT8516, NXP i.MX8M, Qualcomm SDA 624.


لن تحتوي أجهزة Android Things على نظام تشغيل مخصص، إنما عبارة عن نظام تشغيل يعمل في الخلفية ، ولن تتمكن من التعامل معه بشكل مباشر كالانتقال إلى Google Play وتثبيت تطبيق معين. تكمن الفكرة في أن Android Things نظام تشغيل محسّن للأجهزة التي تعمل بقدرة منخفضة ، لأنها تمتلك نظامًا منظمًا بشكل فعال حتى تتمكن من الحصول على أحدث تحديثات الأمان و البرامج. ولن تقبل جوجل كل مجموعات الأجهزة وإنما التي تندرج تحت شروطها ويجب الموافقة عليها أيضاً.

ما هي فوائد أندرويد الأشياء ؟


تعمل جوجل على جعل نظام أندرويد نظاماً عالمياً، وتسعى للاستفادة منه في العديد من المجالات منها أندرويد الأشياء لأنه سيعمل تقريباً بنفس طريقة نظام الأندرويد، تكمن الفوائد التي تعود على المستخدمين في أن جميع الأجهزة التي تمتلكها ستكون متناسقة وستحصل أيضًا على تحديثات أمان أسرع، لأن الوضع الأمني ​​الحالي في ليس كما ينبغي أن يكون لذلك سيتعين على مطوري جوجل العمل بثبات أكثر لمثل هذا المشروع للوصول إلى أفضل مستويات الأمان لأن اختراق جهاز اندرويد في المستقبل يعني أن كل شيء من حولك تم اختراقه ! 

متى سيكون أندرويد الأشياء متاح للاستخدام ؟


جوجل تقدم الدعم لمنصة loT المستقلة الحالية لشركة Weave، و ما زال المشروع في مراحله المبكرة ، ولا يزال هناك الكثير من الأمور التي يجب تنفيذها. تم إصدار الإصدار الأول في شهر أيار من هذا العام ، وستظهر الأجهزة التي تحتوي على Android Things في بداية عام 2019. سيتعين علينا الانتظار قليلاً لمشاهدة هذا النظام على عدة أجهزة مثل مكبرات الصوت iHome و LG، كما أن أغلب الشركات مثل لينوفو بدأت تبني مشاريعها على أندرويد الأشياء. أول الأجهزة التي ستتوفر لديها هي Smart Speakers و Smart Displays مع مساعد Google. 


لا تتوقع الكثير منذ الإصدار الأول من أندرويد الأشياء مع إنه يهدف لإصلاح الكثير من المشكلات التي يواجهها المستخدمون حالياً، ما رأيكم بإنترنت الأشياء وأندرويد الأشياء هل سنرى تغير جذري في المستقبل سيغير نظرتنا وتعاملنا مع الانترنت بشكل كبير ليسهل الحياة أكثر أم على العكس تماماً شاركونا آرائكم في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كل ما تحتاج معرفته عن أندرويد الأشياء Reviewed by Deaa Ammar on 8/02/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: