السبب وراء عدم وصول اصدارات الاندرويد الجديدة الي هاتفك

لعل هذا السؤال يصل لنا كثيراً ويسالني الكثير من الاصدقاء عن السبب وهو لماذا لا احصل علي النسخ الجديدة من الاندرويد بشكل سريع، ولماذا يجب الانتظار وفي بعض الاحيان ربما لا يصل من الاساس، فجوجل تقوم باطلاق اصدار جديد من الاندرويد كل عـام مع اطلاق تحديثات علي مدار العام صغيرة خاصة بالتحديثات الامنية والحماية واغلاق الثغرات، فهناك اندرويد نوجا وهناك اوريو وحتي مؤخراً تم اطلاق النسخة التجريبية من اندرويد P، ولعل الهاتف ذات الاندرويد الخام وخاصاً تلك التي يتم اطلاقها من جانب جوجل مثل نيكسس وبيكسل لا تحصل علي هذه الاصدارات الا مؤخراً وربما لا تحصل عليها اطلاقاً ودعونا نعرض لكم السبب.



هناك عدد كبير جداً من الاجهزة التي تعمل بنسخة اندرويد متوفرة ومتاحة بل هناك مئات الهواتف تطلق سنوياً، علي عكس نظام الـ iOS والذي يتوفر فقط للايفون من شركة ابل، فنظام الاندرويد نظام مفتوح ولذلك يمكن لاي شركة تصنيع هاتف وتثبيت الاندرويد واطلاقه للجميع، ولكن لكي تعمل النسخة علي الهاتف يجب أن تتوافق مع الهاردوير من مكونات الهاتف ولذلك تحتاج الشركات لبعض الوقت لكي تقوم بقراءة وكتابة التعريفات التي تتأقلم مع اصدار الاندرويد حتي يعمل علي هواتفها، وليس هذا فقط ولكن ربما لا تعمل هذه النسخ من الاساس علي الاصدارات الاقدم من هواتف هذه الشركات.



ليست فقط التعريفات والتوافق بل وايضاً تقوم شركات مثل سامسونج وHTC وسوني باضافة تعديلات علي اصدار الاندرويد في الشكل والتطبيقات وغيرها حتي تقوم باعطاءه بريق خاص بها مما يتسبب في تأخير كبير لديهم وبشكل عام هذه التعديلات غالباً ما تقوم باستهلاك موارد الهاتف ولا تشكل الفارق الكبير ودائماً ما افضل الاندرويد الخـام تماماً.

اما عن السبب في عدم وصول الاصدارات الجديدة لهاتفك القديم هو امكانيات الهاتف والتي ربما لا تتأقلم مع متطلبات الاصدار الجديد، ولاحظ أن هذا هو سبب بطئ هاتفك كما وضحنا من قبل في موضوع لماذا يصبح هاتفك ابطئ مع مرور الوقت؟ ولذلك يجب عليك قراءته بشكل دقيق لتفهم الامر بشكل كامل.

اقرأ > إليكم الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 8.0 "أندرويد أوريو"



بالتأكيد ان كنت تسعي الي اصدارات الاندرويد الجديدة اولاً باولا فربما انصحك بشراء هواتف جوجل والتي حالياً هي بيكسل، ولكن لا تجعل احلامك ترتفع لانه حتي ومع شراء بيكسل فربما اصدار الاندرويد الجديد لن يصل لك، فحالياً الهاتف لدي هو نيكسس من جوجل ايضاً ووصل لي اندرويد اوريو بمجرد اطلاقه بشكل رسمي وحتي الاصدار التجريبي ولكن اندرويد P لن يصل لي ولذلك فسأحتاج الي شراء هاتف بيكسل جديد ليصل لي وهكذا ... فالهاتف الذي ستقوم بشراءه مهما بلغ تفوقه فلن يستطيع أن يصبح مدعوم للابد وهذا بسبب امكانيات الهاتف والهاردوير وربما ايضاً حسابات الشركة نفسها لانها تريدك أن تقوم بشراء الهاتف الاحدث دائماً.

لذلك انصح دائماً بعدم شراء هاتف رخيص بل الاستثمار في هاتف جيد والحصول علي اصدار اندرويد حديث حتي تتمتع بتجربة نسخة اندرويد جيدة، وربما الاندرويد الخام في هواتف جوجل هو المفضل لدي وانصح دائماً به ليس من باب الدعاية بل من باب التجربة علي مدار سنوات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
السبب وراء عدم وصول اصدارات الاندرويد الجديدة الي هاتفك Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/22/2018 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: