كيفية العثور على كلمات سر الواي فاي المحفوظة على جهازك الاندرويد بروت وبلا روت

هل تعرف كيفية العثور على كلمة مرور WiFi محفوظة على جهازك الاندرويد ؟ لا ؟ هنا الحل. في الوقت الحاضر، لا يمكننا العيش بدون الإنترنت. لذلك، كل الوقت نحن متصلون بشبكة Wi-Fi للقيام بكل الأشياء المطلوبة بما في ذلك تحديث حالة Facebook، وتحميل الصور إلى Instagram وما إلى ذلك. عندما تكتب أي مفتاح كلمة مرور على جهاز Android، يقوم النظام تلقائيًا بحفظ كلمة المرور. الآن، لا يوجد أي خيار لرؤية كلمة مرور شبكة Wi-Fi المحفوظة التي تتصل بها. ولكن من الناحية الفنية، يمكنك رؤية كلمة مرور WiFi المحفوظة على Android mobile من خلال إجراء بعض العمليات البسيطة. في خلال هذا المقال، نوفر لك بعض الخطوات السهلة مع التفاصيل التي تساعدك في العثور على كلمة مرور Wi-Fi محفوظة على جهاز Android الخاص بك في غضون لحظات من خلال الطرق الثلاث التالية.


1. استخدام مدير ملفات تابع لجهة خارجية لعرض كلمة المرور المحفوظة على جهازك الاندرويد (يحتاج رووت)

بدايةً قم بتنزيل برنامج متصفح الملفات "ES File Explorer"، بعد تثبيته قم بتفعيل خاصية مستكشف الجذر "Root Explorer".


ثم انتقل إلى خيار الجهاز ثم بيانات ثم Mise وأخيراً الذهاب إلى مجلد واي فاي. افتح مجلد Wi-Fi الخاص بك. الآن سوف تبحث عن اسم ملف آخر يسمى "wpa_supplicant.conf"، الآن افتح "محرر ملاحظات ES" ومن ثم يمكنك رؤية الشبكة مع SSID (اسم شبكة Wifi)، psk (كلمة مرور wifi الخاصة بك)، key_mgmt (نوع الأمان الخاص بك من wifi) وهكذا. 



2. بمساعدة تطبيق Wifi Key Recovery (يحتاج رووت)

أولاً، عليك تنزيل التطبيق وتثبيته على جهازك. عند فتح التطبيق، سيطلب منك منح إذن الجذر للوصول قم بمنحه ذلك، الآن سيقوم هذا التطبيق تلقائيًا بفحص جهازك بالكامل ويعرض لك كلمة مرور wifi المحفوظة كـ psk وأيضًا معرف الشبكة مثل SSID بسهولة. الآن فقط نسخ كلمة المرور ولصقها على المفكرة الخاصة بك.


3. وأخيراً، استخدام جهاز الاندرويد مع نظام التشغيل ويندوز 10 (لا يحتاج رووت)

تحتاج إلى جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 والوصول إلى الانترنت، في هذه العملية، تقوم فقط بإنشاء برمجة صغيرة باستخدام موجه أوامر Windows. 

أولاً، فعل خيار المطور في جهاز الاندرويد : عن طريق الذهاب إلى الاعدادات والنزول إلى الأسفل والدخول إلى "حول الهاتف" والضغط 6 مرات على آخر خيار ليتم تفعيل وضع المطور. 

ثانياً، تمكين وضع تصحيح usb : من خلال الانتقال إلى إعدادات هاتفك الاندرويد و التمرير لأسفل واضغط على "خيارات المطور" التي قمنا بتفعيلها في الخطوة السابقة، الآن قم بتفعيل وضع تصحيح ال usb.

ثالثاً، تثبيت برنامج ADB : الآن افتح جهاز الكمبيوتر وقم بتحميل وتثبيت برنامج تشغيل ADB. أيضاً، تحتاج إلى تنزيل وتثبيت الحد الأدنى من أدوات النظام الأساسي للتمهيد السريع للوصول إلى برنامج ADB. بعد تنزيل الادوات والبرامج وتثبيتها قم بفتح المجلد الذي قمت بتثبيت البرنامج فيه، الموقع الافتراضي دائمًا هو "C: \\ Windows \\ system32 \\ platform_tools location". 


رابعاً، قم بعمل اختبار ADB driver : للتحقق مما إذا كان برنامج تشغيل ADB يعمل بشكل صحيح ، عليك القيام بعمل بسيط فقط قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر باستخدام USB. ولكن تأكد من أنك لا تواجه مشكلة MTP (بروتوكول نقل الوسائط) في Windows 10. الآن افتح موجه الأوامر Windows بالنيابة عن مجلد platform-tools ، اكتب 'add services' ثم اضغط على Enter. إذا كان ADB يعمل بشكل صحيح ، فيجب أن ترى جهازًا يحتوي على عنوان MAC الخاص به في شاشة موجه الأوامر Windows.

خامساً، التعرف على كلمة مرور Wi-Fi المرتبطة بجهاز Android الخاص بك : بعد إجراء العملية بشكل صحيح ، حان الوقت للعثور على كلمة مرور شبكة Wi-Fi المقترنة بجهاز Android. اكتب في موجه الأوامر التالي :

adb pull /data/misc/wifi/wpa_supplicant.conf c:/wpa_supplicant.conf 

وأضغط على انتر، سيقوم بجلب الملف مباشرة من جهاز الأندرويد الخاص بك إلى محرك الأقراص C المحلي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


سادساً وأخيراً : الحصول على كلمة مرور Wi-Fi : الآن افتح الملف بمساعدة المفكرة ، ويمكنك رؤية شبكة Wi-Fi الخاصة بك المقترنة بجهاز Android الخاص بك. يمكنك الحصول على أربعة خيارات SSID و PSK و KEY_MGMT و PRIORITY. رمز كلمة المرور هو PSK.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية العثور على كلمات سر الواي فاي المحفوظة على جهازك الاندرويد بروت وبلا روت Reviewed by Deaa Ammar on 7/19/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: