كيفية التخلص من الاهتزازات فى الفيديو وجعل الصورة ثابتة بسهولة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كثيراً ما تحتاج أن تقوم بإستخدام كاميرا هاتفك من اجل تسجيل فيديو مثلاً اثناء ممارسة الرياضة أو القيادة أو التصوير العادي، لكن تلاحظ عند مشاهدة الفيديو أن الصورة تبدو مهزوزة وغير واضحة، وهذا طبيعي لأنه لا يمكن الحصول على فيديو مستقر أثناء التسجيل بإستخدام يدك، ومن المؤكد أن هذه المشكلة تجعل الفيديو غير مرغوب للمشاهدة. ولحل هذه المشكلة ، هناك هواتف تآتي مع كاميرا مدعومة بتقنية OIS لتثبيت الصورة وتقدم نتائج خرافية. لكن إذا كان هاتفك لا يدعم هذه التقنية، يمكنك شراء حامل ثلاثي ليؤدي الغرض. أو يمكنك استخدام البرنامج الذي سنستعرضه الآن لإصلاح الفيديوهات المهتزة وجعل الصورة ثابتة بسهولة.



برنامج Easy Shaky Video Fixer هو برنامج مجاني ومميز جداً، يعمل على إصلاح مقاطع الفيديو المهتزة بنقرة زر واحدة، حيث يجعل الفيديو أكثر سلاسة واستقرار، فهو يهدف إلى إخراج مقاطع فيديو اكثر ثباتاً لتبدو وكأنها مصورة باستخدام كاميرا عادية بها مثبت صور بصري أو يد ثابتة. وهو سهل جداً للإستخدام وفى غضون دقائق سيتم تصحيح اهتزازات الكاميرا العشوائية في مقاطع الفيديو الخاصة بك وجعله أكثر قابلية للمشاهدة. ( تحميل البرنامج )



الآن إذا قمت بتصوير مقطع فيديو والصورة فيه غير مستقرة، فيمكنك إصلاح هذا الاهتزاز بسهولة. كل ما عليك هو تحميل برنامج Easy Shaky Video Fixer ثم تثبيته بالطريقة العادية ثم تشغيله، وعندما تظهر لك نافذة البرنامج أضغط على زر Load Video File لتقوم بتحديد مقطع الفيديو الذي يحتوي على صورة مهزوزة من جهازك. وبعد أن يتم إضافته للبرنامج، قم بتحديد نقطة بداية حدوث الاهتزاز فى الفيديو من خلال الشريط المتحرك، فإذا حدث اهتزاز فى الفيديو بالكامل اجعل رأس الشريط فى أقصى اليسار. وبعد ذلك أضغط على زر Fix ليبدأ البرنامج في عمله مباشرةً.



سيستغرق الأمر بعض الوقت حسب مدة الفيديو او المقطع المهزوز، فستلاحظ أثناء عملية معالجة الإهتزاز ظهور اكثر من ملف على سطح المكتب (أو المجلد الذي يحتوي على الفيديو المحدد) بإمتداد .trf فلا تقلق، حيث أن هذه الملفات تابعة للبرنامج. وبمجرد الإنتهاء ستختفي هذه الملفات تماماً ليتم إنشاء نسخة أخرى من الفيديو بعد المعالجة، وتستطيع بالتأكيد عرض الفيديو لملاحظة الاختلاف، فينبغي أن يكون الفيديو الآن بصورة مستقرة وأفضل من النسخة الأصلية من الفيديو. لقد قمنا بتجربة مقطع فيديو تم التقاطه باستخدام الهاتف المحمول وكانت الصورة غير مستقرة، ولكن استطاع البرنامج إصلاح المشكلة حيث كانت النتيجة النهائية مرضية جداً.



بالضغط على قسم File داخل نافذة البرنامج ثم النقر على خيار Options ستظهر لك نافذة جديدة يمكنك من خلالها تعديل إعدادات البرنامج، فمن خلال حقل Shakiness تستطيع التحكم فى مستوى معالجة الاهتزاز فى الفيديو، ومن خلال حقل Accuracy يتم تعديل مستوى دقة الفيديو بعد استخراجه ويفضل أن يكون 15 كما هو إفتراضياً. فالبرنامج يضع لك وصف لكل خيار من الخمس خيارات الموجودين، ويمكنك التعديل عليها كما أردت. بشكل عام البرنامج مميز ويعتبر حل ممتاز لإصلاح مقاطع الفيديو الرائعة التي تم التقاطها بشكل مهزوز ومع ذلك تريد الاحتفاظ بها.

تعليقات

إرسال تعليق