أفضل الطرق لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة

هناك المئات من هواتف Android التي تحتوي على كاميرا جيدة يمكنك استخدامها لتصوير فيديو بجودة عالية. ومع ذلك ، فإن معظم الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android لا تمتلك نظام OIS أو تثبيت الصورة البصرية. وقد تطرق المدون عبد الرحمن محمد من قبل إلى كيفية التخلص من الاهتزازات فى الفيديو وجعل الصورة ثابتة بسهولة. لذلك، عند تسجيل فيديو من سيارة أو قطار يحدث الكثير من الارتجاج، إذا كان لديك جهاز ايفون فلا تقلق بهذا الشأن لأن معظم أجهزة آيفون تمتلك نظام OIS. وإن كنت تمتلك هاتف أندرويد بكاميرا جيدة لكن لا يحتوي هاتفك على نظام تثبيت الصورة البصرية يمكنك الاستفادة من الأساليب التالية.


أفضل طرق لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة



أداة تحرير فيديو جيدة جدًا ومفيدة وغنية بالميزات يمكنها القيام بمهام بسيطة مثل تثبيت مقطع فيديو مهتز، أداة مدفوعة بسعر معقول لكنها تقوم بالمهمة بشكل جيد ومهني وسريع. بعد تثبيت هذه الأداة ، يمكنك العثور على خيار يسمى Shake Stabilizer ، والذي يتيح لك تثبيت الفيديو إذا كان مهتزًا. ومع ذلك ، ستحصل على أربعة خيارات مختلفة في هذه الفئة. يمكنك العثور على العديد من الخيارات لضبط الحركة ، النعومة ، إطار الفيديو ، التموج ، وأكثر من ذلك. يمكنك تعديل بعض الإعدادات والتحقق من أي منها يعمل بشكل أفضل مع الفيديو الخاص بك. وفقا للبيان الرسمي ، فإن تثبيت الفيديو مع Adobe Premiere Elements مهمة تستغرق وقتًا طويلاً ، وتستهلك الكثير من الوقت. ومع ذلك ، يعتمد ذلك على ملف الفيديو الذي تقوم بمعالجته.




تعتبر Filmora واحدة من أفضل وأسرع الأدوات التي يمكنك استخدامها لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة. يتم تطوير Filmora بواسطة Wondershare ، وهي شركة تطوير برمجيات شهيرة. يمكن لفيلمورا القيام بمهام متعددة ، وثبات الفيديو هو واحد منهم. يتوفر البرنامج لنظام التشغيل ماك وويندوز، يعد تثبيت هذه الأداة توجه لخيار تثبيت الفيديو "Video Stabilization"، بعدها يمكنك تحديد المقطع الذي تريد تحقيق الاستقرار فيه أو الفيديو كاملاً، والنقر على زر تثبيت وتنتظر بعض الوقت ريثما يتم إنجاز المهمة. نظرًا لأن هذه أداة متميزة ، يجب عليك معرفة أسعارها، حيث يبدأ من 9.99 دولار في الشهر إلى 99.99 دولارًا في السنة، يمكنك شراء أي خطة تريدها، جميع إصدارات المحترفين لديها نفس الخيارات.

3. YouTube Video Editor


قبل بضع سنوات، لم يكن هناك سوى بضعة خيارات في لوحة تحكم محرر الفيديو في اليوتيوب، مع ذلك يمكنك الآن العثور على العديد من الخيارات الجديدة حتى يتمكن منشئو المحتوى من إدارة مقاطع الفيديو التابعة لهم بكل سهولة. يضيف يوتيوب ميزات جديدة يوماً بعد يوم للاستفادة من منشئي المحتوى، إن كنت مستخدماً ليوتيوب وتريد تثبيت فيديو مهزوز يمكنك الحصول على المساعدة اللازمة من محرر فيديو يوتيوب الذي يوفر خياراً لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة حيث تعتبر أداة جيدة وسهلة الاستخدام، بالإضافة لإمكانية الوصول إليها من أي نظام تشغيل ويندوز وماك ولينكس. للبدء ، افتح محرر فيديو YouTube وحمّل مقطع فيديو تريد تحقيقه. بعد فتحه ، يمكنك العثور على علامة تبويب تسمى التحسينات "Enhancements"، بعد التبديل ، يمكنك العثور على خيار آخر يسمى Stabilize. انقر عليه لتحقيق استقرار الفيديو بناءً على تفضيلاتك. لا يستغرق ذلك الكثير من الوقت ، ويمكنك العثور على النتيجة بسرعة. بعد حفظ الفيديو المستقر ، يمكنك تنزيله من لوحة مدير الفيديو في YouTube.




إذا كنت تستخدم هاتفًا يعمل بنظام Android وتريد تثبيت الفيديو المرتج على نظام التشغيل Android ، فقد يكون تطبيق صور Google هو الخيار الأفضل لك. إذا لم يكن لديك تطبيق الصور على الإطلاق ، فيمكنك تنزيل صور Google من متجر Google Play. هذا التطبيق متاح لنظام التشغيل Android 2.3.3 أو إصدار أحدث. يعد تثبيت مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق صور Google أمرًا سهلاً للغاية ، ولكنه يستهلك الكثير من الوقت. أثناء الاختبار ، استغرقت عملية تثبيت مقطع فيديو مدته 1.5 دقيقة بحجم ملف يصل إلى 403 ميجا بايت. ومع ذلك ، فقد أدى المهمة بشكل جيد وأفضل بكثير من أي أدوات أخرى. للبدء ، يمكنك فتح تطبيق صور Google على هاتف Android ومعرفة الفيديو الذي تريد تثبيته. بعد ذلك ، اضغط على زر تحرير، لتحصل على خيار تثبيت أو قلب، اضغط على تثبيت "Stabilize" لبدء عملية الاستقرار. بعد الانتهاء ، ستتيح لك حفظ الفيديو إذا أردت. الجميل في التطبيق هو هو أنه يمكنك استخدام خيار تثبيت الفيديو دون أي اتصال بالإنترنت. هذا كل شئ! نأمل أن تكون هذه الحلول الأربعة مفيدة لك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفضل الطرق لتثبيت مقاطع الفيديو المهتزة Reviewed by Deaa Ammar on 7/30/2018 Rating: 5

ضياء عمار

ضياء عمار عربي وسوري الجنسية، عمري 25 سنة، خريج أدب فرنسي وحالياً دبلوم تعليم اللغة الفرنسية لغير المختصين، حبي الكبير لمجال التكنولوجيا دفعني لتعلم كل ما هو جديد لإثراء المحتوى العربي والارتقاء به إلى قمم النجاح.

ليست هناك تعليقات: