كيفية إخفاء الوسائط في الأستوديو لجهة اتصال محددة من على واتساب ؟

يَمُرّ تطبيق واتساب أو WhatsApp بالإنجليزية بمحطات اختبار شبه أسبوعية، وخاصةً على نظام تشغيل أندرويد، والناظر للأمر عن قرب أن معظم مزايا الإختبار يتم توفيرها في نهاية المطاف من على النسخة المستقرة "الرئيسية"، والرائع في هذه النقطة أن الجميع دون إستثناء يستطيع تجربة مزايا الاختبار وذلك بتحميل ملف APK الخاص بالتطبيق، عمومًا في آخر وأحدث إصدار من تطبيق واتساب من على أندرويد، وفّر التطبيق ميزة مفيدة ومهمة للغاية، بدورها تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم عندما يتعلق الأمر بمستوى رؤية الوسائط المتعددة "الصور ، الفيديو" على أجهزتهم.



حيث يُضيف هذا الإصدار الجديد الآن خيارًا لإخفاء هذه الوسائط لدردشة فردية من معرض الهاتف، بمعنى آخر إمكانية إخفاء الصور والفيديوهات لجهة اتصال من على واتساب في الاستوديو، على أن تكون باقي الوسائط متاحة للعرض إلا جهة الاتصال هذه.

ومن المعروف للجميع أنه حاليًا يمكن للمستخدمين إخفاء جميع الوسائط من المعرض، وتضيف الميزة الجديدة المزيد من التحكم إليها ، حيث يمكنك الآن تحديد وسائط من جهات اتصال محددة تريد إخفاؤها، كذلك يمكنك أيضًا حظر تنزيلات الوسائط التلقائية تمامًا، وللقيام بذلك ببساطة شديدة قم بإدارة الاعداد العام وذلك بالنقر على القائمة ومن ثم التوجّه إلى الإعدادات وصولًا إلى تبويب الدردشات، هنا ستلاحظ وجود زر التفعيل والإلغاء لإظهار الوسائط في المعرض، وعند تعطيل هذا الخيار لن يتم عرض الوسائط ولا التنزيلات في معرض الأندرويد.



ملاحظة: حتى لو قمت بتعطيل هذا الخيار فلا تزال الوسائط على الجهاز، ولا يزال بإمكان المستخدمين الذين يعرفون ما يقومون به من رؤية الوسائط، لكن الأهمية تكمن في جعل معرض هاتفك نظيفًا.

قد يهمك ايضاً: أجدد 5 مميزات فى تطبيق واتساب للأندرويد يجب أن تعرفها

كل ما سبق متاح للمستخدمين بالنسخة الرسمية، أما بخصوص الميزة الجديدة عليك أولًا الانضمام لمجتمع التطبيق التجريبي، وتحميلها بملف APK، وبعد التحميل والتثبيت، يمكن تكوين الميزة الجديدة لإخفاء الوسائط من جهات الاتصال الفردية بالطريقة التالية:

  • افتح الدردشة التي تريد تغيير مستوى رؤية الوسائط لها.
  • اختر القائمة ومن ثم عرض جهة الاتصال، إذا حصلت على "إضافة إلى جهات الاتصال" بدلاً من ذلك ، فستحتاج إلى إنشاء جهة اتصال جديدة أولاً قبل أن تتمكن من استخدام الميزة.
  • اضغط على رؤية وسائل الإعلام.
  • حدد "لا" عند عرض رسالة "هل تريد إظهار الوسائط التي تم تنزيلها حديثًا من هذه الدردشة في معرض هاتفك".
  • اختر موافق لإكمال العملية.
  • أخيرًا لن يتم بعد الآن عرض الوسائط الجديدة التي يتم إرسالها إليك من جهة الاتصال التي يتم تنزيلها بواسطة تطبيق واتساب في تطبيق معرض الهاتف.

ختامية: نكرر مرة أخرى أن هذه الميزة متاحة في أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، ومما لاشك فيه سنراها لاحقًا في إصدارات مستقرة، وجُلّ الأمر قد يكون إخفاء الوسائط التي تم تنزيلها في تطبيق المعرض مفيدًا في بعض الحالات، ربما تريد الاحتفاظ بالمعرض نظيفًا ولا تريد أن تظهر صور متحركة وصور مرسلة من بعض جهات الاتصال في المعرض.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية إخفاء الوسائط في الأستوديو لجهة اتصال محددة من على واتساب ؟ Reviewed by أحمد سعيد on 7/28/2018 Rating: 5

أحمد سعيد

مُحرر مُختص بالشؤون التقنية، اهتم بالكتابة عن تطبيقات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية، وتحديدًا أندرويد و iOS.

ليست هناك تعليقات: