إختصارات في الكيبورد تحتاج إليها أثناء مشاهدة اليوتيوب

اليوتيوب واحد من أكثر المواقع زيارة يومياً علي مستوي العالم حيث يحتل المركز الثاني عالمياً من خلال ترتيب إليكسا ولذلك نقضي نحن المستخدمين الكثير من الوقت علي هذا الموقع والذي يحتوي كل ما تحتاج إليه تقريبا في فيديوهات وكل شئ ليس مبالغة مني ولكن يمكنك محاولة البحث وقد سبق وان شاركنا معكم قنوات وكورسات عربية مميزة في مجال الكمبيوتر علي اليوتيوب وبسبب كل هذا الوقت الذي تقضيه فإننا نحاول دائما ان تقوم بتحصيل أكبر قدر من العلم ولكن مع الحفاظ علي وقتك ولذلك سوف نشارك معكم اليوم جميع إختصارات الكيبورد التي تحتاج إليها أثناء مشاهدة فيديوهات اليوتيوب لتختصر الكثير من الوقت .



- زر المسطرة Spacebar مع حرف K

هم مفتاحين مختلفين ولكن وظيفتهم واحدة وهي إنك تستطيع من خلالها التحكم في تشغيل Play او إيقاف Pause الفيديو الذي تشاهده قد تفكر فإنه يمكن إيقاف الفيديو باستخدام الماوس ولكنك سوف تشعر حقاً بفائدة هذه الإختصارات إذا كان الماوس الخاص بك مُعطل او إنه تريد إيقاف الفيديو بشكل سريع للغاية فيكفي ضغطة زر .

- أسهم الإتجاهات Arrow Keys

تلك الأسهم لكل منهم استخدام مختلف فالسهم الأيمن يمكنك استخدامه للتقدم في الفيديو لمدة 5 ثواني والسهم الأيسر العكس تماما وهو الرجوع لمدة 5 ثواني في الفيديو ، أما السهم لأعلي فيمكنك استخدام لكي تقوم برفع درجة صوت الفيديو من 0-100% والسهم المتجه لإسفل فيقوم بالعكس ايضا وهو خفض درجة صوت الفيديو .

- حرف F مع زر Esc مع زر F11

اولا حرف F والذي يمكنك استخدامه في الدخول لوضع النافذة الكاملة Full Screen ويمكنك الضغط عليه مرة أخري للخروج منه و يمكنك الخروج من هذا الوضع أيضا من خلال الضغط علي زر Esc او ايضا يمكنك استخدام زر F11 لتكبير المتصفح او للخروج من وضع النافذة الكاملة Full Screen .



- الأرقام من 9 - 0

يمكنك استخدام الارقام الموجودة في الكيبورد الخاص بك للتنقل بين الفيديو بشكل أسرع حيث إنك عندما تقوم بالضغط علي رقم 0 فإن الفيديو سوف يعود لنقطة البداية وإذا قمت باختيار أحد الأرقام من 9 - 1 فإن سوف تنتقل بين الفيديو بنسبة من 10% - 90% حيث يمثل رقم 1 نسبة 10% من الفيديو و رقم 9 نسبة 90% من الفيديو .

اقرا ايضا >> كيفية تحميل فيديوهات اليوتيوب بالترجمة

- حرف J مع حرف L

إختصار يمكنك استخدامه للتنقل بين الفيديو حيث عند الضغط علي حرف L سوف تتقدم في الفيديو 10 ثواني و إذا قمت بالضغط علي حرف J سوف يتم الرجوع في الفيديو لمدة 10 ثواني وهذا يعتبر ضعف إستخدام أسهم الإتجاهات إذا كنت ترغب للتنقل بشكل أسرع .

- حرف M

إختصار سريع يمكنك استخدام لكتم صوت الفيديو الذي تشاهده أو لإعادة تشغيله إذا كان تم إيقافه من قبل .

- زر home مع زر End

يمكنك استخدام هذه المفاتيح إذا أردت بدء أو إنهاء الفيديو حيث يستخدم زر Home للرجوع إلي بداية الفيديو وعلي العكس تماما زر End حيت يتم استخدامه لإنهاء الفيديو فقد يكون هذا الاختصار مفيد لك إذا كنت تشاهد قائمة تشغيل فإنهاء الفيديو هذا يعني ان الفيديو التالي سوف يعمل علي الفور .

اقرا ايضا >> 6 قنوات علي اليوتيوب لتعلم اللغة الانجليزية لم نعرضها من قبل



- حرف C مع أزرر + , -

لن يمكنك استخدام هذا الإختصار إلا إذا كان الفيديو الذي تشاهده يدعم تشغيل الترجمة فعند الضغط عليه سوف يتم تشغيل الترجمة وعند الضغط عليه مرة أخري فسوف يتم إلغاء عرض الترجمة علي الفيديو أما بالنسبة لزر + او - فسوف تستخدمهم لتكبير وتصغير حجم الخط الخاص بالترجمة التي تعرض لك .

- زر Shift + N مع زر Shift + P

إذا كنت تشاهد قائمة تشغيل لمجموعة من الفيديوهات علي اليوتيوب فيمكنك استخدام هذا الإختصار المفيد فيمكنك الضغط علي زر Shift + N من الكيبورد ليتم تشغيل الفيديو التالي الموجود في قائمة التشغيل وإذا قمت بالضغط علي زر Shift + P فسوف يتم الرجوع إلي الفيديو السابق الموجود في قائمة التشغيل Playlist .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
إختصارات في الكيبورد تحتاج إليها أثناء مشاهدة اليوتيوب Reviewed by Ahmed Mostafa on 2/24/2018 Rating: 5

هناك تعليق واحد: